5 حلول سريعة للطوارئ الجمالية التي قد تحدث يوم الزفاف


التوتر وكثرة الانشغال يوم الزفاف يضعك تحت ضغط عصبي قد يتسبب بمشكلة جمالية مثل ظهور بثرة مفاجئة او الاستيقاظ بعيون منتفخة او غيرها من الأشياء التي قد تفسد فرحتك بهذا اليوم المميز. لكن لا تقلقي فلكل مشكلة حل سريع لدينا. تعرفي على أشهر هذه المشكلات التي قد تحدث يوم الزفاف وكيفية التخلص منها لاستكمال يومك بكامل جمالك وتألقك في ليلة العمر.

1-ظهور بثرة على الوجه

البثور عادة ما تفاجئ العروس بالظهور يوم الزفاف نتيجة تناول المزيد من الحلويات والأطعمة الدهنية خلال احتفال ما قبل الزفاف. يضاف إلى كل ذلك عدم ممارسة الرياضة وعدم كفاية النوم. كل هذه العوامل مثالية لظهور البثور المفاجئ.


إذا ظهر على وجهك بثرة يوم زفافك، لا داعي للذعر. فقط احرصي على إبقاء المنطقة باردة باستخدام قطعة من الثلج تعمل على قتل البكتيريا المسببة للبثرة. استخدمي عجينة سميكة مكونة من القرنفل والقرفة المطحونين مع القليل من الماء. أما اثناء وضع الماكياج، فتجنبي استخدام المستحضرات الزيتية واستخدمي الكونسيلر على المنطقة المصابة لإخفاء الاختلاف في لون البشرة.

2-العيون المنتفخة

النظام الغذائي غير الصحي والاحتفالات الى وقت متأخر من الليل، وعدم كفاية النوم هي السبب في العيون المنتفخة. ولكنها مشكلها يمكن التخلص منها خلال ساعات. ومن أبسط طرق العلاج هو استخدام الملاعق المبردة على الجفون. ضعي ملعقتين في الفريزر لمدة ربع ساعة ثم ضعيها على جفنك مع اغماض العين، كرري هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تلاحظين زوال الانتفاخ. يمكنك ايضاً استخدام كمادات مثلجة أو شرائح الخيار المجمدة او أكياس الشاي الدافئة.

3-الهالات السوداء

مرة أخرى، قلة النوم هي السبب الرئيسي هنا. يمكنك تجنب معظم حالات الطوارئ الجمالية من خلال النوم مبكراً ولساعات كافية قبل الزفاف بأسبوع على الأقل. مع ذلك، إذا كان السهر قبل الزفاف أمر لا بد منه احرصي على استخدام كمادات باردة على العين قبل النوم مع استخدام كريم مرطب مخصص لمنطقة حول العين. أثناء وضع الماكياج استخدمي كونسيلر من نوعية جيدة لإخفاء هذه الهالات السوداء.

4-تلطخ ماكياج العيون

العرق ودموع الفرحة يوم الزفاف تتسبب في تلطخ ماكياج عينيك وافساد مكياجك بأكمله. الحل الوحيد لهذه المشكلة هو استخدام كحل او محدد العيون وماسكارا من نوعية جيدة مقاومة للماء وهذا امر ضروري يجب الحرص على تنفيذه.

5-انشقاق الأظافر أو تكسرها

هذه المشكلة تحدث كثيراً يوم الزفاف والحل الوحيد لها هو الحرص على وجود أدوات العناية بالأظافر وطلاء أظافرك معك طول الوقت. وفي حالة انشقاق أحد الأظافر سارعي الى تقليمه وإعادة وضع طبقة من طلاء الأظافر لتثبيته حتى انتهاء لزفاف.


هدوء الاعصاب وتجهيز احتياجاتك مسبقاً قبل الزفاف بفترة مناسبة يجنبك العديد من المشاكل السابقة الناتجة عن التوتر والقلق.


اقرئي أيضاً:

5 أطعمة يجب ان تتجنبيها يوم زفافك

10 أسرار تجعلك أنحف يوم زفافك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع