10 فوائد جمالية لثمار الليمون

 


الليمون له العديد الفوائد الصحية وذلك لاحتوائه على الفيتامين C بتركيزات عالية. لكن، فوائد الليمون تتخطى ذلك بكثير حيث يمكن استخدامه في العديد من الوصفات لجمال بشرتك. تعرفي معنا على بعض من هذه الوصفات.

1-تفتيح البشرة

عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية ولهذا يتم استخدامه في العديد من كريمات التفتيح التجارية. افركي بعض من عصير الليمون مباشرة على بشرتك مرة واحدة يومياً.

2-التخلص من علامات تقدم سن البشرة

الليمون يمكن أن يساعدك على التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن. الليمون يحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد بشرتك على محاربة التجاعيد.

امزجي بضع قطرات من عصير الليمون مع قطرة من زيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3-تهدئة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي السبب وراء العديد من مشاكل الجلد مثل البثور، والرؤوس السوداء وغيرها. الليمون يصنع العجائب للبشرة الدهنية فحمض الستريك الموجود بالليمون يساعد على تكسير جزيئات زيوت البشرة، ويترك البشرة ناعمة وسلسة. أبسط حل هو خلط عصير الليمون مع الماء ووضع الخليط على وجهك باستخدام كرات القطن. استخدمي هذا الخليط يوميا للحفاظ على بشرتك الدهنية تحت السيطرة.

4-تنعيم البشرة

عصير الليمون الطازج يساعد على إبقاء بشرتك ناعمة ونضرة. ادهني عصير الليمون على وجهك، والركبتين والمرفقين أو افركي قشور الليمون على بشرتك فهي تعمل كمنشط ومقشر طبيعي.

5-تقوية وتبيض الأظافر

اغمسي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق يومياً للتمتع بأظافر قوية وللتخلص من اصفرار الاظافر الناتج من استخدام طلاء الاظافر.

6-التخلص من حب الشباب

عصير الليمون فعال جدا في علاج القروح الجلدية، حب الشباب وغيرها. الليمون يحتوي فيتامين C التي يحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة، كما يعمل على التخلص من البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

7-الليمون لجمال ذراعيك

لتنعيم وتفتيح ذراعيك بشكل فعال، اخلطي عصير الليمون مع العسل وزيت اللوز ودلكي ذراعيك بهذا الخليط.

8-المساعدة على إنقاص الوزن

كوب من الماء الفاتر مع عصير ليمونة طازجة يعمل على حرق الدهون عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

9-تنظيف الأسنان وإنعاش الفم

الليمون يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة. كما يوفر الراحة من ألم الأسنان والتهاب اللثة. لأسنان بيضاء لامعة افركي نصف ليمونة مع قليل من ملح الطعام وصودا الخبز عليها.

10-التخلص من قشرة الرأس

اخلطي زيت الشعر الخاص بك مع بعض عصير الليمون ودلكي فروة رأسك. اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي الشعر.


اقرئي أيضاً:

قناع الموز والليمون لبشرة أفتح وأصغر سناً في خلال عشر دقائق فقط

القدرات الشفائية لليمون

حمية الليمون لتنظيف الجسم من السموم

فوائد الليمون في التخلص من الدهون والسموم الضارة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع