علامات الإجهاد الخمس التي تظهر على بشرتك وكيفية علاجاها

Amira


الاجهاد هو عدو البشرة فعلامات الاجهاد تهر مباشرة على الوجه في أكثر من صورة. والسبب في ذلك يكشفه لنا العلماء وهو أن هرمون الكورتيزول المسئول عن الاجهاد يُخزن تحت الجلد مسبباً جفاف البشرة وعلامات أخرى نتعرف عليها وعلى طرق علاجها في السطور القادمة.

1-جفاف البشرة

التوتر والارهاق يزيدان من افرازات هرمون الكورتيزول، الأمر الذي يسيء الى قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء. ففقدان الرطوبة يقلل من تألق البشرة ويظهرها بمظهر باهت.


الحل: استخدمي منتجات العناية بالبشرة لتي تحتوي على المواد المضاد للحساسية، منتجات خالية من العطر. اغسلي وجهك بماء فاتر، واستخدمي كريم الترطيب الخاص بك على بشرتك وهي مبللة قليلاً.

2-الخطوط الدقيقة

الكورتيزول من العوامل التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، من خلال عملية تسمى Glycation وهذه العملية تسبب الإضرار بالكولاجين والإيلاستين، وهما ألياف البروتين المسؤولة عن اظهار الجلد بمظهر سلس دون تجاعيد. كما أن التوتر المستمر على العضلات يؤدي إلى ظهور التجاعيد الدائمة.


الحل: استخدام الكريمات التي تحتوي على الريتينول ومضادات الأكسدة بشكل منتظم. وتعمل هذه الكريمات على تعزيز انتاج الكولاجين.

3-احمرار البشرة

زيادة تدفق الدم الذي يحدث عندما نكون تحت الضغط قد يؤدي إلى توسيع الشعيرات الدموية. كما قد يؤدي أيضاً الى توهج واحمرار البشرة المعروف باسم الوردية، وحيث أن الإجهاد يضعف الجهاز المناعي، فقد تستمر هذه المشكلة لفترة أطول.


الحل: استخدام الكريمات المضادة للالتهاب ويفضل المصنوعة من مواد طبيعية. إذا استمر الاحمرار فترة طويلة يجب استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

4-ظهور حب الشباب باستمرار

الاجهاد يؤدي الى زيادة تكسر الخلايا التي تقوم بسد المسام وتزيد من ظهور حب الشباب.


الحل: استخدام غسول يومي يحتوي على حمض السالسليك للتخلص من الخلايا الميتة. أو استخدام غسول يحتوي على بنزويل بروكسيد للتخلص من البكتيريا التي تسهم في ظهور حب الشباب.

5-العيون المتعبة

كثيراً ما يسبب القلق قلة النوم والتي تؤدي الى انتفاخ العيون واظهارها بمظهر مجهد.


الحل: استخدام شرائح الخيار وكمادات الثلج البسيطة للعيون. والنوم مع رأسك مرتفعة قليلا لمنع السوائل من التجمع تحت العين.


الاجهاد والتوتر يسببان العديد من الآثار السلبية على بشرتك وعلى صحتك بصفة عامة. لذلك تخلصي من كل ما يوترك واحرصي على النوم مبكراً لتفادي علامات الاجهاد التي تظهر على وجهك.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع