العناية بالوجه

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

02/07/2013 , Samar Hamdi المحرر

على الرغم من توافر العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تساعد على تحسين ملمس البشرة وتفتيحها، إلا أن استخدام الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة هي الوسيلة الأكثر أمانا.


فتساعد الخلطات الطبيعية على تفتيح البشرة بلطف. كما تساعد على علاج بعض عيوب البشرة كحروق الشمس، علامات التقدم في العمر، النمش. وعلاوة على ذلك، فإن المكونات الطبيعية التي تستخدم لتحضير مثل تلك الخلطات تساعد على صحة ونضارة البشرة.


ومع ذلك، فعند استخدام الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة، فلا تتوقعي نتائج فورية، فصبغة البشرة تعتمد على العوامل الجينية وكمية الميلانين الموجودة في خلايا الجلد. أيضا، ينبغي عدم تجاهل أهمية النظام الغذائي الصحي لنضارة وجمال البشرة.

وإليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة

1- اللوز مع الحليب

تنقع 4 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، وفي الصباح تقشر وتطحن ويضاف القليل من الحليب والعسل لتكوين عجينة خفيفة. يستعمل الخليط على الوجه طوال الليل ثم يقشر برفق باستخدام الماء البارد في الصباح.

2- الشوفان مع اللبن الرائب

يخلط بعض الشوفان المطحون مع اللبن الرائب مع إضافة القليل من عصير الطماطم. ثم يستخدم الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- البابونج المجفف

تضاف 3 ملاعق من مسحوق البابونج المجفف لكوب من الماء المغلي ويغطى ويترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم يصفى الخليط  وتضاف ملعقة كبيرة من العسل وماء الورد للمحلول الناتج.


يستخدم الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بعد ذلك. تطبيق تلك الوصفة يوميا يساعد على تفتيح البشرة طبيعيا بشكل فعال.

4- الخيار مع الليمون

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الخيار، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ½ ملعقة صغيرة من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد. الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة على البشرة يعد علاج طبيعي فعّال لتببيض البشرة.

5- أوراق النعناع الطازجة

استعمال عصير أوراق النعناع الطازجة علاج بسيط لتفتيح البشرة. تستخدم تلك الخلطة على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء البارد.

6- الكركم مع الليمون

يخلط القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم يستعمل الخليط على الوجه، الرقبة واليدين لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدا بعد ذلك.

7- شرائح البطاطس

شرائح البطاطس هي علاج بسيط وفعّال لتبييض البشرة. فيمكن استعمال شرائح البطاطس لتدليك البشرة. كما يتمتع عصير البطاطس الطازجة أيضا بنفس خصائص تبييض البشرة بشكل طبيعي.

 

 

 

 

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?