اصنعي بنفسك سبراي منعش ومرطبًا للبشرة خلال فصل الصيف

Samar Hamdi

 


السبراي المنعش هو لمسة من الأناقة ووسيلة ممتازة لترطيب البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على المظهر المنتعش والنديّ للبشرة. كما يحافظ أيضا على ثبات الماكياج خلال فصل الصيف.

 

فضلا عن ذلك، فإن السبراي المنعش ممتاز للعناية بالبشرة الجافة، كما يمكن استخدامه كجزء أساسي من روتين استخدام الماكياج للحفاظ على المظهر النديّ للبشرة، كما أنه وسيلة سهلة للاستخدام على البشرة.

 

ومن خلال بعض المكونات البسيطة يمكنك صنع سبراي منعش لبشرتك بنفسك في المنزل لاستخدامه خلال فصل الصيف. والمكونات الأساسية لتحضير السبراي الخاص بك هي الماء المقطر، الجلسرين لترطيب البشرة، وزيت اللافندر العطري ليس فقط ليعطي رائحة عطرة ومنعشة، لكنه يساعد أيضا على مكافحة الإجهاد والاسترخاء، كما أنه عنصر مضاد للبكتيريا والفطريات.

طريقة استخدام سبراي البشرة

بعد تنظيف الوجه بشكل تام، يوضع السبراي على الوجه ثم يترك لمدة دقيقة واحدة، ثم يستعمل الكريم المرطب على البشرة بعد ذلك. استعمال الكريم المرطب على البشرة المبللة، يساعد على الاحتفاظ بالترطيب لفترات أطول.

 

في خلال الطقس الحار، استعملي السبراي على وجهك عند شعورك بالحاجة لذلك، حيث يعمل الزيت العطري على تهدئة وانعاش البشرة.

 

كذلك، يمكن استعمال السبراي على الوجه بعد وضع الماكياج. فهو يساعد على ثبات البودرة على الوجه. كما ينصح بعض خبراء التجميل باستعمال السبراي بعد كل طبقة من طبقات الماكياج على الوجه.

 

تحذير:

قبل استعمال السبراي على الوجه، ينصح باختباره أولا على الطبقة الداخلية للذراع، فقد تكون بشرتك حساسة تجاه استعمال السبراي. أيضا، لا يجوز استعمال الزيوت العطرية للمرأة الحامل.

طريقة تحضير سبراي الوجه المنعش

المكونات

  • 1 زجاجة سبراي متوسطة مع رشاش
  • 1 كوب ماء مقطر
  • 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين
  • 5 قطرات من زيت اللافندر العطري

طريقة التحضير

  1. يضاف الماء المقطر داخل زجاجة السبراي النظيفة.
  2. يضاف كل من الجلسرين وزيت اللافندر العطري للزجاجة، ثم تغطى الزجاجة وترج جيدا حتى تمتزج المكونات معًا. كما ينصح برجها جيدا في كل مرة قبل الاستعمال.
  3. عند الاستعمال، يتم ابعاد الزجاجة عن الوجه بحوالي 6 بوصات لاستخدامها بالشكل السليم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع