خلطات طبيعية وماسكات رائعة من الكاكاو

Samar Hamdi

يعد مسحوق الكاكاو من أكثر العناصر المغذية للبشرة، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، الفسفور، السلينيوم.


يساعد الكاكاو على تجديد خلايا البشرة كما يحافظ على نعومتها، نضارتها وحيوية البشرة. علاوة على ذلك، فإن استعمال الكاكاو كماسك للوجه يحمي البشرة من حروق الشمس. كما ان تناول مشروب الكاكاو الغني بالفلافونويدات يعمل على زيادة تدفق الدم وتحسين نشاط الدورة الدموية.


عند تحضير الخلطات الطبيعية من الكاكاو، احرصي على استعمال الكاكاو الطبيعي غير المحلى. كما يراعى استعمال قطعة من القماش لإزالة الماسك من على البشرة، حيث تكون الماسكات المحضرة من الكاكاو سميكة قليلًا.

خلطات طبيعية من الكاكاو

1- ماسك مغذي للبشرة

حضري خليط بسيط من الكاكاو مع القليل من الماء، حتى تتكون عجينة متماسكة. ثم قومي بتوزيعها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. اغسلي بشرتك جيدًا كما يمكنك استعمال شراب الشاي الاخضر الطازج بدلاً من الماء.

2- ماسك لحيوية وشباب البشرة

يمكنك تحضير ماسك مقاوم لعلامات التقدم في العمر من خلال خلط بعض من مسحوق الكاكاو مع عصير البرتقال والقليل من العسل كما يمكن تحضير خليط من الكاكاو مع كريمة الحليب والعسل. تستعمل تلك الخلطات مرة أسبوعيًا للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

3- ماسك لنعومة البشرة وعلاج انتفاخات الوجه

تخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو. ثم يضاف حوالي 2 ملعقة كبيرة من الحليب الكامل أو الزبادي و1 ملعقة كبيرة من العسل.


في حالة البشرة الدهنية، يستبدل العسل بعصير الليمون ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.

4- ماسك مقشر للبشرة

تخلط 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع نصف كوب من مسحوق الكاكاو. ثم يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة لتقشير البشرة، كما أنه مفيد لحماية البشرة ضد التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة. يستخدم التونر والكريم المرطب بعد ذلك على البشرة.

5- مقشر منزلي للجسم

يذوب ¼ كوب من زبدة الكاكاو في الميكروويف. ثم يسكب ¾ كوب من صابون القشتالة السائل. يضاف ¼ كوب من اللوز المطحون، 2 ملعقة كبيرة من السكر البني، ½ ملعقة صغيرة من زيت الشوكولاته، 1 ملعقة كبيرة من كل من زيت الجوجوبا، ومسحوق الكاكاو مع ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.


يخزن هذا الخليط في وعاء محكم ويحفظ في الثلاجة ليومين قبل الاستخدام.

6- مقشر آخر للبشرة

تخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 4 ملاعق كبيرة من العسل، 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، 6 قطرات من زيت النعناع العطري والقليل من الماء وكوب من السكر البني.

7- ماسك الشوكولاته

يخلط كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من مسحوق الكاكاو في ماء الاستحمام وكمية قليلة من بتلات الورد واستمتعي بالاسترخاء لمدة نصف ساعة للتخفيف التوتر والضغط العصبي وترطيب البشرة بالكامل.


اقرئي ايضًا:

زيت الخروع لمقاومة تجاعيد البشرة

اصنعي بنفسك نوعين من مقشر البشرة بمواد طبيعية من مطبخك

6 علاجات منزلية بسيطة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء أو البيضاء

استخدمي الاسبرين لعلاج البثور!

خلطات طبيعية لعلاج النمش وبقع البشرة

هل تعانين من تشققات الشفتين؟ اليك الحل

استعملي الشاي الأخضر لجمال وصحة بشرتك

روتين سريع وفعال للعناية بالبشرة باستخدام 4 مكونات طبيعية

  

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع