فيتامين C لعلاج حب الشباب

rehab_hamdi

استنادًا إلى بعض الأبحاث التي أجريت على تأثير الفيتامين C لعلاج حب الشباب اكد بعض الإختصاصيين أن الفيتامين C يساعد على علاج حب الشباب.

يمكن استعمال الفيتامين C عن طريق الفم، كما يمكن استعماله للحصول على نتائج إيجابية لعلاج حب الشباب. 

الفيتامين C لعلاج الندبات وأثار حب الشباب

كشفت دراسة اجريت في اليابان أن العديد من الأشخاص كان باستطاعتهم الحد من ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب عند استخدام كريمات البشرة وبعض العلاجات التي تضمنت مشتقات الفيتامين C. لذلك ينصح باستعمال علاجات حب الشباب التي تحتوي على الفيتامين C.

المواد المضادة للأكسدة للعناية بالبشرة

تفيد مضادات الأكسدة البشرة لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن فيتامين C هو في الواقع أحد مضادات الأكسدة مما يساهم في شفاء وإصلاح الجلد. لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحتوي أيضًا على الفيتامين C لتحسين مظهر البشرة وتجنب ظهور حب الشباب والتجاعيد للحفاظ على حيوية البشرة وجمالها.

الفيتامين C لزيادة إفراز الكولاجين في البشرة

يرتبط الفيتامين C ارتباطًا وثيقًا مع ارتفاع مستويات انتاج الكولاجين داخل الجسم مما يساعد على الحد من ظهور حب الشباب وعلاج الندبات، نظرًا لقدرة الكولاجين المذهلة على شفاء وإصلاح خلايا الجلد التالفة.

 

يلجأ العديد من الأشخاص لعلاج البشرة باستعمال كريمات البشرة ومنتجات العناية التي تستعمل خارجيًا على البشرة. وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون فعّالًا لعلاج حب الشباب، لابد من علاج حب الشباب من الداخل. قد يكون ظهور حب الشباب نتيجة لأسباب داخلية، أو نتيجة لتخلص الجسم من السموم. لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C ليسهم في الحد من ظهور حب الشباب.

الصورة: Shutterstock©

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع