عززّي جمالك مع خلطات الأفوكادو الطبيعية

Samar Hamdi

يعتبر الأفوكادو عنصرًا ممتازًا للعناية بالشعر والبشرة أيضًا. فهو يحتوي على العناصر الغذائية الهامة والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي البشرة من التلف جراء العوامل البيئية المختلفة التي تتعرض لها البشرة.

 

الأفوكادو غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E. كما أنه غني بالمعادن المختلفة كالمغنسيوم، البوتاسيوم والفسفور. يمكن الاستفادة من الفوائد العديدة للأفوكادو من خلال تناوله ومن خلال استعماله خارجيًا على البشرة. فهو يحافظ على حيويتها ومرونتها.

 

الاستعمال المنتظم للأفوكادو مفيد جًدا لتنعيم البشرة الجافة، فهو يخترف الطبقات العميقة كما أنه يساعد على علاج حروق الشمس كونه غني بمادة الستيرولين.

 إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية باستعمال الأفوكادو للعناية بجمالك

1- ماسك مغذي للبشرة لعلاج التجاعيد

تخلط ½ ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. تخلط جميع المكونات جيدًا لتشكل عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر. وهي خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام أيضًا.

2- ماسك للعناية بالبشرة الجافة

تخلط ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا لتغذية البشرة الجافة وتنعيمها. كما يمكن استعمال الأفوكادو المهروس مع زيت الأفوكادو أيضًا.

3- للتخلص من طبقات الجلد الميت

تخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ½ ملعقة صغيرة من عصير البرتقال ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك.

4- للعناية بالبشرة الدهنية

تخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمرة من الأفوكادو المهروس. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ حيث يساعد هذا الخليط على تغذية البشرة الدهنية.

5- ماسك مقشر للبشرة

تخلط ملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة. وأخيرًا، يشطف بالماء الدافئ.

6- ماسك لعلاج حروق الشمس

تخلط نصف ثمرة من الأفوكادو مع نصف ثمرة من الخيار وملعقة كبيرة من هلام الصبار وصفار بيضة واحدة. تخلط جميع المكونات معًا داخل محضرة الطعام، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة. يساعد ذلك الخليط على علاج حروق الشمس بصورة طبيعية، كما يعمل على التخلص من علامات التقدم في العمر.

7- ماسك لعلاج الإكزيما

استعمال الأفوكادو المهروس على البشرة منفردًا يعزز تقليل تهيجات والتهابات البشرة الناتجة عن الإكزيما كما يمكن استعماله أيضًا على الشعر للحصول على شعر صحي.

8- لعلاج الشعر الجاف والتالف

تخلط نصف ثمرة أفوكادو مع موزة، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وزبدة اللبن، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وبيضة مخفوقة. يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو. تستعمل تلك الخلطة على الشعر مرتين كل شهر.

9- للعناية بالشعر

تخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل. كما يمكن إضافة عدة قطرات من زيت الروزماري ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.

 

عند تحضير وصفات الأفوكادو للعناية بالشعر أو البشرة، يفضل استخدام وعاء صغير لهرس الأفوكادو بواسطة الشوكة جيدًا حتى يصبح الخليط كريمي ناعم تمامًا، ثم تضاف باقي المكونات بالترتيب مع التقليب جيدًا للحصول على خليط ناعم بدون أي تكتلات.

 

 

 الصورة: Shutterstock©

اقرئي ايضًا:

اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

ماسك وخلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

خلطة سحرية لتبييض البشرة قبل موسم الصيف

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع