أنواع الهالات السوداء تحت العين!

Amira
تظهر الهالات السوداء لأسباب عديدة أهمها قلة النوم والاجهاد. وتصنف الهالات السوداء تبعاً للونها لذلك تعرفي معنا على هذه الأنواع وعلاج كل منها.

الهالات ذات اللون الأزرق

يظهر هذا النوع من الهالات بسبب قلة النوم أو حساسية الجيوب الأنفية واحتقان الأنف. ويعتبر ذلك نوع من انواع ضعف الدورة الدموية الذي يؤدي الى قلة وصول الأوكسجين الى الدم في الأوعية الدموية مما يعطيه اللون الأزرق. 

للتغلب على هذا النوع من الهالات عليك فقط الحصول على قسط وافر من النوم مع تناول أحد الأدوية المضادة للحساسية اذا لزم الأمر. يمكنك أيضاً استخدام الكريمات المخصصة لمنطقة العين والتي تحتوي على الكافيين حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة. كما أن الاسترخاء وتمارين التأمل تساعد على وصول الأكسجين الى الأوعية الدموية مما يساعد في القضاء على هذه الهالات زرقاء اللون.

الهالات البنفسجية

تتميز هذه الهالات باللون البنفسجي المحمر والتي غالباً ما تكون وراثية وتظهر مع التقدم في السن. ويرجع سبب هذه الهالات الى أنه ومع التقدم في العمر يصبح الجلد أرق مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا خاصة لصاحبة البشرة الفاتحة.

الحل لهذا النوع من الهالات هو استخدام كريمات منطقة العين التي تحتوي على الريتينول والتي تساعد على زيادة سماكة الجلد في هذه المنطقة مما يجعل الأوعية الدموية أقل وضوحاً.

الهالات البنية اللون

عادة ما تكون هذه الهالات بسبب التعرض لأشعة الشمس والتي تؤدي الى فرط التصبغ في هذه المنطقة الحساسة من البشرة. وتظهر هذه الهالات في البشرة الداكنة على وجه الخصوص.

يتطلب علاج هذا النوع من الهالات بعض الوقت ويتلخص في استخدام كريمات تحتوي على الريتينول مع مضادات الأكسدة مثل الفيتامين C . كما ينصح الخبراء باستخدام كريمات التبييض الخاصة بمنطقة تحت العين والحرص على استخدام الكريمات الواقية من الشمس باستمرار.

الظلال الداكنة

تظهر هذه الظلال نتيجة فقدان البشرة للدهون مع التقدم في العمر مما يجعل العين تبدو أكثر عمقًا مع بروز الوجنتين.

الحل الأمثل لهذه المشكلة هو الحقن بمواد تملأ هذا التجويف ومن المواد الأكثر شيوعاً لعلاج هذه الحالة هو حمض الهيالورونيك. وتجرى هذه العمليات في عيادات التجميل المتخصصة.

يمكنك اللجوء دوماً للطبيب لتحديد نوع الهالات التي تعانين منها وأسبابها ففي بعض الأحيان يكون السبب مرضي ويحتاج الى علاجات خاصة.

إقرئي أيضًا: 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• الهالات السوداء الاسباب وطرق العلاج من خبيرة التجميل مروة جميل 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي