نصائح للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة رائعة

Nora

سواء كنت معتادة على الذهاب الى دكتور الأسنان أو لا هناك بعض العادات الخاطئة التي نفعلها ولا تساعد في المحافظة على صحة الأسنان وبياض لونها. لن نتكلم عن التدخين والقهوة فهذه أشياء معروفة ولكن سوف نتعرف معًا على عدة عادات أخرى يجب تجنبها للحصول على الابتسامة الرائعة.

1-تجنب الأكل بين الوجبات

ان تناول الاطعمة الكثيرة في الوجبة الواحدة يساهم في افراز الكثير من اللعاب الذي يغسل الأسنان من بقايا الاكل التي تسبب تسوس الأسنان على عكس الوجبات الخفيفة اي ما بين الوجبات حيث لا يفرز الفم فيها الكثير من اللعاب وهكذا تعلق الكثير من بقايا الاكل بين الأسنان . ان معظم الوجبات الخفيفة تتكون من النشويات مثل رقائق البطاطس والمقر مشات الضارة للأسنان وهي في غالبيتها قابلة للتخمر من البكتريا كما تسبب تسوس الأسنان وبالذات الموز لأنه يحتوي على سكريات.

2-تجنب شرب المشروبات الغازية المخصصة للرشاقة

قد يعتقد البعض ان المشروبات الغازية المخصصة للرشاقة (الدايت) الخالية من السكر لن تؤذي الأسنان لكن الفكرة ليست في السكر بقدر وجود الأحماض الموجودة في هذه المشروبات مثل حمض الستريك الذي يدمر طبقة المينا، ولهذا يجب التقليل من تلك المشروبات على قدر الامكان وسرعة غسل الأسنان أو على الاقل شرب القليل من الماء لمعادلة الأحماض بعدها مباشرة.

3-تجنب استعمال فرشاة الأسنان الصلبة

تمثل الفرشاة خطراً على اللثة لأنها تسبب تآكل وانحسار اللثة مما يكشف جذور الأسنان وقد يؤدي الى تسوسها وسقوطها فيما بعد لذا ينصح الخبراء باستعمال الفرشاة الناعمة والمتوسطة.

4-تجنب السباحة في حمامات السباحة

تحتوي المياه في حمامات السباحة على كمية كبيرة من مادة الكلور التي تجعل الماء اكثر حمضية مما يؤدي الى تآكل الأسنان لذا عليك تنظيف الأسنان بعد السباحة مباشرة واستعمال المعجون الذي يحتوي على الفلورايد للمحافظة على الأسنان.

5-تجنب الإفراط في تبييض الأسنان

هناك بعض الطرق والمنتجات الآمنة في تبييض الأسنان لكن الافراط في استعمالها قد يؤذي الأسنان ويؤدي الى التهاب اللثة. الاعتدال هو المطلوب للمحافظة على الأسنان.

6-تجنب استعمال اقراص الحمية

بعض الأقراص والأدوية المستخدمة للحصول على الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد قد تكون مصدر خطر للأسنان لأنها تقلل من افراز اللعاب المهم جدًا لأنه يغسل الأسنان وينظفها من بقايا الاكل باستمرار كما يعدل نسبة الحموضة الزائدة لبعض الأطعمة التي تقلل من سماكة طبقة المينا ما يؤدي الى تآكل الأسنان.

7-الانتظام في زيارة طبيب الأسنان

يجب الانتظام في زيارة طبيب الأسنان على الأقل كل ستة أشهر لمتابعة حالة الأسنان والمحافظة عليها.

8-الاهتمام بالشفاه

للشفاه دور مهم في ابراز جمال الابتسامة لذا يجب عليك الاهتمام بها من هنا يمكنك التفكير في حقن الشفاه بالكولاجين مع التقدم في العمر للحصول على الشفاه المميزة لسن الشباب.

وهكذا مع هذه النصائح يمكنك الحصول على أسنان لامعة و ابتسامة مشرقة.


اقرئي ايضًا:

خيط الأسنان الحلّ الأمثل لأسنان صحيّة

أطعمة تعزّز صحة أسنانكِ وبياضها

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع