الروتين اليومي الضروري للعناية بالبشرة

Nora

نستيقظ في الصباح ونسرع للذهاب الى العمل ناسيين أحيانًا أن لبشرتنا وشعرنا حق علينا في الاهتمام بهما فالروتين اليومي ضروري للحصول على بشرة صحية ونضرة وشعر طويل حيوي.

إستنادًا الى تشديد الأطباء الاخصائيون على هذه المعلومات قررت عرض الخطوات التي يجب إتباعها للعناية ببشرتك.

1- الالتزام بتنظيف البشرة جيدًا قبل الخلود الى النوم

مهما كان التعب والإرهاق شديدين فمن الضروري تنظيف البشرة جيدًا من الماكياج قبل النوم بهدف إزالة الرواسب العالقة والأوساخ داخل المسام.

في البداية تنظيّف العين بلطف عن طريق استخدام عودان القطن بعد غمسها في زجاجة مزيل الماكياج ثم بسكب كمية قليلة من المستحضر على قطنة ويتم تمريرها على الجفون المغلقة لإزالة الظل. يتم استخدام نفس الطريقة على الرموش للتخلص من الماسكارا بالكامل.

بعد ذلك ينظف الوجه بواسطة مستحضر مناسب لنوع البشرة ويدلك الوجه جيدًا برغوة المنظف مع الابتعاد عن منطقة العين ثم يشطف الوجه بالمياه الدافئة.

2- العناية بالشعر

يعاني الشعر على مدار اليوم من ربطات الشعر، مستحضرات التصفيف، القبعات وغيرها من الأدوات والأساليب التي تمنع تنفس الشعر.

تفاديًا لهذه المشكلة يمكنك الخضوع لحمامات الكريم في المنزل بصفة منتظم.

بغض النظر عن نوعية الشعر فان حمام الكريم المرطب مناسب لها جميعها إذ وفي دقائق قليلة، يعطي الشعر اللمعان، القوة، المرونة والحماية من أشعة الشمس. 

3-الاهتمام بمنطقة ما حول العينين

تتمتع منطقة ما حول العين ببشرة رقيقة جدًا تختلف عن نوع وسماكة بشرة الوجه لذا يجب استعمال مستحضرات تحتوي على واق من الشمس وفيتامين C لتقوي طبقة الكولاجين. أما صاحبات البشرة الجافة فيجب عليهن استعمال منتجات مرطبة.

4- استعمال واق من الشمس

يجب اتخاذ الحذر من أشعة الشمس لان لها تأثير ضار جدًا على البشرة. على هذا الأساس تكمن أهمية الكريم الواق من الشمس الذي يجب أن  تكرر المرأة وضعه مرة كل ساعتين خاصة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً.

5- مكافحة حب الشباب

كلما تقدمنا في العمر كلما اختلفت طريقة مواجهتنا لحب الشباب لان بشرة المراهقين تكون سميكة وقوية وأكثر تقبلاً للعلاجات العنيفة لكن كلما تقدمنا في العمر كلما اصبحت البشرة رقيقة وضعيفة ولا تتحمل العلاج القوي.

6- توسيع منطقة العناية بالبشرة

البشرة لا تقتصر على الوجه فقط ولكن يجب الانتباه لمنطقة الرقبة والصدر فغالبًا ما يظهر عليهما التجاعيد والتعب لهذا يجب الاعتناء بمنطقة الرقبة والصدر بشكل يومي مع مد الكريم الواقٍ من للشمس.

7-  تجنب استعمال القشة Paille

تترك القشة علامات أو خطوط دائمة على الشفاه خاصة الشفة العليا نتيجة حركة الشفط ولهذا ينصح الخبراء بعدم استخدامها كما ينصح الخبراء باستعمال منتجات المعززة بالكولاجين والايلاستين لتجنب التجاعيد.

8- تغيير المنتجات مع تغيير الفصول

كلما تغيرت الفصول تغيرت معها البشرة ففي الشتاء تنخفض نسبة رطوبة الجو وتقل معها رطوبة البشرة ففي فصل الصيف ترتفع الرطوبة في الجو ويرتفع معها معدل افراز الدهون في البشرة لذلك يجب اختيار المنتجات بعناية كلما تغيرت الفصول. 

 

9- التقليل من كمية الماكياج

الماكياج الزائد يظهر عيوب البشرة من تجاعيد وخطوط دقيقة لذا يجب تقليل من الماكياج والتركيز على المنتجات التي تعمل على ترطيب البشرة وإصلاح عيوبها.

 

وفى النهاية تذكري أن البشرة الصحية تعكس الجسد الصحي والخالي من التوتر والإجهاد العصبي لذا يجب عليك الابتعاد عن التوتر للتمتع ببشرة صحية ونقية.

إعلانات google