مشاكل منطقة ما حول العينين وكيفية علاجها

Nora

العينان هما عنوان الجمال لذلك يجب الاهتمام بالعينين وخاصة المنطقة المحيطة بهما والتي تتعرض لكثير من المشاكل مثل ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد. في هذا المقال سنتعرف إلى أهم المشكلات التي تواجه البشرة حول العين وكيفية علاجها.


في البداية بجب أن نعلم أن البشرة حول العين تختلف تمامًا عن باقي البشرة في الوجه لأنها رقيقة للغاية ولا تحتوي على غدد دهنية. وبالتالي لا تحصل على الترطيب اللازم ولا يجب التعامل معها كباقي تقسيمات البشرة.

أهم المشكلات التي تواجه منطقة ما حول العين

الهالات السوداء

 

الهالات السوداء حول العينين هي من المشكلات التي يصعب حلها من على سطح البشرة لأنها تنبع من داخل الجلد. وتعود إلى عدّة أسباب منها زيادة في الصبغيات، الحساسية والتهابات الجيوب الانفية مما يؤدي الى تمدد شعيرات الأوعية الدموية واكتساب البشرة لونًا اغمق.


أفضل الحلول للعلاج هو استعمال المنتجات التي تحتوي على مشتقات الفيتامين A والببتيد Peptides لزيادة طبقة الكولاجين وزيادة سمك الجلد، ايضا استعمال المنتجات التي تحتوي على الفيتامين K التي تقوى الشعيرات الدموية.

 

انتفاخ العين

 

انتفاخ العين هو من أعراض الصباح، ويكون نتيجة تراكم السوائل داخل الأنسجة خلال فترة النوم.

أفضل علاج لانتفاخ العين هو استعمال المنتجات التي تحتوي على الفيتامين C ومشتقات الفيتامين A والنحاس وذلك لاعادة بناء الكولاجين الذي يدعم مرونة الجلد والذي له تأثير مضاد للانتفاخ.


استخدام منتجات التقشير قد يساعد ايضًا في حل المشكلة، المنتجات التي تحتوي على الكافيين تساعد على تضييق الأوعية الدموية مما يمنع تراكم السوائل داخل الأنسجة.

ينصح باستعمال المنجات في صورة جيل Gel بدلا من الكريم وذلك لتهدئة البشرة وتقليل الانتفاخ.

 

التجاعيد والخطوط الدقيقة

 

السبب الرئيسى لظهور التجاعيد هو التقدم في العمر وأيضا الجزيئات الحرة التي تضر الخلايا وتسبب الشيخوخة المبكرة.

أفضل علاج للتجاعيد هو المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تكافح الجزيئات الحرة وتؤخر الشيخوخة مثل تلك المحتوية على الفيتامين E.

 

في النهاية قد لا تحتاجين الا لمنتج واحد فقط ليحل جميع هذه المشاكل ويحسّن من جمالك ولكن تذكّري دائمًا أهمّ خطوة للاهتمام بعينيك وهي الترطيب الدائم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع