تعرفي على كيفية العناية بالبشرة الدهنية

Nora

تتمتع البشرة الدهنية بفرصة الشباب طويل الأمد كونها أقل عرضة لظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة لكن البشرة الدهنية تحتاج الى معاملة خاصة لكي تتخلص من المظهر اللامع غير المحبب عند معظم النساء. سنتعرف معاً على كيفية التعامل مع البشرة الدهنية وطرق العناية التي تجعل بشرتك تبدو في أبهى صورها.

كيف تعرفين أن بشرتك دهنية؟

لمعرفة نوع بشرتك جربى الآتي : ضعي مربعاً من ورق النشاف على وجهك تحديدًا على منطقة الجبهة، الأنف والذقن.

إذا لم تلتصق الورقة على وجهك أو يتغير لونها فإن بشرتك عادية أو جافة ولكن إذا التصقت الورقة على وجهك أو تغير لونها فانك تتمتعين ببشرة دهنيةقد تختلف كمية الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية مع اختلاف الفصول فتزداد الافرازات في الصيف وتقل في الشتاء.

السمات المميزة للبشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بالمظهر اللامع والمسام الواسعة مما يترتب عليه كثرة ظهور البثور وذلك بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية تحت سطح الجلد التي تفرز الزيوت الطبيعية اللازمة لترطيب الجلد وتتواجد تلك الغدد بكثافة في منطقة الوجه والظهرويعود سبب الافرازات الى الهرمونات التي تسبب زيادة في  الزيوت الطبيعية في البشرةتعاني السيدات من اختلال الهرمونات خاصة في فترة البلوغ، الحمل وسن اليأس كما يمكن أن تصاب المرأة بعوارض البشرة الدهنية عن طريق الوراثة أو إستعمال بعض مستحضرات التجميل بصورة متكررة.

العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج الى عناية خاصة للتخلص من المظهر اللامع وظهور البثور وبالتالي تحسين مظهر بشرتك. تتلخص الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية على الشكل التالي:

  • من الضروري تنظيف البشرة الدهنية بشكلٍ عميق لأن تراكم الدهون مع الأتربة والشوائب يؤدي إلى سد المسام واحتباس الدهون في البشرة مما يسبب في ظهور البثور. نظفي بشرتك مرتين يوميًا بغسول وجه خاص بالبشرة الدهنية ويفضل أن يحتوي الغسول على مكونات طبيعية.
  • تجنبي الإفراط في عدد مرات التنظيف حتى لا تصيبين البشرة بالالتهاب الذي سيؤدي لزيادة إفراز الدهون .
  • تجنبي استعمال الصابون واستعملي منظف خاص بالبشرة الدهنية .
  • المواظبة على استخدام تونر بعد غسيل الوجه. التونر يقوم باغلاق المسام الواسعة وبالتالي يمنع دخول الشوائب والأتربة التي تسبب البثور.
  • استعمال ماسكات التنظيف العميق التي تحسن من مظهر البشرة وملمسها.
  • استعملي واقٍ من الشمس عند التعرض لأشعة الشمس واستعملي نوع مخصص للبشرة الدهنية مثل الجيل Gel.
  • ضرورة استخدام المرطب المخصص للبشرة الدهنية. اختاري المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية التي لا تحتوي على زيوت ضمن مكوناتها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع