جددي حيوية بشرتك مع خلطات الجزر الطبيعية

Samar Hamdi

 

 

الجزر من أفضل الأطعمة التي تساعد على العناية بالبشرة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الشوارد الحرة، وبهذا فهو يجنب ظهور علامات التقدم في العمر. هذا وبالإضافة إلى أنه مصدر هام لفيتامين A من خلال مادة البيتاكاروتين، الفيتامينC، الكالسيوم،البوتاسيوم، الفسفور، الماغنسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة من الفيتامينات والمعادن.

 

يتميز الجزر بقدرته على علاج البثور والبقع الداكنة كما أنه قابض للمسام، يوحد لون البشرة ويعزز مرونتها ويقوي الشعر.

 

لذلك لابد من الحرص على تناول الجزر وعصير الجزر من خلال إدخاله في النظام الغذائي للحصول على أقصى استفادة.

 

ومن المعروف أيضًا أن تناول عصير الجزر باستمرار، وخاصة خلال فصل الصيف يساعد على حماية البشرة من حروق الشمس، ينعمها ويرطبها.

من هنا إليك بعض وصفات الجمال المرتكزة على الجزر:

1-خلطة طبيعية مغذية للبشرة

 تقطع ثمرة من الجزر وتوضع داخل العصارة أو محضرة الطعام وتهرس جيدًا، ثم تصفى بعد ذلك لاستخلاص العصير. تسكب ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون وتخلط المكونات جيدًا لتكوين عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.

2-للعناية بالبشرة الدهنية

تخلط ملعقة من العسل مع عصير الجزر الطازج، الزبادي ودقيق الشوفان مع بياض بيضة مخفوقة. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة للحد من الدهون الفائفة على البشرة.

3-لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

توضع 3 ثمرات متوسطة من الجزر في الماء وتغلى حتي تصبح لينة، ثم بعد ذلك تهرس جيدًا وتخلط مع 3 ملاعق كبيرة من العسل. توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. كما يمكن إضافة الجليسرين في حال كانت البشرة الجافة.

4-للعناية بالبشرة الجافة

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع جزرة مسلوقة ومهروسة. يستعمل هذا الخليط لتدليك البشرة برفق في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة على الوجه ويشطف جيدًا. ستلاحظين مع تكرار إستعمال تلك الوصفة نتيجة رائعة من تصغير حجم المسام وشد الجلد ايضًا.

5-لتحضير مقشر منزلي للجسم

 تخلط ملعقة من مسحوق القهوة مع دقيق الذرة مع جزرة مبشورة. يمكن إضافة العسل أو اللبن أو كريمة الحليب الى الخليط.

6-لعلاج البثور والبقع الداكنة

تخلط جزرة مسلوقة ومهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم توضع على الأماكن المصابة لمدة 15-20 دقيقة. يعمل هذا الخليط على تغذية البشرة، تصغير حجم المسام وتوحيد اللون ايضًا.

7-الجزر لعلاج البشرة الجاف

 تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع 2-3 ثمرة من الجزر المسلوق والمهروس. ثم تضاف ثمرة الأفوكادو المهروسة و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة.

8-الجزر لعلاج تساقط الشعر وعلاج الشعر التالف

يخلك 2 ملعقة كبيرة من العسل مع عصير ثمرتين من الجزر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكبسولة من الفيتامين E. ويفضل تسخين الخليط قليلا في الميكروويف. يوضع الخليط على الشعر المبّلل لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو بعد ذلك.

 

الصورة:Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع