وصفات منزلية متعددة لتحضير الكريمات الليلية للعناية بالبشرة

Samar Hamdi

 هل جربت من قبل صنع كريمات للبشرة في المنزل؟ قد لا يحتاج الأمر إلى العديد من المكونات، لكن كل ما ستحتاجينه هي مجموعة من المكونات البسيطة التي قد تتوافر في مطبخك. هذا وبالإضافة، إلى أن تحضير مثل تلك المنتجات للعناية بالبشرة من مكونات طبيعية أمنة على البشرة، يعود بالنفع على خلايا البشرة، لما تحتوية المكونات والزيوت الطبيعية من فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر المفيدة والمغذية للبشرة.

 

ومن المميزات الأخرى التي يتمتع بها الكريم المحضر في المنزل، هو أنك صنعتيه بنفسك من مكوناتك المفضلة ومن اختيارك. مع مراعاة طبيعة بشرتك ما إذا كانت جافة أو دهنية أو حساسة.

 

وتقوم الكريمات الليلية بترطيب البشرة أكثر من الكريمات النهارية، فهي تهدف لسد النقص في الرطوبة ومرونة الجلد لتجديد خلايا البشرة والحفاظ على شبابها الدائم.

 

فمع الاستخدام المنتظم للكريمات الليلية، يمكنك الحفاظ على مظهر أصغر لبشرتك. ولكن مع ذلك، لابد من الحرص على التنظيف العميق للوجه قبل استعمال تلك الكريمات.

إليك بعض الوصفات لتحضير الكريم الليلي للعناية ببشرتك

1- تخلط 3 ملاعق كبيرة من شمع العسل مع ½ كوب من زيت الزيتون ثم توضع على نار هادئة أو في الميكروويف حتى تمام الذوبان. ثم يضاف بعد ذلك ¼ كوب من كل من الماء مع خل التفاح. ثم تخلط جميع المكونات جيدا وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة. ثم تخزن في وعاء نظيف، ويمكن الاحتفاظ بذلك الكريم لمدة 3-4 أسابيع في الثلاجة.

 

2- تخلط ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع بعض قطرات من ماء الورد و ملعقة صغيرة من كل من الجلسرين وزيت الزيتون. يستعمل هذا الخليط ككريم لليلي للبشرة العادية.

 

3- للبشرة المعرضة لحب الشباب، يستعمل خليط من 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار، و 2 ملعقة صغيرة من زيت زهرة الربيع، وملعقة صغيرة من خلاصة البندق البري، و 4 قطرات من كل من زيت الزعتر واللافندر.

 

4- للبشرة الدهنية، يخلط 8 أونصات من خلاصة البندق البري مع 10 قطرات من كل من زيت الليمون، وزيت الزعتر العطري.

 

5- لتحضير كريم ليلي ذو خواص مضادة لتجاعيد البشرة، توضع تفاحة مقطعة ومقشرة في محضرة الطعام. ثم تخلط جيدا مع كوب من زيت الزيتون و ½ كوب من ماء الورد ثم يسخن الخليط على حمام مائي أو في الميكروويف. وفي النهاية يضاف ½ كوب أخر من ماء الورد للخليط ثم يحفظ في وعاء نظيف في الثلاجة.

 

6- للاحتفاظ بشباب دائم للبشرة، تذاب ملعقة صغيرة من شمع العسل وتخلط مع ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت الخوخ العطري. للحصول على القوام المثالي للكريم يمكن إضافة القليل من الماء الساخن. وهذا الكريم مفيد جدا للبشرة الجافة.

 

7- للعناية بالبشرة الجافة، يحضر خليط من 10 جرام من شمع العسل المذاب مع كوب من زيت اللوز وثمرة أفوكادو مهروسة، و ملعقة صغيرة ونصف من بنزوات الصوديوم.

 

8- وصفة لكريم ليلي من دون شمع العسل لمن يعانون من الحساسية تجاهه، تذاب 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، و2 ملعقة كبيرة من زيت اللانولين و2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو في الميكروويف أو في حمام مائي.

بعد ذلك، تضاف 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل. تخلط جميع المكونات تماما، ثم تحفظ في وعاء نظيف وتخزن في الثلاجة. ومع الاستخدام المنتظم لهذا الكريم، يعمل على أزالة الخطوط الدقيقة من الوجه.

 

9- لتحضير كريم ليلي مغذي للبشرة، تخلط 2 ملعقة كبيرة من كل من الجلسرين مع خلاصة البندق البري. ثم تضفاف 3 ملاعق كبيرة من كل من زيت جنين القمح والعسل. وتخلط جميع المكونات وفي النهاية تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد.

 

الصورة: Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع