كيف تحصلين على بشرة نقية بخطوات بسيطة؟

العناية بالبشرة أمر بسيط للغاية ولا يحتاج سوى المداومة على روتين يومي للمحفاظة على نضارة وجمال البشرة إلا ان الكثيرات يفضلن العناية بالبشرة عن طريق استخدام بعض المستحضرات التي قد تعطي نتيجة سريعة ولكن بطبيعة الحال لن تدوم طويلاً. السر في الحصول على بشرة نضرة ومثالية طوال الوقت هو بعض التعديلات البسيطة التي لها تأثير مباشر على جمال ونقاء بشرتك. تعرفي معنا على هذه التعديلات لتتمتعي ببشرة متألقة.

شرب الماء

بقدر بساطة الأمر بقدر ما هو غاية في الأهمية. شرب الماء عامل أساسي لكي تتمكن البشرة والجسم من التخلص من السموم التي تعكر صفو بشرتك. يوصي الأطباء بشرب 9 أكواب من الماء يومياً للنساء و13 كوب للرجال. في حال استهلاك كميات كبيرة من الكافين، الشاي أو القهوة من الأفضل حينها زيادة نصف كوب ماء على كل كوب من الكمية الموصى بها.

تنقية البشرة وترطيبها

يوجد 3 خطوات بسيطة وأساسية تساعد على الوقاية من حب الشباب وبثور البشرة تتمثل هذه الخطوات في استخدام منظف ، تونرToner، ومرطب بصورة منتظمة. من المفضل اختيار الأنواع التي لا تحتوي على مواد كيماوية مهيجة وخاصة بالنسبة لمرطب البشرة والذي يفضل أن يكون طبيعيًا .

تناول الأطعمة الصحية

اتباع نظام غذائي يعتمد بصفة أساسية على الأطعمة الصحية ينعكس بصورة مباشرة على صحة وجمال البشرة. فالأطعمة الطبيعية الصحية تحتوي على العديد من المغذيات الضرورية لبشرتك بالإضافة الى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية البشرة من السميات التي تؤثر على نضارتها وتألقها. أكثري من تناول الدهون الصحية والمتمثلة في الأحماض الدهنية الأساسية مثل اوميجا-3 التي تتوفر في الأسماك خاصة السلمون، التونا المكسرات وزيت بذر الكتان. من المهم إيضًا التركيز على تناول الخضروات الورقية، المحفزات الحيوية مثل الزبادي واللبن الرائب لضمان صحة ونقاء بشرتك.

ابتعدي عن السكر المصنع والأطعمة المعلبة، الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الملح والدهون والكافيين. المواظبة على اتباع نظام غذائي صحي ينعكس على مختلف جوانب حياتك وليس على مظهر بشرتك فقط، فتناول الأغذية الصحية يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالإضافة الى تقليل خطر الاصابة بالعديد من الأمراض خاصة أمراض القلب والشرايين.

 تخصيص وقت أسبوعي للعناية بالبشرة

مع تعرض البشرة بصفة يومية الى مختلف العوامل التي قد تؤثر عليها فقد تحتاج البشرة الى القليل من العناية مع التركيز على خلطات طبيعية وماسكات تنظيف وتقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتنقية مسام البشرة. يمكنك دوماً استخدام المقشرات الطبيعية مثل السكر أو ماسكات التنظيف المعدة بالمنزل وذلك لتجنب استخدام الماسكات المصنعة والتي قد تحتوي على مواد مهيجة للبشرة.

 

بشرتك هي واجهة جمالك والعناية بها تتطلب العناية بكل الجوانب الصحية في حياتك. اعتماد أسلوب حياة صحي مع تخصيص وقت للعناية ببشرتك يضمن لك بشرة نقية ومتألقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع