تعرفي على فوائد زيت اكليل الجبل للبشرة وطريقة تحضيره

تعرفنا من قبل على فوائد نبات اكليل الجبل على الشعر وبما أن فوائده لا تحصر ولا تعد قررنا عرض استخدامات نبات اكليل الجبل المتعددة في مجال العناية بالبشرة بالإضافة الى طريقة تحضير زيت اكليل الجبل للعناية ببشرتك.


يعد نبات إكليل الجبل من أكثر النباتات المستخدمة في مجال العناية بالبشرة وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الحيوية مثل مضادات الأكسدة بالإضافة الى العديد من المغذيات والفيتامينات كالحديد، الكالسيوم والفيتامينات لذلك يعتبر من أكثر النباتات المفيدة لصحة ونضارة البشرة. من أهم استخدامات نبات اكليل الجبل في مجال العناية بالبشرة :

منتجات مكافحة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة

 يستخدم إكليل الجبل في مستحضرات مكافحة الشيخوخة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الجزيئات الحرة التي تعجل من ظهور آثار الشيخوخة على البشرة. كما أن نبات إكليل الجبل له فعالية كبيرة في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إعادة بنائها وإصلاحها.

زيت إكليل الجبل له قدرة على تفتيح البشرة والتخلص من بقع البشرة الناتجة عن التقدم في العمر. كما أنه يساعد على شد الجلد المترهل وجعله يبدو أكثر مرونة ونضارة بالإضافة إلى أن نبات اكليل الجبل يحفز النشاط البيولوجي ونمو الخلايا لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنه يحفز تدفق الدم الى البشرة مما يسمح بوصول المواد الغذائية للبشرة وبالتالي يجعل البشرة تبدو اكثر صحة ونضارة.

منتجات العناية بالبشرة الدهنية

يتمتع نبات اكليل الجبل بخواص مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها البشرة كما له القدرة على تجديد وإعادة بناء خلايا البشرة بالإضافة الى أن مطهر ومضاد للبكتيريا مما يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية مثل حب الشباب.

منتجات العناية بالبشرة الحساسة

يتمتع نبات اكليل الجبل بخواص مضادة للالتهاب مما يساعد على تخفيف التورم والانتفاخ عن طريق تلطيف التهاب البشرة وترطيبها. كما أنه يساعد على التئام الجروح والندوب مما يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية المزمنة الخاصة بالبشرة الحساسة مثل الاكزيما، التهاب الجلد والصدفية.

زيت اكليل الجبل لترطيب البشرة

زيت اكليل الجبل له خواص مضادة للفطريات والبكتيريا. ويحضر هذا الزيت بخلطه مع زيت جنين القمح الذي يعمل كمادة حافظة وزيت البندق لتعزيز اختراق الزيت الى خلايا البشرة وتأدية عمله بصورة أفضل. تستخدم هذه التركيبة لترطيب البشرة وتحفيز الدورة الدموية.

يمكن استخدام هذا الزيت لتخفيف آلام الحيض وذلك عن طريقة دهنه على منطقة البطن وتخفيف آلام الصداع عند مدّه على الرأس.

طريقة عمل زيت اكليل الجبل

  • تخلط 25 نقطة من زيت اكليل الجبل، ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو أو زيت البندق، ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح مع 60 ملليتر من زيت اللوز أو زيت الخوخ في كوب قياس.
  • تخلط الزيوت جيداً حتى تمتزج مع بعضها.
  • يوضع المزيج في برطمان محكم الغلق ويحفظ في درجة حرارة الغرفة في مكان مظلم لحين استخدامه.

تحذيرات هامة

زيت اكليل الجبل مناسب للاستعمال الخارجي فقط فتناوله قد يسبب التسمم.

تجنبي استخدام الزيت خلال الحمل فقد يؤدي الى مضاعفات خطيرة تصل الى الاجهاض.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع