بعض الوصفات السهلة التحضير لتبييض البشرة

Diana Aridi
تخاف الكثير من النساء من تعرض بشرتهنّ لأشعة الشمس بسبب لونها الداكن وخوفاً من تعرضها للتدبغ والكلف. وحتى تكون بشرتك متألقة ومشرقة دائماً، سنقدم لك بعض الوصفات المنزلية سهلة التحضير من أجل تبييض البشرة والحفاظ على جمالها ورونقها.

طريقة عمل قناع لتبييض البشرة

1. طريقة عمل قناع باستخدام دقيق الشوفان مع اللبن وعصير الطماطم:  يعد هذا القناع من أفضل الطرق المنزلية لتبييض البشرة. ومن أجل تحضيره، قومي بوضع دقيق الشوفان في وعاء ومن ثم أضيفي إليه اللبن وعصير الطماطم. وبعدها أمزجي الخليط جيداً ليصبح مثل العجينة وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار وضع هذا القناع يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

2. طريقة عمل قناع الحليب والعسل وعصير الليمون الحامض: ضعي ملعقة صغيرة من حليب البودرة وثم أضيفي القليل من العسل وعصير الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وبعد ذلك، قومي بخلط المزيج حتى يتماسك وضعيه على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسل بشرتك وإزالة القناع. ويمكنك تكرار وضع هذا القناع يومياً.

الليمون مفيد جداً للبشرة لكن إحذري من إستخدامه إذا كانت بشرتك حساسة لأنه قد يسبب الحساسية في الجلد.

3. طريقة عمل قناع اللوز مع الحليب: قومي بنقع 4 حبات من اللوز لمدة 12 ساعة تقريباً. وعند تحضير القناع، قومي بتصفية مياه اللوز من الوعاء وطحن اللوز ومن ثم أضيفيها إلى الحليب حتى يصبح الخليط متماسكاً وضعيها على وجهك ورقبتك طوال الليل.

4. طريقة عمل قناع اللبن وقشر الليمون المجفف: قومي بتقشير الليمون ووضعه تحت أشعة الشمس حتى يجف ومن ثم إطحنيه جيداً وأضيفيه إلى اللبن لتحضير القناع. بعد ذلك، إمزجي الخليط وضعيه على بشرتك يومياً لمدة 15 دقيقة. يساعد هذه القناع على التخلص من آثار الحبوب والندوب الموجودة على البشرة.

بعض النصائح للحصول على بشرة نضرة وجميلة

تساعدك هذه النصائح على حماية وجهك من أشعة الشمس والمحافظة على بشرة نضرة وجميلة.
  • قومي بعصر البطاطس ووضع مائها على وجهك فتعطيك نضارة ورونقاً.
  • ضعي الطماطم المهروسة على وجهك فتعطيه حيوية وإشراقاً. تساعد هذه الوصفة أيضًا على سحب الدهون الزائدة من الوجه.
  • امزجي نصف ملعقة من العسل مع القليل من القرفة من أجل الحصول على بشرة صافية ونقية.
  • قومي بوضع عصير الخيار مع عصير الليمون لتحصلي على بشرة فاتحة اللون. كما تساعد هذه الطريقة على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه. 
  • يمكنك خلط زيت الزيتون وزيت اللوز واستخدامهما لتدليك وجهك إضافةً الى القليل من الكركم للحصول على نتيجة أفضل وبشرة ناعمة ونضرة. 
  • امزجي عصير الخيار مع العسل من أجل ترطيب البشرة الجافة وجعلها أكثر لمعاناً. 
في النهاية، ننصحك باستخدام الخلطات والقناع الخاص بتبييض البشرة يومياً حتى تحصلي على نتائج مرضية وتكون بشرتك أكثر نقاءً ونضارةً.  

الصورة: Shutterstock ©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع