كيف تتخلصين من الهالات السوداء تحت العينين؟

الهالات السوداء مشكلة تواجهها الكثير من النساء وهي مشكلة يصعب التغلب عليها بصورة نهائية. فما هي أسباب الهالات السوداء تحت العينين وكيف تستطيعين تخفيف ظهور الهالات السوداء؟ كل هذا وأكثر نعرضه في هذا المقال نقلاً عن كتاب "الجمال الأخضر" للكاتبة جوليا جابرييل.

ما هو سبب ظهور  الهالات السوداء؟

هناك اعتقاد شائع بأن الهالات السوداء سببها تراكم السموم والملوثات الموجودة في الجسم وتحت العينين. إنه إعتقاد خاطئ لأن منطقة العينين لا تفرز السموم كما أن العامل الوراثي، السهر والإرهاق كلها ليست الأسباب الرئيسية للهالات السوداء. قد تكون هذه عوامل مساعدة لكنها ليست السبب الأساسي. الهالات السوداء تتكون نتيجة آلية فيزيولوجية معقدة تحدث في منطقة تحت العين. وملخص هذه الآلية أن الجلد الموجود تحت العين عبارة عن طبقة رقيقة جداً وشبه شفافة كما أنها غنية بالشعيرات الدموية الضيقة جداً. ونظراً لضيق هذه الشعيرات الدموية ولحظة مرور كرات الدم الحمراء، يتعرض بعضها للتكسير ويتسرب خارج الشعيرات الدموية الى تحت الجلد مباشرة، وبعد مرور بعض الوقت تتحول هذه الخلايا الميتة الى اللون الأزرق الداكن وهو ما يسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

كيف تتخلصين من الهالات السوداء؟

 لا يمكن التخلص من المسبب الرئيسي للهالات السوداء، فهذا يعتمد على طبيعة الشعيرات الدموية في الجسم. ولكن يمكن تفادي الأسباب التي تزيد من نسبة ظهور الهالات السوداء مثل الارهاق والسهر. كما يمكنك استخدام أحد العلاجات المنزلية التالية للحد دون ظهور الهالات السوداء.

علاجات منزلية  لتخفيف ظهور الهالات السوداء

تنشيط الدورة الدموية

يمكنك تنشيط دورتك الدموية لزيادة حركة كرات الدم خلال الشعيرات الدموية، وذلك باستخدام فرشاة ناعمة. يفضل أن تكون هذه الفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية وليست البلاستيكية. ابدئي من أصابع القدمين الى أعلى الجسم، من أصابع اليدين وصولاً الى الأكتاف. التمارين الرياضية أيضاُ من أفضل الطرق لتنشيط الدورة الدموية وخاصة تمارين اليوجا.


كمادات الخيار

توضع شريحة من الخيار بسماكة نصف سم تحت العين مع الاستلقاء لمدة خمس دقائق. يتمتع الخيار بقدرة هائلة على تفتيح البشرة كما أنه ملطف ومرطب.


كمادات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مدرة للبول مما يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد ويقلل من الانتفاخ تحت العين ويساعد على إخفاء الهالات السوداء.


شرائح البطاطس النيئة

تحتويالبطاطس على انزيمات مبيضة مما يساعد على تفتيح الجلد تحت العين، استخدمي شريحة من البطاطس غير المطبوخة، ضعيها تحت عينيك وإستلقي لمدة 5 دقائق.


الكريمات الموضعية الطبيعية

يمكنك دوماً استخدام الكريمات الخاصة بالهالات السوداء والمتوفرة في الأسواق. اختاري دائماً الكريمات المصنعة من مواد طبيعية والمعززة بنسبة عالية من فيتامين"E"  كونه يعتبر أحد الفيتامينات الضرورية لصحة وجمال بشرتك.


قد لا يمكنك التغلب بصورة نهائية على مشكلة الهالات السوداء، ولكن النوم مبكراً مع الراحة لفترات كافية قد يخففان من ظهور الهالات السوداء.


إقرئي أيضًا: 4 مكملات غذائية تخلصك من الهالات السوداء.


الصورة:Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع