تعرفي على الأطعمة التي تحارب التجاعيد

Amira

محاربة التجاعيد والتخلص من علامات الزمن أمر يهم كل النساء، ويتوافر في الأسواق العديد من المنتجات لعلاج هذه المشكلة. ولكن، محاربة التجاعيد لا تكون فقط باستخدام منتجات للعناية بالبشرة، فالبشرة مثل باقي أجزاء الجسم تتأثر بما نتناوله من أطعمة. وهناك بعض الأطعمة عند تناولها تساعد في بناء خلايا البشرة وحمايتها ضد عوامل الزمن. تعرفي معنا على هذه الأطعمة ودورها في اظهار بشرتك بمظهر أصغر سنا.

يجب تناول هذه الأطعمة بصورة منتظمة ويفضل يومياً، حتى تعمل على اصلاح خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد وأهم هذه الأطعمة:

التفاح

فاكهة التفاح غنية بمضادات الأكسدة وخاصة مادة الكيرسيتين وهي مادة لها دور كبير في اعادة تجديد خلايا البشرة كما تفيد العديد من الأبحاث.

المانجو

المانجو غنية بفيتامين "أ" وهو من الفيتامينات الهامة للبشرة ونقص هذا الفيتامين يسبب العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب. كما أن فاكهة المانجو غنية بفيتامين "سي" والذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة.

الأفوكادو

الأفوكادو من الثمار الدهنية الغنية بالأحماض الدهنية النافعة مثل أوميجا-3 كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "E" الذي يمتص مباشرة من البشرة، ويساعد على ترطيبها والحفاظ عليها من الشيخوخة. الأفوكادو له قدرة على ترطيب البشرة من الداخل حيث أنه يزيد من انتاج الكولاجين فيساعد على منع التجاعيد. الخواص المضادة للالتهاب لثمار الأفوكادو تقلل الاصابة بالبثور وحب الشباب.

بذور القرع العسلي

تحتوي هذه البذور على الزنك وهو عنصر ضروري في الحفاظ على خلايا البشرة من التحلل والاضمحلال. كما أنها تحتوي على نسب عالية من فيتامين"E" مما يجعلها مفيدة جداً للبشرة.

الثوم

تفيد الأبحاث أن الثوم له تأثير مباشر على الخطوط والتجاعيد الموجودة على البشرة . لذلك، فهو فعال جدا في مقاومة آثار شيخوخة البشرة.

العنب

العنب يحتوي على مضاد للأكسدة فعال للغاية يسمى ريسفيراترول، وهي مادة لها دور كبير في مكافحة التجاعيد.

البهارات

القرفة، الزنجبيل والقرنفل كل منهم يساعد على منع آثار الشيخوخة عن طريق منع تكسر الكولاجين.

المكسرات

الكاجو واللوز بصفة خاصة، يحتوي كلا منهما على الحمض الأميني أرجنين المعروف بخواص مكافحة الشيخوخة وتحسين مظهر البشرة، الشعر والأظافر.

 

الكاكاو

الكاكاو غني بأهم مادتين لمقاومة شيخوخة الخلايا وهما الأرجنين والكيرسيتين.

السبانخ

السبانخ غنية بمضادات الأكسدة وخاصة مادة الليوتين. وهذه المادة مفيدة في منع التجاعيد والحفاظ على ترطيب وليونة البشرة. كما أن السبانخ لها القدرة على تقليل الهالات السوداء حول العين لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين "ك" و فيتامين "سي".

المحار

يساعد المحار على علاج شحوب الوجه والهالات السوداء حول العين والناتجين من نقص فيتامين "ب12" أو نقص الحديد. حيث أن المحار من أغنى المصادر بكلا المادتين.

الموز

احتباس السوائل في الجسم هو السبب الرئيسي لانتفاخ الوجه والتورم تحت العينين. يمكن علاج احتباس السوائل من خلال النظام الغذائي عن طريق معالجة توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم. لأن هذه المعادن تعمل ضد بعضها البعض لتوازن الماء في الجسم، والبوتاسيوم القليل جدا أو الصوديوم الكثير جداً هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا لاحتباس الماء. ويمكن تصحيح هذا عن طريق زيادة كمية البوتاسيوم من خلال الأطعمة مثل الموز. من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أيضاً الفراولة، البطيخ والبابايا.


التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة لها العديد من الأسباب ومن أهم الجزيئات الحرة التي تنتج من تناول الأطعمة غير الصحية. وللتغلب على ذلك حاولي زيادة الأطعمة الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة في غذائك وخاصة الأطعمة السابقة.

إعلانات google

2 تعليقات