العناية بالوجه

بعض الماسكات المنزلية للعناية بالبشرة

21/02/2013 , Samar Hamdi المحرر

لا توجد امرأة على وجه الأرض لا تسعى للحصول على بشرة جميلة. فتبحث عن كل الوسائل المتاحة لتجعل بشرتها مثالية خالية من العيوب. ومن خلال بعض الوصفات المنزلية يمكن علاج مشاكل البشرة المختلفة والعناية بها أيضا. فمن خلال بعض الأقنعة التي يمكن للمرأة أن تضعها على وجهها أثناء القيام بأعمال المنزل أو مشاهدة التلفاز، يمكن أن تحصل على بشرة نقية جميلة ونضرة.

وهذه بعض من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة

ماسك البطيخ والزبادي

تخلط ملعقة من عصير البطيخ مع ملعقة من الزبادي جيدا. ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل جيدا.

فيعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على التقشير الخفيف للبشرة مع تنقيتها. وفي نفس الوقت يعمل البطيخ على علاج البشرة وترطيبها.

 

ماسك الشاي الأخضر للوجه

فالشاي الأخضر معروف بفوائده لعلاج مشاكل البشرة. فهو يساعد على علاج حب الشباب كما أنه مهدئ رائع لحساسية البشرة. وشرب كوب من الشاى الاخضر مرتين يوميا ينصح به بشدة.

بعد تناول الشاى الأخضر يمكن استعمال الكيس المتبقي او حتي حبيبات الشاى المبللة بعد شربه لعمل ماسك على الوجه.

 

يمكن استعمال كيسين من الشاى ويتركوا لمدة ساعة في الثلاجة. ثم يتم خلط محتوياتهم مع ملعقة من السكر الخشن ونصف ملعقة من عصير الليمون. ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل جيدا ويدهن بعض الكريم المرطب على البشرة.

 

ماسك الموز والعسل للوجه

فالموز غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة. كما انه يحتوي على بعض الأحماض التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت لضمان لمعان البشرة وصفاءها.

 

يتم خلط ملعقة من العسل مع ثمرة واحدة من الموز المهروس. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة بعد تنظيفهم جيدا (تجنبى منطقة العين) ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيدا.

 


ماسك البابايا

2 ملعقة من البابايا المهروسة

½ ملعقة من عصير الاناناس الطازج

1 ملعقة من مسحوق الطحالب الخضراء(اختياري)

كل من البابايا والاناناس يحتوي على مادة الباباين والبروملين, وهي انزيمات تعمل على اذابة الدهون داخل خلايا الجلد الجاف. ومع الاستعمال المستمر لهذا الماسك مرة كل اسبوع ستلاحظين نتيجة رائعة وبشرة ناعمة  ولامعة.

 

يتم خلط مسحوق الطحالب الخضراء مع عصير الاناناس ثم تضاف البابايا المهروسة وتخلط جيدا للحصول على عجينة خفيفة. يدهن الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل جيدا. يمكن أن تشعري برعشة خفيفة على وجهك بعد وضع الماسك ولكن هذا من اثر احماض الفواكه التي تعمل على البشرة.

 

ماسك القرع

ويحتوي القرع على أكثر من 100من المكونات الغذائية المفيدة منها فيتامين Aو Cو مادة الرتينول والبيتاكاروتين وحمض السلسليك وغيرها من الكثير من المغذيات.

2 ملعقة من القرع المهروس

½ ملعقة من العسل

½ ملعقة من اللبن

¼ ملعقة من القرفة (اختياري, كما أنها من الممكن أن تسبب حساسية للبعض, فلابد من تجربتها على مساحة صغيرة م البشرة أولا)

 

تخلط المكونات لتكوين عجينة خفيفة توضع على الوجه بعد تنظيفه وتترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء.

 

ماسك التوت مع الليمون

4 ملاعق من التوت البري

ملاعق من مسحوق الشوفان

1 ملعقة من اللوز المطحون

2 ملعقة من الماء المقطر

1 نقطة من زيت الليمون العطري

تخلط جميع المكونات ماعدا الزيت العطري داخل الخلاط حتي تندمج تماما. ثم توضع في اناء ويضاف اليها الزيت العطري وتقلب جيدا وتوضع على الوجه بعد غسله في حركات دائرية.

 

 ماسك الخيار للبشرة الحساسة

1 ملعقة صغيرة من الخميرة

1 ملعقة من مسحوق الشوفان الناعم

1 ثمرة خيار

2 ملعقة زبادي

1 ملعقة عسل

تخلط الخميرة والشوفان في اناء صغير وتترك جانبا. وتقشر الخيارة وتقطع داخل الخلاط حتى تصبح سائل ثم يضاف كل من العسل والزبادي ويخلط جيدا. واخيرا تضاف الخميرة والشوفان وتخلط جميعها.

 

يتم تنظيف الوجه جيدا ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-30 دقيقة ثم يغسل جيدا. ويستعمل التونر والمرطب على البشرة.

Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?