الفوائد الصحية والجمالية لمكعبات الثلج مع ماسكات رائعة للوجه

Samar Hamdi

من المعروف جيدا أن مكعبات الثلج تستخدم في المشروبات الباردة أو الايس كريم ولكن هل فكرت يوما في تأثير الثلج على جمالك. فالثلج ملىء بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية أيضا. وسوف نستعرض كيفية الاستفادة من الثلج خلال يومك لصحتك وجمالك.

 

الفوائد الصحية لمكعبات الثلج

  •  يمكن علاج آلام اليدين والرجلين بتدليكهما بمكعبات الثلج فهي فعالة جدا في التخلص من الألم وتغني عن استخدام المسكنات.

  • يمكن استخدام مكعبات الثلج كخافض للحرارة عند لفها بقطعة من القماش ووضعها اعلى رأس الشخص الذي يعاني من الحمى أو ارتفاع في درجات الحرارة. فتعمل على خفض الحرارة بشكل فعال.

  • إذا كنت ترغبين في التخلص من طعم الدواء المر, فيمكنم مضغ بعض قطع الثلج قبل تناوله فيعمل على التخلص من الاحساس بالطعم المر للدواء.

  • فى حالة الإصابة بضربات الشمس أثناء فصل الصيف، يمكنك التدليك ببعض مكعبات الثلج للحصول على راحة سريعة.

  • إذا كنت تعانين من التهاب حاد بالمفاصل، فيمكنك تدليك مكعبات الثلج على أماكن الألم للتخلص منه.

  • في حالات الجروح القطعية ونزف الدم بغزارة. إذا تم تدليك مكعبات الثلج على الجرح, سيعمل الثلج على منع تدفق الدم وسرعة تجلطه.

  • فى حالات نزيف الأنف. عند وضع بعض مكعبات الثلج داخل الفم وابقائها ملتصقة بسطح الحلق، فيعمل ذلك على منع النزيف خلال دقيقة أو دقيقتين.
     
  • عند اختراق شوكة أو قطعة خشب للجلد، يمكن تدليكها بمكعبات الثلج لتسهيل عملية انتزاع الشوكه أو قطعة الخشب  من الجلد دون ألم.

  • عند وجود أي تورم بسبب التطعيم عند الأطفال، يمكن تدليك المنطقة المتورمة بمكعبات الثلج وتأثير برودة الثلج سيعمل على تخفيف الورم والتخلص من الألم الناتج عن ذلك.

  • عند احتراق الجلد يعد تدليك الجلد بمكعبات الثلج بمثابة علاج شامل للجلد المحترق. فآثار التبريد السريع للثلج يعمل على منع تكوين البثور.

  • إذا كنت تعانين من الصداع النصفي فيمكن علاجه بلف بعض من مكعبات الثلج بقطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس للحد من الألم.

 فوائد الثلج في العناية بالبشرة


1- فرك مكعبات الثلج يوميا على الوجه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويضفي الحيوية والنضارة على الوجه. ومع تكرار هذه العملية يوميا فذلك يعمل على الوقاية من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر على المدى البعيد.

 

2- في حالات الإصابة ببعض الحروق نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. فيمكنك علاجها بلف بعض من مكعبات الثلج في قطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك وتدليكها على مكان الإصابة.

 

3- قبل وضع الماكياج على الوجه لابد من التدليك ببعض مكعبات الثلج كي تعمل على إغلاق مسام البشرة كما تحافظ أيضا على ثبات الماكياج لفترات طويلة.

 

مؤخرًا، اتجهت معظم مراكز التجميل لاستعمال الثلج نظرا لنتائجه المذهلة على البشرة في شد الجلد والوقاية من التجاعيد فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه والرقبة وخاصة في الأماكن الشاحبة من البشرة.

 

ويمكن ملاحظة النتيجة الرائعة للثلج في شد البشرة عند تمرير بعض مكعبات الثلج المغطاة بالشاش المعقم على الوجه والرقبة في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق.

 

ويمكن أيضا استخدامه كمخدر موضعي عند ازالة الشعر للتخلص من الإحساس بالألم وخاصة في الوجه. وعند بداية استخدام الثلج على البشرة ستشعرين ببعض البرودة ولكن سرعان ما تعتادين على ذلك الإحساس وتستمعين به أيضا.

 

وهذه بعض من الماسكات التي يمكن استعمالها مع مكعبات الثلج

ماسك الخيار المجمد

يمكن استعمال عصير الخيار واضافة مقدار مساوي من ماء الورد (يفضل غليه أولا ثم تبريده قبل الاستخدام). ثم خلطه جيدا ووضع الخليط في صندوق مكعبات الثلج وتجميدهم.

 

بعد ذلك يمكن تمرير بعض من هذه المكعبات على الوجه والرقبة حتى ذوبانها تماما. أيضا لابد من تمريرها على الجفون وعلى المنطقة اسفل العين لازالة اثار الاجهاد والهالات السوداء. كما يعمل على علاج الانتفاخات والتورم أسفل العينين.

 

ماسك الترمس

1 ملعقة من الترمس المر المطحون + 1 ملعقة كبيرة من الشوفان + كوب من ماء الورد.

تمزج المكونات جميعا للحصول على خليط. ويوضع هذا الخليط في صندوق مكعبات الثلج ثم يتم تجميده.

يتم تمريره على الوجه والرقبة في حركات دائرية حتي تمام الذوبان.

 

 

ملاحظة: قد يتسبب الاستعمال المباشر للثلج على الجلد  في تكسر الشعيرات الدموية الدقيقة تحت الجلد، لذلك ينصح بلفها في قطعة من القماش أو البلاستيك قبل الاستخدام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع