نصائح هامة للحفاظ على جمال بشرتك خلال فصل الشتاء

Samar Hamdi

تعاني الكثير من السيدات من جفاف البشرة أثناء فصل الشتاء نظرا للطقس البارد والعوامل الجوية الأخرى مثل قلة الرطوبة مما قد يؤثر بشكل كبير على البشرة. لذا ينصح الأطباء باستخدام الكريمات المرطبة للحفاظ على ترطيب البشرة كما يجب أيضا اتباع بعض النصائح مثل

 

 شرب الماء بوفرة

 

فالماء هو السر في ترطيب البشرة من الداخل. كما يمكنك أيضا تناول الاكثار من المشروبات مثل الشاي الاخضر لما له من فوائد عديدة للبشرة.

 

 الحفاظ على نسبة الأملاح

 

فتوازن نسبة الأملاح داخل الجسم يعمل على حفظ نسبة الماء داخل جسمك مما يساعد في ترطيب البشرة. واحذري من الاكثار من تناول الأطعمة ذات نسبة الأملاح العالية مثل السلامي أو السناكس أو المخللات فهي تعمل على اختلال توازن نسبة الأملاح داخل الجسم مما يؤدي إلى جفاف البشرة.

 

 الحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين

 

فالقهوة والمشروبات غير الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تساعد على جفاف البشرة. فيمكنك استبدالها بالشاي الأخضر أو شاي الأعشاب.

 

 تجنب كريمات الترطيب التي تحتوي على الزيوت المعدنية

 

فالكريمات ومنتجات العناية بالبشرة المصنوعة من الزيوت المعدنية أو الزيوت البترولية لا تستطيع ترطيب البشرة بل على العكس فهي تعمل على سد مسام البشرة ومنع انتاج الزيوت الطبيعية من خلايا الجلد. ومع مرور الوقت تتلف خلايا الجلد ولاتستطيع القيام بوظائفها بشكل صحيح. ولكن يمكنك استعمال المنتجات الطبيعية لترطيب بشرتك.

 

 تجنب صابون الكبريت

 

فالصابون وسائل الاستحمام المصنوع من الكبريتات يعمل على انتزاع الزيوت الطبيعية داخل الجسم. فإذا شعرت بأن جلدك مشدود فاحذري, فبذلك يكون الصابون او سائل الاستحمام الخاص بك يحتوي على الكبريتات التي تؤدي إلى تلف الجلد. فعليك استبدال هذه المنتجات بالمنتجات الطبيعية المصنوعة من مستخلصات طبيعية غير ضارة بالبشرة.

 

 استعمال الزيوت والمرطبات

 

فاستعمال الزيوت أو المرطبات على البشرة خلال فصل الشتاء يساعد على ترطيب البشرة وحفظ نسبة الماء داخل الجلد ولا يقوم بسد المسام. ومن المفضل استخدام زيت الجوجوبا فهو الأقرب إلى الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجسم كما أنه سهل الامتصاص. ويمكن أيضا استعمال زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو في حالة البشرة الجافة استخدمي زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو فلها أثر فعال.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع