خمسة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

Samar Hamdi
يعني الجمال الكثير للمرأة فلا تحتاجه المرأة فقط كي تشعر بأنها جذابة فقد تصل أهمية الجمال والعناية بالبشرة بالمرأة لفعل أي شىئ كي تظل شابة وجميلة. فتعتقد معظم النساء أن الحصول على بشرة بيضاء يجعلهم أكثر جمالا وجاذبية وأيضا اكثر ثقة. لذلك فقد جمعنا لكم بعض من الوصفات التي تعمل على التفتيح والحصول على بشرة رائعة.

 

 وصفة تفتيح الوجه بالعسل والليمون

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

1 ملعقة صغيرة من العسل

امزجيهم جيدا معا ثم ضعي الخليط على وجهك من 10 إلى 15 دقيقة. ويفضل وضعها قبل النوم, ثم قومي بغسل الوجه بماء دافىء.

 

 وصفة التفتيح بالحليب

حيث يعمل الحليب على ازالة البقع الداكنة بالبشرة ويعمل على توحيد اللون. يمكن استخدامه على الوجه عن طريق استخدام قطنة مبللة بالحليب ثم قومي بمسح الوجه بها. ثم قومي بغسل وجهك بعد ذلك ويفضل استعمالها قبل النوم أيضا.

 وصفة الموز والعسل للتفتيح

1 موزة مهروسة

1 ملعقة صغيرة من العسل

 

امزجيها جيدا ثم قومي بوضع الخليط على الوجه والرقبة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. عند استعمال هذه الوصفة يوميا فستلاحظي بنفسك نتيجة سريعة في تفتيح ونعومة الوجه.

التفتيح بالليمون وبياض البيض

يعمل بياض البيض على القضاء على حب الشباب كما أن له اثر رائع في تقتيح البشرة. قومي بخلط بياض البيض مع عصير الليمون جيدا. ثم قومي بوضع الخليط على الوجه واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد.

 

 التفتيح باستخدام الافوكادو

ثمار الافوكادو تحتوي علي فيتامين A وفيتامين C  بالاضافة الى فيتامين E وايضا الحديد والبوتاسيوم والنياسين وبعض البروتينات الغير موجودة في الفواكه. وكل هذه العناصر هي عناصر مفيدة لجمال البشرة وحيويتها.

قومي بهرس الافوكادو جيدا ثم قومي بتدليك وجهك به لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع