سر الجمال المغربي ووصفاته السحرية

ابتكارات ومستحضرات جديدة غالية الثمن تصدرها العلامات التجارية العالمية وتدّعي أنها خلقت ما هو جديد إلا أنها لم تخترع شيئًا جديدًا إذ أنها استوحت هذه الخلطات من أجدادنا الذين تركوا بصمتهم في عالم الجمال المغربي.

تتميز الفتاة المغربية بوسع عينيها، رموشها الطويلة، نضارة بشرتها النقية وشعرها اللماع فجداتنا لم تكن تشترين المستحضرات الثمينة بل كانت تتجه دائمًا الى الخلطات الطبيعية المصنوعة من زيت الارغان الى ماء الزهر الناعمة. وفي القديم، كانت الحكايات تروي لنا عن جمال المرأة المغربية التي كانت دائمًا تلطخ نفسها بروائح مزرية ومواد لزجة باعتقاد منها أنها عندما ستدخل الحمام ستشعر أنها أجمل.


روايات وحكايات مثيرة قصّتها لنا هذه السيدات التي أنعمت علينا بخلطات رائعة لجمالٍ طبيعي أخآذ.

عينان ساحرتان وقاتلتان.

سحر العيون

عيونُ كبيرة مكحلة بالبودرة السوداء العربية كانت ولا زالت هدف كل إمرأة تتمتع بجمالٍ عربي أصيل من هنا كانت المرأة تحرص على اختيار البودرة التي تحارب الالتهابات وتساهم في تكبير حجم العين ونطرة المرأة.


السر الذي يكمن في هذا العالم الجميل، عالم التجميل وبالتحديد الكحل الاسود أنه يصنع من خلال عجوة التمر بحيث تجفّف، تحرق ثم تهرس لتشكل بودرة سوداء تستعمل ككحلٍ للعيون.


أما العيون الحساسة والتعبة فتشفيها قطعة من القطن المبلولة بماء الزهر الذي صنعته جداتنا بعصر أوراق الورود الزهرية الرائعة ليتم استخلاص منها هذه الخلطة المعالجة للاوجاع والآلام.

شعر الملكة

وداعًا للشعر الجاف، المقصف والفاقد للحيوية فالمرأة المغربية لا تقبل بهذا الشعر ولا بهذه النتجية مما دفع بها الامر الى إكتشاف زيت الصبير كخلطة طبيعية لتغذية الشعر من الجذور حتى الاطراف.


حاول الأطباء تقليد هذه الطرق والاستشهاد بها فأدخلوا هذه المواد في العديد من مستحضراتهم . هكذا كانت جدتي تقول: " نقطةٌ من زيت الصبار على الفرشاة تملّس الشعر وزيت الخروع يجعده". هذه الأساليب الرائعة وزهيدة الثمن تسهل على المرأة الاهتمام بجمالها بأسعرٍ مقبولة ومستحضرات موجودة في كل بيت عربي ومغربي بالتحديد.

 الوجه الملائكي

أترغبين بالتمتع بجمال المرأة المغربية، وبشرتها الملائكية وعيناها اللوزيتين عليك تطبيق أسرارها التي تكمن أولًا في الخضوع للحمام المغربي، الطبيب والعلاج الخفي الذي يرمم المشاكل وينقي الجسم. وتعود فائدة هذا الحمام للقفازات المصنوعة من قماش الكريب والصابون الاسود.


يقوم الحمام المغربي على سر البخار الذي يفتح المسام ويساهم في التخلص من الاوساخ العالقة ليتم تغميس الجسم بالارغان الذي يعتبر مضادًا للاكسدة، مضادًا للالتهاب ومخدر.


هذه الخلطات تمنح المرأة المغربية وجهًا ملائكيًا بعد طرق عديدة وأساليب يومية تتبعها المرأة. ومن هنا، جمعنا لك 3 وصفات الأولى للبشرة الدهنية التي تحتاج لنصف ليمونة وملعقة من ماء الورد، والثانية للبشرة الجافة التي تروى بملعقة من العسل الاصلي مع ماء الزهر أما الثالثة فللبشرة المجعدة فيمكنها التمتع بماسك بياض البيض مع زيت الارغان.


جداتنا وأمهاتنا أفصحوا عن أسرار جمالهن ونقلوا سفينة الجمال والاناقة الى بناتهن فهل ورثت أسرارًا أخرى وخلطات مفيدة؟


الصور:Shutterstock©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي * 

 

موسوعة الاعشاب