نصائح للعناية بالشفتين

shutterstock©تتشقق الشفتان بسبب تغيّر عوامل الطقس

بعد جمال العينين يكمن جمال الشفتين إذ تلفت أنظار الجميع خصوصًا إذا لُونت بأحمرٍ لماعٍ وجميل. ومن هنا، نقدّم لك أيتها القارئة العزيزة بضع نصائح هامة للعناية بالشفتين.


تنصب العيون على الشفتين الصحيتين والمزينتين بأحمر الشفاه الزهري تارةً والأحمر تورًا ثم البرتقالى حتى المشمشي وتدرجاتها. ألوانً تنبض بالحياة وتضفي تميزًا على وجه المرأة إلا أنها تتأثر بعاملٍ مهم وهو صحة الشفاه الخالية من التشقق.

ترطيب الشفتان بواسطة البلسم

على ضوء ذلك يتوجب على المرأة الاهتمام بشفتيها كما باقي أعضاء جسمها لانهما يعكسان صحتها واعتنائها بنفسها لذلك من الضروري ترطيب الشفاه ببلسم غني بالفيتامينات، والمنتول، والشمع والزيوت التي تحارب عوامل تغير الطقس المؤذية.

علاوةً عن ذلك يجب أن تحرص على إحتوائه البلسم على مواد واقية من أشعة الشمس الضارة المجففة للشفاه كأكسيد الزنك أو الافوبنزون.

تشقق الشفاه

تتعرض الشفاه لعوامل الطقس القاسية كالبرد وأشعة الشمس فتجف وتبدأ بالتشقق. كما يظهر أحيانًا الشق في وسط الشفتين وذلك خلال فترة الليل لذلك يمكن للمرأة في هذه الحالة مد المرطب الغني بالفيتامين أ والفيتامين ج قبل النوم وتركه حتى ساعات الصباح الاولى ثم معاودة وضع البلسم خلال النهار.

 

متى يبدأ أحمر الشفاه بالانزلاق؟

تشكو بعض النساء من انزلاق أحمر الشفاه الى أسفل الشفتين ويعود سبب ذلك الى فقدان الكولاجين مع التقدم في السن والتدخين لذلك يمكن للمرأة تحديد شفتيها بالقلم الشمعي ثم أحمر الشفاه لمنع تسرب اللون.

 

وسائل سهلة ونصائح بسيطة تساهم في العناية بالشفتين لتظهران أكثر جمالًا وجاذبيةً من دون تكلفة. 

 

إعلانات google

5 تعليقات


leh mafina na3moul like lal mawdou3

 

fina nékboss 3a "moufid" bi awwal lmawdou3

I always forget to take care of my lips, thanks for reminding me

thank you

شكرا ً