عيونك تتكلم عنك... فدعيها تلمع !

Lili

shutterstock©

ما تحمله المرأة في قلبها يظهر في عيونها، فمن يجيد قراءة العيون ولمعيتها يعرف سرّ جمالها وما تخبئه في هذه اللمعية الجذابة. ولكن ماذا لو كانت هذه العيون مثقلة بالتعب والهالات السوداء فتصبح لغة عيونك غير واضحة وبريقها أسير التعب الدائم.


لا تجعلي العوامل الخارجية تؤثر على صحتك ونقاوة عيونك، صحيح ان لا مفرّ منها ولكن هذا لا يعني ان نستسلم لها دون اي وقاية. فالعناية بعيونك توازي بأهميتها العناية ببشرتك وتفاصيلك الجمالية، لذا حافظي على جاذبيتها وكوني سيدة العيون الجميلة. إذا كنت من السيدات اللواتي تعانين من وجود الهالات السوداء تحت عيونك او الإنتفاخ في الجيوب، إليك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص منها والتمتع بعيون مشرقة على الدوام.

أسباب كثيرة مسؤولة عن هذه الهالات السوداء والتعب تحت عيونك وهي تختلف بإختلاف نمط العيش عند الشخص وطريقة معالجتها او العناية بها، لذلك عليك اولا ان تعرفي ما هي العوامل المسببة لهذا الإرهاق المسيطر على عيونك لتتمكني لاحقا من معالجتها بالطرق الصحية والسليمة.


وأهم هذه الأسباب :

- يمكن ان تكون الهرموانت خلف الإنتفاخ تحت العينين ولا سيما قبل الدورة الشهرية، لذلك تجنبي الأطعمة المالحة والسوائل الكربوهيدرات لأن احتباس السوائل قد يؤدي الى تراكمها تحت عينيك.

- قلّة النوم والإرهاق، لذلك من المهم جدا ان تنامي 8 ساعات على الأقل وإلا كان الإرهاق عنونا ظاهرا في حياتك وعيونك.

- إتباع الحميات غير المتوازنة والصحية، ونقص الفيتامينات التي تؤدي الى ظهور هذه الهالات تحت عينيك وإنتفاخها بشكل دائم.

- الجلوس أمام شاشة التلفزيون او الكومبيوتر لساعات طويلة.

- عامل وراثي

- ملوثات البيئة كالدخان والغبار والتي تعمل على إثارة تلك المنطقة الحساسة فينتج عنها هالات ذات لون ازرق داكن او اسود.

 

إرشادات ونصائح

قد يبدو علاج الهالات السوداء المحيطة بالعينين غاية في التعقيد والصعوبة كما يتراءى للبعض ولكن في الحقيقة قد لايحتاج الأمر إلا للتخلي عن بعض العادات السيئة والضارة، والتي من شأنها ان تخلصك من هذه الهالات وتجعل عيونك مرآة لأنوثتك. لذا يجب ان يكون علاج هذه الهالات متكاملا في العناصر سواء الغذائية أو النفسية أو التجملية أو الصحية. فإليكِ يا سيدتي بعض الإرشادات والنصائح التي تُبعد عنك شبح التعب بكل الأوقات والظروف :


- استعملي يوميّا كريم لتحت العيون بعد الاستحمام وقبل الخلود الى النوم في الليل

- إشربي كمية كافية من الماء  وتناولي غذاء متوازن غني بالخضار والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساعدك على التخلص من السموم.

- ضعي قطعا صغيرة من الخيار على عينيك لبعض الوقت فالخيار يتسرّب الى تحت البشرة فينعشها. 

- ضعي نظارات شمسية حين تكون الشمس قوية وتجنبي قدر المستطاع الخروج في وقت الذروة ( بين 11 و3 ظهرا)

- حافظي على نظافة عينيك واغسليها بالماء الباردة دوما

 

عيون المرأة مرآة تعكس جمالها وجاذبيتها  لذا من الضروري أن تهتمّي بها وتوليها العناية الكافية حتّى تظلّ عيونك مشرقة ومفعمة بالحياة مهما إختلفت الظروف والمناسبات.  

إعلانات google

1 تعليق