وصفات طبيعية للعناية برموشك!

Shutterstock©الرموش

أجمل ما في وجه المرأة عيناها ونظرتها، بواسطتهما تجذب الآخر وتؤثر به. 


كما الحواجب مهمة في إظهار جمالها، كذلك الرموش التي تظهر سحبة العين وتزيدها روعةً. إلا أن عوامل عديدة تؤثر في نمو الشعرة وزيادة كثافتها مما يؤدي الى تساقطها وضعف بصلتها. لهذا السبب إليك بعض النصائح المفيدة  للعناية برموشك.


 إزالة الماكياج والمسكرة

تؤثر العوامل الخارجية كالتلوث، الشمس والإفراط في وضع الماكياج والمسكرة على مادة الكيراتين الموجودة في الشعرة والتي تحافظ على صحتها. لذا الخطوة الأولى هي إزالة الماكياج والمسكرة قبل النوم  بواسطة مزيل الماكياج.


ضعي كمية قليلة من الكريم على قطنة دائرية مخصصة للوجه وامسحي الرمش من الجذور حتى الأطراف بنعومةٍ فائقة كونها حساسة وضعيفة .إضافةً إلى هذه الطريقة، يمكنك إزالة المسكرة بواسطة ماء الورد أو زيت اللوز الحلو عبر تمرير قطنة  من بصلة الرمش باتجاة الأطراف.


وصفة زيت السمسم مع زيت اللوز

لتجنبي تساقط الرموش، اليك  وصفة زيت السمسم مع زيت اللوز.. يتميز زيت اللوز بالفيتامين A وال B1، كما يساهم في تغذية الرموش المحافظة على الجلد وتنشيط الدورة الدموية. لا تتردي في تجربة هذه الخلطة المتوفرة في الصيدليات لأنها لا تسبب أثاراً جانبية وهي عبارة عن زيوت طبيعية مستخلصة من بذرة السمسم وحبات اللوز.


وصفة زيت الخروع

ينصح خبراء التجميل  بوصفة زيت الخروع للعناية بالرموش والحواجب. فيساهم هذا الزيت في تقوية الرموش، تكاثرها وزيادة كثافتها.

استخدمي زيت الخروع يومياً لمدة شهر تقريباً ومرريه على الشعرة بواسطة فرشاة المسكرة المطهرة والخالية من الرواسب.


وصفة عجوة التمر

في حال لم تشعري بتحسن بعد تجربة  وصفة زيت الوز، الخروع، أو السمسم، عليك حنئذٍ تطبيق وصفة عجوة التمر.

اطحني حبتان من التمر بعد حرقها على نار خفيفة ثم مشطي رموشكك بكميات صغيرة منها لمدة اسبوعين او اكثر. بعد فترة العلاج، ستلاحظين الفرق الشاسع بفضل هذه الوصفة السحرية.


 المسكرة الغنية بالفيتامينات والمعادن

 مشطي رموشك بالمسكرة الغنية بالمعادن والفيتامينات قبل وضع المسكرة الملونة. انه هذا النوع من العلاجات متوفرٌ في الأسواق ويساهم في حماية الشعرة من مكونات المسكرة السوداء، الزرقاء أو الخضراء.

 

 أما النصيحة الأخيرة فلا تسمحي للآخرين تجريب أدوات الماكياج الخاصة بك وتخلصي من المسكرات القديمة لأن فتحها وإغلاقها يؤدي إلى إدخال الميكروبات وانتقالها إلى الرمش.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

great article, i really enjoyed reading it

wow, i will try these recipes, thank you