مأكولاتُ تجعل بشرتك مشرقة دوماً

Jessy
  • Shutterstock©

    تتعطّش البشرة في فصل الصيف نتيجة الحرّ وأشعة الشمس القوية الى أنواع متعددة من الفيتامينات، البروتينات وبعض المواد التي تغذيها، ترطّبها، تنعشها وتحافظ على نضارتها.

    من هذا المنطلق، إليكِ بعض الخطوات التي تشبع عطش بشرتك من خلال مأكولات ومشروبات تؤمّن لها كل تحتاجه وأكثر. 
  • الكاري... يصحّح الجروح

    Shutterstock©

    تمدّ الكاري الطعام بنكهة خاصة لا مثيل لها، ويحمل في طياته فوائد جمّة لبشرتك تمنحها نضارة وإشراقاً. ويحتوي الكاري على الكثير من البهارات التي تضفي عليه هذه النكهة الرائعة وتحافظ عليه وتجعله مفيداً للغاية.

    إضافة الى أنه يعالج الجروح التي قد تصاب بها بشرتك ويحميها من العوامل الضارة ويخرج السموم منها. كما أنه مضاد للتأكسد وغنيّ بالفيتامين
    C الذي يعيد الصحة الى بشرتك بجميع الطرق الممكنة وقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الكاري يحارب السرطان الجلدي ويعيد الى البشرة صحتها. 
  • عصير الطماطم... يزيل التصبّغات

    Shutterstock©

    تعمل الطماطم على إظهار البشرة جميلة وشابّة الى جانب احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامين
    C. أما عصير الطماطم فيساعدك على حماية بشرتك من أشعة الشمس، لذا يفضّل أن تشربيه قبل خروجك من المنزل خصوصاً إذا كنت ترغبين في قضاء يوم كامل تحت أشعة الشمس الصيفية.

    كما يساعد على تبييض البشرة وإزالة التصبّغات والبقع الداكنة. من جهة أخرى، يحارب عصير الطماطم حبّ الشباب والبثور إذ يقضي عليها قبل ظهورها.   
  • الأفوكا... تمحو علامات الشيخوخة

    Shutterstock©

    للأفوكا خصائص جمالية إذ تعود بالكثير من الفوائد على بشرتك، فهي تعتبر مرطباً مميزاً يبلغ الاعماق فتنتعش وتصبح البشرة ناعمة جداً وتحتوي على الفيتامينات B ،A وC التي تساعد البشرة على مواجهة التحديات فتمنحها القوة وتساعدها على محاربة علامات التقدم في السن.


    كذلك فإن استعمال هذه الفاكهة كقناع على الوجه يساعد البشرة على النضارة والتألق.  

  • السوشي... يضفي لمسة خاصّة

    Shutterstock©

    طبق من المطبخ الياباني يقتصر على ثمار البحر والاعشاب والارز وبعض الخضار.

    من المعروف أن ثمار البحر على أنواعها تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر قدرة على مواجهة المشاكل التي قد تعترضها. إن ثمار البحر التي تشكل أحد مكونات هذا الطبق تؤكل نيئة. ما يعني أنها لا تفقد أيا من المواد التي تحتويها والتي تعود بفائدة كبيرة على بشرتك ما يساعد على الحصول على بشرة ناعمة.


    إذاً، تمدّ بعض العناصر البشرة بنوعٍ من الاشراقة الدائمة والحيوية المطلقة كما تجدد شبابها، وتبعد عنها شبح الأمراض الجلدية التي قد تنتج من الأشعة فوق البنفسجية وتعرّض البشرة بالتالي الى الترهل والشيخوخة المبكرة.  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع