الحواجب : تاج الوجه

Nicholas_Ibrahim
  • shutterstock©

    كما أن الشعر هو تاج الرأس، فإن الحاجبين هما تاج الوجه : يحددان إطار الوجه، ويعكسان شخصية صاحبهما. تعتبر الحواجب من ملامح الوجه الأساسية التى تظهر جمال العين و سحرها. وكلما كانت مشذبة ومرسومة بشكل دقيق ومتناغم مع ملامح الوجه زادت من الجمال الطبيعي. لذلك من الضروري أن نهتم بتشذيبها، تحديدها، رسمها و إعادة زرعها في حالات عدة.


    وكل فترةٍ تختلف أشكال ورسومات الحواجب حسب اتجاهات الموضة و خبراء التجميل والماكياج.


    ما هي أشكال الحواجب، وكيف تتناسق مع أشكال الوجوه، ما هي آخر إتجاهات الموضة في شكل الحواجب، هل يجب إعتماد رسمها بواسطة الوشم أو هل يفضل زرع الشعر مكانها؟ وما هو دور الحواجب عند الرجال؟


    معظم الناس، وبخاصةٍ النساء منهم، يتساءلون عن حاجبيهم : هل شكلهما متناسق مع شكل الوجه؟ اليكم بعد النصائح :


     إن الوجه العريض أو الممتلئ يناسبه الحاجبان الكثيفان بعض الشيء أي الخط العريض المرتفع الى الاعلى أمّا الحاجبان الرقيقان فلا يتناسبان مع شكل هذا الوجه . أما الوجه الدائري فيتلاءم مع حاجب رفيع بعض الشيء ناعم وغير مقوّس.وتناسب الوجه النحيف الحواجب الناعمه والرقيقه ويُنصح بتجنب الحواجب الكثيفه غير المتناسقة مع تقاسيم هذا الوجه الناعمة.وأما الوجه ذات التقاسيم و الملامح المثالية فيتماشى مع مختلف اشكال الحواجب.

    ما هي ألإتجاهات الحالية في شكل الحواجب؟
  • الحواجب العريضة

    shutterstock©

    بدأت الحواجب العريضة بالعودة مرة أخرى واحتلال قمة الموضة هذا العام بعدما كانت تعتمد فى الأعوام الماضية على الحواجب الرفيعة وقد لقى هذا النموذج من الجواجب العريضة إقبالا كثيرا من السيدات خاصة أنها تمنح العينين جمالا خاصاً، لأنه يجذب الأنظار إليها. إضافة إلى أنها لا تحتاج لتشذيب دائم مثل الرفيعة وتبدو في أغلب الأوقات رائعة حتى مع وجود بعض الشعيرات الزائدة.


    دعي حواجبك على طبيعتها هذا العام، واقصري مهمتك فى تهذيبها لضبط شكلها. وإذا كانت حواجبك رفيعة بطبيعة الحال، استخدمي أقلام تحديد الحواجب المتوافرة بالأسواق لتمنحيها سمكا خفيفا يجعلها تبدو على الموضة.

  • الحواجب القصيرة

    shutterstock©

    ظهرت مؤخرا أيضا موضة الحواجب ذات الكثافة المعقولة  مع طرف قصير ومرتفع لأعلى، والتى تعود لموضة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. وقد لقى هذا النوع من الحواجب هو الآخر استحسانا من قبل بعض النجمات العرب. 


    هذا النموذج من الحواجب قد لا يليق مع الوجه الذي به بعض الاستدارة، كما أنه قد يجعل مظهرك يبدو غريباً إذا لم تكن مناسبة لملامح الوجه، لذا يفضل استشار خبير التجميل بشأن مدى مناسبتها لطبيعية وجهك قبل تنفيذها.

  • الحواجب المشعثة أو غير المنتظمة

    shutterstock©

    تأتي الحواجب المشعثة أو غير المنتظمة  ضمن خطوط الموضة هذا العام. فقد اعتمدت هذا اللوك النجمة التركية بيرين سات والممثلة ناتالي بورتمان كما أنه نفس اللوك الذي تظهر به معظم عارضات الأزياء لبيوت الأزياء والجمال العالمية.


    تتناسب هذه الحواجب مع الوجه ذات الجبهة العريضة والحواجب الكثيفة، وتحتاج كذلك أن يكون خط الحاجب غير رفيع مع تمشيط شعر الحاجب إلى أعلى وبشكل غير منتظم.


    سواء كان ألإختيار لرسمة الحاجب هو العريض أو الرفيع أو المرفوع أطرافه للأعلى، لابد للإنتباه إلى ضرورة اختيار شكل الحاجب الذي يناسب استدارة الوجه وملامحه.


    لمعرفة النقطة المثالية التي يجب أن يبدأ وينتهي عندها الحاجب، ضعي قلما مستقيما إلى جانب عظمة الأنف من كل ناحية، والمكان الذي يلتقي به القلم مع خط الحاجب هو نقطة البداية المثالية، أميلي القلم بمقدار 45 درجة من طرف الأنف على اليمين واليسار لتحددي أين يجب أن ينتهي الحاجب.

  • إسترجاع الحاجب

    قد يختفي الحاجب لعدة أسباب، كنزع الشعر المستمر، العلاجات الكيميائية، التقدم في العمر، ألخ... وتعمد النساء (والرجال أيضاً)، إلى إستعادة الحواجب بعدة أساليب، وهي الوشم وزرع الشعر.


    ما هي مزايا الوشم : هذه الطريقة سريعة نسبيا، يمكن أن تنتهي في جلسة واحدة والنتيجة فورية . أما سيئات الوشم فتكمن بالنظرة غير الطبيعية للحاجب و يبدو مرسوماً على الوجه. و بعد فترة معينة من الوقت سوف  يبدأ الحبر تبدأ في التلاشي، وسوف يتحول اللون الأسود إلى الأزرق، مما يجعل الحواجب غير لائقة المنظر.


    أما زرع الشعر الذي يتم بأخذ بصيلات الشعر من الرأس وزرعها في منطقة الجبين واحدة تلو الآخرة ويتم عادة في جلسة واحدة، فهو يعطي الحاجب شكلاً طبيعياً و هو دائم. فإن الشعر ينمو تماما كما كان في منطقة الرأس.  سيئات هذه التقنية هي أن العملية قد تستغرق وقتا طويلا قبل أن نرى نتائج نهاية. ويمكن ان تصل الى عام حتى نرى تجديداً تاماً للحاجبين.


    ما هو دور الحواجب عند الرجال؟ ما عاد الجمال مقتصراً على النساء فقط، فقد بات للرجل حصة كبيرة في عالم التجميل. حواجب الرجال تختلف عن حواجب النساء من حيث الشكل والسماكة، وهي تعكس شخصية الرجل لذا يجب أن تحافظ على هذا الإختلاف. ولكن هذا لا يمنع من تشذيب الحواجب، وتحديدها وجعلها متناسقة مع ملامح الوجه مما يزيد من جماله. وإذا إحتاج الرجل إستعادة رسم حواجبه، فمن الأفضل اللجوء إلى زرع الشعر، لأن الوشم لا يعطي نتيجة لائقة.

إعلانات google

1 تعليق