حبوب فياجرا: فوائدها واضرارها

Mohamed Omran
123rf - nito500

 

تعد حبوب الفياجرا من أشهر أنواع الأدوية التي تعالج مشكلة العجز الجنسي لدى الرجال.

 

مشكلة العجز الجنسي من أكثر المشاكل الجنسية التي تسبب إزعاجًا لدى الرجال وتجعلهم يبحثون باستمرار عن الأدوية والعقاقير الطبية التي تعالج هذه المشكلة وتقوي الانتصاب وتزيد من الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية. حبوب فياجرا من أكثر الحبوب شيوعًا في معالجة ضعف الانتصاب وزيادة مدة العلاقة الحميمة. تحتوي على مثبطات فوسفوديستريس 5 التي تزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري للرجل مما تتيح الوصول إلى انتصاب قوي وطبيعي. هناك بعض الفوائد التي تتميز بها حبوب الفياجرا كما لديها الكثير من الأضرار الصحية على صحة الرجال. من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكِ كل ما يخص حبوب الفياجرا أشهر عقار جنسي للرجال في العالم بأكمله.

 

ما هي حبوب فياجرا؟

حبوب الفياجرا هي من أكثر الحبوب استخدامًا وتداولًا بين فئة الرجال الذين يعانون من مشكلة الضعف والعجز الجنسي. هي عبارة عن كبسولات أو أقراص زرقاء تحتوي على الكثير من المكونات النشطة منها عنصر الفياجرا النشط. بمجرد أن يتم تناوله يتم إرسال بعض الإشارات إلى الجهاز العصبي الذي يأمر بتوسيع أوعية القضيب الدموية وتمددها ومن ثم يسمح بمرور الدم وتدفقه بقوة حتى يصبح منتصب بشكل طبيعي ولمدة أطول. يجب ألا يتعاطى الرجل حبوب الفياجرا لأكثر من مرة واحدة في اليوم و يتم تناول هذه الحبوب على معدة فارغة وقبل ممارسة الجماع بساعة تقريبًا.

 

محاذير تناول حبوب الفياجرا

هناك بعض الحالات التي لا بد أن تمتنع تمامًا من تناول أقراص الفياجرا وهم الرجال كبار السن والمراهقين تحت سن 18 عام، كذلك يمنع من تناولها النساء والفتيات. أما الرجال الذين يتناولون دواء النترات فيحذر من تناولهم لأقراص الفياجرا حتى لا تؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم ومن ثم الضغط على القلب. كذلك الرجال الذين لديهم مشاكل مسبقة في القلب أو الذين تعرضوا الى الإصابة بالذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية. كذلك الرجال المصابين بالضمور الوراثي في شبكية العين، أو المصابين بمشاكل في وظائف الكبد.

 

فوائد حبوب الفياجرا

الفوائد التي تتمتع بها أقراص الفياجرا الزرقاء هي أنها تعالج مشكلة العجز الجنسي لدى الرجال وذلك من خلال دورها الفعال في تقوية الانتصاب من خلال توريد الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكورية منها العضو الذكري أو القضيب، مما تزيد من الانتصاب وإقامة علاقة حميمية ممتعة ولفترة أطول. كما أنها تعالج مشكلة القذف المبكر بشكل كبير.

 

أضرار حبوب الفياجرا

على الرغم من الفوائد الجنسية التي تتميز بها حبوب الفياجرا ولذلك السبب تعد من أكثر الأدوية مبيعا في العالم بأكمله، إلا انها لديها الكثير من الأضرار والآثار الجانبية التي تؤثر بشكل كبير على صحة الرجل منها:

 

1- مشاكل في الخصوبة

الفياجرا تؤثر بشكل كبير على نسبة الخصوبة لدى الرجل، وتتسبب في حدوث عقم وذلك لأنها تساهم في إضعاف الحيوانات المنوية وتعمل على قتلها وتدميرها.

 

2- مشاكل في القلب

تتسبب حبوب الفياجرا أيضًا في إصابة القلب بالكثير من المشاكل والإعتلال وربما يصل الأمر إلى توقف عضلة القلب أو الإصابة بالسكتات والجلطات الدماغية أو التعرض لأزمة قلبية حادة. كما أنها تزيد من ضربات القلب وزيادة خفقان القلب أو الإغماء المفاجئ وذلك نتيجة لانخفاض ضغط الدم التي تسببها هذه الحبوب الزرقاء.

 

3- مشاكل في العين والاذن

يصل ضرر حبوب أو أقراص فياجرا إلى حدوث مشاكل في العين وعدم وضوح الرؤية. تؤثر أيضا على الأذن وتسبب ضعف في السمع بشكل كبير.

 

أعراض جانبية عند الإفراط في تناول حبوب الفياجرا

حبوب فياجرا عند تناولها بشكل مستمر ومفرط فإنها تؤدي إلى حدوث مشاكل في الهضم واختلال معدلات التمثيل الغذائي، هذا إلى جانب الشعور بالغثيان والدوخة والإسهال. تتسبب ايضا في الشعور بالصداع وطنين الأذن واضطرابات العين، بالإضافة إلى التعرض للإصابة بجفاف الفم واحمرار اللسان والطفح الجلدي. ايضا زيادة الشعور بالاختناق وضيق التنفس و تورم اليدين والكاحلين وكذلك في القدمين مع احمرارهما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع