‏7 تقنيات بسيطة وآمنة للتغلب على سرعة القذف

Fatima-Zahrae

تعد سرعة القذف مشكلة شائعة تواجه العديد من الرجال من مختلف الأعمار. حيث أظهرت الأبحاث أن 20% إالى 30% من الرجال يعانون من سرعة القذف. السؤال الأهم هو كيف يمكن التغلب على سرعة القذف؟ إليك 7 تقنيات بسيطة.

التغلب على سرعة القذف

 

سرعة القذف هي عدم السيطرة على قذف السائل المنوي أثناء العملية الجنسية. يمكن أن يحدث في أقل من 30 دقيقة وحتى يمكن أن يحدث قبل الإيلاج الأمر الذي يؤدي إلى عدم الرضا لدى الشريكين عن العلاقة الجنسية. سرعة القذف يمكن أن تحدث جنباً إلى جنب مع ضعف الإنتصاب. لكن، ليس ذلك بالضرورة فضعف الإنتصاب أكثر شيوعاً في الأعمار الكبيرة أما سرعة القذف شائعة لدى الرجال الأصغر سناً.

 

هناك نوعان من سرعة القذف وهما سرعة القذف الأولية الدائمة وسرعة القذف الثانوية المكتسبة. سرعة القذف الأولية تحدث في وقت مبكر غالباً في سن المراهقة مع الإتصال الجنسي الأول ومن الصعب علاجها وغالباً ما ترتبط بأسباب نفسية كما قد تساهم العادات السيئة مثل الإستمناء في حدوثها. أما سرعة القذف الثانوية المكتسبة تحدث في وقت لاحق في الحياة وغالباً ما تكون لأسباب نفسية أو جسدية مثل الإصابة بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

 

ما هي أسباب سرعة القذف؟

ليس هناك سبب دقيق ومعروف لسرعة القذف. لكن، الأسباب غالباً ما تكون جسدية كالتهاب البروستاتا وأمراض الكبد والكلى واضطراب الهرمونات، أو لأسباب نفسية أو عاطفية فالقلق والإجهاد والاكتئاب يمكن أن يساهموا أيضاً في حدوث سرعة القذف. من الأسباب الشائعة لسرعة القذف عدم الإلمام الكافي بالعلاقة الحميمة خاصة لحديثي الزواج الذين يمارسون الجنس لأول مرة.

 

7 تقنيات بسيطة للتغلب على سرعة القذف

هناك مجموعة واسعة من العلاجات والتقنيات البسيطة التي يمكن القيام بها للتغلب على سرعة القذف دون الحاجة للجوء الى الاستشارة الطبية التي تعد ضرورية في الحالات المستعصية.

 

1- إرتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس حيث يمكنك التغلب على سرعة القذف عن طريق منع الإحساس عن العضو الذكري مما يؤخر القذف.

 

2- تجربة طريقة التوقف والبدء من جديد وهي طريقة بسيطة تنطوي على تحفيز القضيب والتوقف قبل الشعور أنكَ على وشك القذف. أوقف التحفيز لمدة 30 إلى60 ثانية وإبدء من جديد بمجرد شعوركَ بأنكَ قد استعدتَ السيطرة، كرر هذه العملية من 4 إلى 5 مرات، ثم اسمح للقذف أن يحدث أخيراً بحيث يمكنكَ التحكم في العملية بأكملها.

 

3- تجربة تقنية الضغط، بحيث يتم الضغط على قاعدة القضيب لمدة 30 ثانية قبل القذف فهذا الأمر يوقف القذف، كرر هذه العملية من 4 إلى 5 مرات حتى تقررعدم تأخير القذف أكثر من ذلك. لكي تكون هذه التقنية فعّالة يجب أن تُجرب لعدة أشهر حيث تتطلب مثابرة كبيرة من الرجل وشريكته.

 

4- التفكير في شيء آخر وتشتيت الذهن قد تكون طريقة فعالة في تأخير القذف.

 

5- أخذ نفس عميق قبل القذف بإمكانه تأخير النشوة عن طريق إبطاء سرعة القذف والإثارة الجنسية.

 

6- التركيز على الملذات الجنسية الأخرى والمداعبة لوقت أطول يمكن أن يقلل من القلق ويساعدكَ على السيطرة على توقيت القذف.

 

7- يمكن اللجوء الى بعض الكريمات الموضعية الآمنة التي تعمل على تخدير القضيب وتقليل الإحساس مما يؤدى الى تأخير القذف.

 

لا يفوتنا أن نذكر أن هناك بعض العقاقير الطبية التي تُستخدم في حالات سرعة القذف ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص.

 

يجب الوضع في عين الإعتبار أن علاج سرعة القذف لا يعتمد على تقنية واحده فقط بل هي مزيج من كل هذه التقنيات جنباً إلى جنب مع الإرشاد النفسي إذا كان ذلك ضرورياً، للتغلب على القلق والتوتر. مع ضرورة المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

حصرياً ... تعرف الآن على احدث الطرق والتقنيات الحصرية والجديدة لعلاج سرعة القذف
وتعرف على اسرار حصرية لعلاج سرعة القذف طبيعياً .. وللمزيد قم بتحميل هذا الكتاب من هنا :
http://www.proforcontrol.com/controlPe4.pdf
http://www.proforcontrol.com