10 فوائد صحية خفية للممارسة العلاقة الحميمة!

Fatima-Zahrae

 

ممارسة الجنس أو العلاقة الحميمة بين الأزواج غريزة وفطرة إنسانيه، ولها فوائد عديدة تتخطى غرفة النوم فممارسة الجنس بانتظام لا تساعد فقط على علاقة قويه بين الأزواج، ولكن لها أيضاَ فوائد تنعكس على الصحة العامة والصحة النفسية، وفي هذه المقالة نتعرف على بعض فوائد ممارسة العلاقة الحميمة.


ما هي الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من ممارسة الجنس بانتظام؟

تنشيط جهاز المناعة:

تشير أبحاث الخبراء في مجال الصحة الجنسية أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام، يستغرق مرضهم أيام أقل من غيرهم، حيث أن ممارسة الجنس, تحفز جهاز المناعة لإنتاج الأجسام المضادة للفيروسات والبكتيريا والجراثيم الأخرى، ولذلك إن كنت تمارس الجنس بانتظام و تبقى على نظام غذائي صحي وتنال القسط الكافي من النوم، يعدك الأطباء بجهاز مناعة قوى وصحة جيدة.

تعزيز الرغبة الجنسية:

تبقي العلاقة الحميمة على علاقة وثيقة بين الأزواج وتعمل على التقريب بينهم، وهناك بعض السيدات اللاتي تشتكين من البرودة الجنسية وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، الحل هنا هو العكس فممارسة الجنس بانتظام يعزز رغبتك الجنسية ويعمل على ترطيب المهبل وتنشيط الدورة الدموية و سوف تلاحظين تحسن الرغبة الجنسية الخاصة بك.

ممارسة العلاقة الحميمة تساعدك في السيطرة على مثانتك:

ممارسة الجنس بالنسبة للسيدات يعمل على تقوية عضلات الحوض، مما يجنبك سلس البول الذي تعانى منه حوالي 30% من السيدات في مرحله ما من حياتهن، والذي يسببه ضعف عضلات الحوض، ولذلك يعتبر الجنس تدريب وتقويه لعضلات الحوض.

المساهمة في خفض ضغط الدم:

تشير آخر الأبحاث إلى وجود علاقة قوية بين ممارسة الجنس وانخفاض ضغط الدم.

ممارسة العلاقة الحميمة تعادل ممارسة الرياضة:

من المعروف أن ممارسة الرياضة مفيدة بشكل عام للمحافظة على الصحة العامة، ولكن هل كنت تعلمي أن ممارسة الجنس تعادل ممارسة بعض التمارين الرياضية، حيث يستهلك ممارسة الجنس  حوالي خمس سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، كما أنه يحفز عمل عضلة القلب ويعمل على مرونة العضلات.

ممارسة العلاقة الحميمة تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية:

إذا كنت تحظى بحياة جنسية جيدة فأنت تحظى بقلب سليم، فبالإضافة إلى كون الجنس وسيلة رائعة لترفع معدل نبضات قلبك، فهو أيضًا يساعد على الحفاظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين وهرمون تستوستيرون في الجسم ويبقيك بصحة جيدة.

يقلل من الإحساس بالألم:

ممارسة الجنس تقلل الشعور بالألم عن طريف تحفيز إفراز الهرمونات التي تساعد الجسم على التغلب على الشعور بالألم، بل حتى المداعبة الجنسية فقط دون الممارسة الفعلية للجنس وجد أنها تساعد على تخفيف آلام الظهر وآلام الساقين، كما أنها من الممكن أن تقلل من تشنجات الحيض، وألم المفاصل، وفي بعض الحالات حتى الصداع.

يقلل من احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا للرجال:

أشارت بعض الأبحاث أن الرجال الذين يقومون بممارسة الجنس بانتظام يكونون أقل عرضه للإصابة بسرطان البروستاتا عن غيرهم من الرجال.

يعمل على تحسين جودة النوم:

بعدد ممارسة الجنس وحدوث هزة الجماع يمكنك أن تنعمي بنوم عميق وهادئ وذك لأن بعد ممارسة الجنس يتم تحرير هرمون البرولاكتين، وهو المسئول عن مشاعر الاسترخاء والنعاس.

يساعد على إزالة التوتر ويحسن الحالة النفسية:

ممارسة الجنس يساعد على جعل علاقتك بشريكك أكثر حميميه وسعادة، كما أن الجنس يحفز الجسم على إطلاق هرمونات السعادة ، حيث أن الجنس لا يساعد في الحفاظ على حياه صحية فقط بل ويساعد في الحصول على حياه سعيدة ونفسيه أفضل لكل من الشريكين.


اقرئي أيضاً:

اكتشفي سر ومفتاح العلاقة الحميمة الناجحة

7 اسباب للشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة

أخطاء جنسية يرتكبها الرجل تزعج المرأة

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع