كيف تؤثر الغدة الدرقية على العلاقة الجنسية؟

Mohamed Omran
123rf/ Ana Blazic Pavlovic

العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة من أشد العلاقات حساسية وتتأثر كثيرا بأي تغييرات أو اختلالات في وظائف الجسم، مسببة زيادة أو ضعف في الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية لدى الزوجين.

 

من أبرز الأمور أو الأمراض الجسدية التي تؤثر كثيرًا على الرغبة الجنسية هي حدوث بعض الاضطرابات في الغدة الدرقية، نظرا لأن الغدة الدرقية واحدة من أهم الغدد الصماء الموجودة بالجسم، فهي تؤثر على كل خلية من خلايا الجسم، وعند حدوث أي خلل بالهرمونات التي تفرزها فإنها تؤثر سلبيا على جسم الإنسان والتي من أهمها العلاقة الحميمة. وهذا طبقا لما أشارت به العديد من الدراسات العلمية الحديثة.

 

حيث كشفت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية عن مدى تأثير الغدة الدرقية على العلاقة الحميمة والشعور بالرغبة الجنسية. ومن أبرزها دراسة إيطالية أثبتت أن الاضطرابات التي تصيب الغدة الدرقية سواء كانت قصور في نشاطها الوظيفي أو الإفراط في كثرة انتاج هرموناتها، فإنها بذلك تؤثر بشكل كبير على أداء العلاقة الحميمة والإحساس بالرغبة والإثارة الجنسية. وأوضحت الدراسة أنه إذا كان المريض يعاني من قصور في الغدة الدرقية فإنه بذلك يتعرض للإصابة بالضعف والهزل الجنسي، أما إذا كان المريض يعاني من الإفراط في الغدة الدرقية فتزداد الرغبة والشهوة الجنسية لديه بشكل كبير جدا، في حين أنه يمكن أن يضعف الرغبة الجنسية أيضاً، هذا إلى جانب الأعراض الصحية الأخرى.

 

تؤدي اضطرابات وخلل الغدة الدرقية إلى انخفاض الرغبة الجنسية بنسبة 64% إذا كان المريض يعاني من قصور في نشاط الغدة، بينما إذا كان المريض يعاني من فرط في نشاط الغدة الدرقية، فقد يحدث انخفاض الرغبة الجنسيّة عند الرجال بنسبة 18%. ومرضى ضعف الغدة الدرقية هم من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة 64%. بينما مرضى فرط الغدة الدرقية يعانون من ضعف القدرة على الانتصاب 3%. وفرط النشاط في الغدة الدرقية يجعلون الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض القذف المبكر بنسبة 50%، ونسبة 7% عند الرجال المصابين بمرض قصور نشاط الغدة الدرقية. أما مرض تأخر القذف فيعاني منه الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية بنسبة 64%، في حين مرضى فرط الغدة الدرقية بحوالي 15%.

 

بينما أظهرت دراسات علمية أخرى أنه في حالة حدوث اضطرابات في الغدة الدرقية، فتصيب النساء بالعجز والضعف الجنسي نظرًا لوجود علاقة معقدة وهامة مع وظيفة هرمون الجنس والتوازن الهرموني للغدة الدرقية. ونتيجة لذلك فإن الخلل الذي يحدث في الغدة الدرقية سواء كان قلة أو زيادة انتاج الهرمونات في الجسم، فإنها تؤثر بشكل سلبي على الجانب الهرموني، والجانب الصحي للمرأة، والجانب الجنسي مما يؤدي إلى إصابتها بتراجع كبير في الرغبة الجنسية والضعف الجنسي.

 

لذلك ينصح الباحثون والعلماء بضرورة معالجة مرض الغدة الدرقية سواء كان هناك قصور أو افراط في نشاطها وإفرازها للهرمونات، وذلك من خلال تناول العلاج والأدوية والمتابعة المستمرة مع الطبيب. حتى تنتظم معدلات هرمونات الجسم، وينعكس الأمر بعد ذلك بشكل إيجابي على الصحة الجنسية لدى الرجل والمرأة، وعلاج الضعف الجنسي لديهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

5 تعليقات

زيوت لزيادة الرغبة عند النساء ( Oils to increase desire in women ) عندما تعاني النساء من تراجع في الرغبة الجنسية فهذا يكون بسبب نفسي او بسبب جسدي لذلك لابد من معرفة السبب الرئيسي لهذا التراجع كما يوجد نساء لديهم الرغبة الجنسية ولكن بشكل ضعيف وتحتاج إلى شي ما كالأطعمة… اقرأ المزيد

المصدر: زيوت لزيادة الرغبة عند النساء

خلطه لتكبير المؤخره ورفعها

وصفه سحريه جديده من وصفاتنا وبناءا على طلباتكم انها خلطه لتكبير المؤخره ورفعها والحصول على مؤخره بارزه وهذه الوصفه ايضا تعمل على تكبير الئديين وهى تزيد من معالم الانوثه عند المرأة ، العديد  من الفتيات يعانيين من هذه المشكله حيثوا يحلموا بالحصول على مؤخره بارزه ومشدوده فهناك من لديها قوام جميل ماعدا بروز المؤخره ونعلم قولنا ان المؤخره اصبحت رمز من رموز الانوثه وهذا ليس عيب ان تعمل المرأة على حصول على مؤخره جميله والعنايه بجسدها وكذلك جمالها اى ايضا هذا ليس صعب فيمكنك تكبير المؤخره وفى وقت وجيز ايضا وبطرق طبيعيه وبدون اى أثار جانبيه .

المصادر: الحياه الزوجيه , جمال , العنايه بالجسم

تكبير الارداف بزيت الزيتون

المشاكل الزوجيه ألاكثر أنتشارا بين المتزوجين حديثا وحلولها
زيت الزيتون لتكبير الارداف

طرق تفتيح البشره والوجه بسرعه والحصول على نتائج من أول مره

نصائح فى ليله الزفاف