هذه الامور تؤثر على علاقتك الحميمة، لا تغفلي عليها!

Mohamed Omran
123rf / Goran Bogicevic

العلاقة الجنسية من الأعمدة الأساسية لبناء حياة زوجية سعيدة. الإهمال فيها يؤدي إلى الإحباط وإلى مشاكل في التواصل بين الزوجين.

 

لكن هناك بعض الأمور التي قد تغفل عنها المرأة وتكاد تكون بسيطة للغاية ولكنها تؤثر بنسبة كبيرة على العلاقة الحميمة بينها وبين الزوج. سوف نتعرف معاً على أهم الأمور عزيزتي المرأة التي تؤثر على علاقتكِ الحميمة مع الزوج وقد تساعدكِ أو تمنعك أن تحققي الإثارة وتشعري باللذة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

1- كوني مبادرة في العلاقة

هناك الكثيرات اللواتي يشعرن بالخجل والإحراج ولا يستطيعن طلب ممارسة العلاقة الحميمة من أزواجهن بشكل مباشر فهن لا يمتلكن هذه الجرأة. يمكنكِ عزيزتي المرأة أن تبادري بإقامة العلاقة الحميمة مع زوجك لكن إن كنت خجولة جربي أولاً أن تطليب ذلك بطرق غير مباشرة لكي تتجنبي الخجل والإحراج. فيمكنكِ التعبير عن ذلك من خلال نظره أو لمسة رقيقة منك أو كلمة وبهذه الإشارات سوف يشعر الزوج بأنه مرغوب وأنك تريدين إقامة العلاقة الحميمة. كوني شجاعة وسوف تلاحظين الفرق ولكن تأكدي من أن الوقت مناسب لزوجكِ كما هو مناسب لك. 

 

المرأة التي تشعر بالخجل والإحراج من طلب ممارسة العلاقة الحميمة من زوجها فبالتأكيد سوف تشعر بالخجل أيضًا في مصارحة زوجها إذا كانت قد شعرت بالإشباع الجنسي. هذا خطأ أيضًا لأن وصولك الذروة الجنسية أثناء العلاقة تشعر زوجك بالسعادة وبقدرته الجنسية الفائقة. لذلك احرصي على المناقشة مع زوجك وتحاوري معه في هذا الأمر بدون خجل.

 

2- إضاءة غرفة النوم

من الأمور التي قد تغفلين عنها سيدتي والتي تؤثر على علاقتك الحميمة هي عدم الاهتمام بإضاءة الغرفة. فعندما تختارين إضاءة قوية جدًا أو معتمة تماماً هذا يؤثر على العلاقة الحميمة بشكل سيئ. فالإضاءة القوية تمنحكِ الشعور بالتوتر والارتباك والتشتت بينما الإضاءة المعتمة تمامًا تفقدكِ الشعور بالأمان. لذلك تجنبي الإضائة القوية أو المعتمة واعتمدي على الإضاءة الخافتة أو المتوسطة التي تمنح أجواء من الرومانسية والهدوء، كما يمكنكِ إضافة بعض الشموع التي تضفي حالة من السعادة.

 

3- الأجهزة الإلكترونية

أصبح استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة واللاب توب من الأشياء الأساسية في حياتنا. ليس ذلك فقط بل هناك عادة سيئة قد يتبعها الازواج في المساء وهي اصطحاب هذه الأجهزة معهم إلى غرفة النوم لكي يتفقدوا مواقع التواصل الاجتماعي. هذه من الأخطاء الضارة التي تقعين فيها انت وزوجك لأن تواجد هذه الأجهزة في غرفة النوم تسبب حالة من التشتت الذهني بالإضافة إلى الإشعاعات الصادرة منها التي تجعل المخ فاقد التركيز .احرصي دائمًا عزيزتي على ترك هاتفك المحمول وهاتف زوجكِ خارج الغرفة واعلمي أن هذا المكان هو للراحة والاسترخاء والعلاقة الحميمة.

 

4- الملابس المثيرة

حاولي عزيزتي أن تختاري ملابس النوم التي تُظهر انوثتكِ وجاذبيتكِ مع الألوان التي يحبها زوجكِ وتثيره وفي نفس الوقت ابتعدي عن التكلف والمكياج الكثيف. اختاري مكياج رقيق يعتمد على الكحل والماسكارا وأحمر الشفاه أوحتى ابقي على طبيعتكِ دون مكياج. كوني بسيطة ورقيقة فهذا يحدد جمالك أكثر ويمنحكِ إطلالة أنثوية فاتنة ورائعة. لا بد من إزالة شعر الجسم لكي يكون الجلد أكثر نعومة وجاذبية واحذري من اهمال تعطير جسدك لأن العطور الطيبة والمثيرة من الأسباب الرئيسية في تحقيق الإثارة التي تؤدي إلى النشوة الجنسية. في نفس الوقت لا تضعي عطرك بكثافة فقط ضعيه في أماكن النبض مثل منطقة الصدر وخلف الاذن واليدين.

 

5- إهمال المداعبة وعدم التفاعل

من الأخطاء التي يقع فيها معظم النساء والرجال هي عدم تحقيق مرحلة المداعبة مع الزوج أو الزوجة وذلك من خلال الكلام أو اللمس. يمكنك تحقيق الإثارة والشهوة الجنسية مع زوجكِ من خلال الحديث معًا ببعض كلمات الحب والاشتياق أو عن طريق اظهار الإحساس الجنسي لديكِ عن طريق لمس جسد زوجكِ لبعض المناطق التي تثيره أو يمكنك أن تطلبي منه أن يلمسكِ. فهذه الأمور تشعل الرغبة الحميمية بشكل كبير. كوني مشاركة لزوجكِ هذه اللحظات وعبري عن حبك له بالإحساس وببعض الكلمات المثيرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع