ما الضغف الجنسي لدى النساء؟ و 3 حلول طبيعية

Mohamed Omran

تعاني شريحة كبيرة جدًا من النساء من بعض المشاكل الجنسية التي تسبب لها مشاكل عديدة مع زوجها وربما خلافات شديدة قد تصل للطلاق.

 

من أهم هذه المشاكل الجنسية هي مشكلة الضعف أو البرود أو العجز الجنسي وهي عبارة عن عدم الاستجابة للمبادرات الجنسية فلا تتجاوب معه ولا تشعر بأي رغبة جنسية أو شهوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل. هناك عدة عوامل قد تسبب الضعف أو الفتور الجنسي من أهمها مشاكل نفسية كبيرة قد تعاني منها المرأة بسبب معاملة الزوج السيئة أو صدمة نفسية سابقة. ربما تناول الأدوية لبعض الأمراض المزمنة فقد تتأثر بها الحياة الجنسية لدى المرأة وتسبب لها عدم الإثارة أو الرغبة تماماً.

 

يوجد أعراض عديدة للنساء المصابات بالضعف أو البرود الجنسي سوف نستعرض لكم الآن من خلال السطور القادمة.

 

الأعراض الأساسية للضعف الجنسي لدى النساء

 

1- انعدام الرغبة والإثارة الجنسية

تشعر المرأة عندما تصاب بمرض الضعف الجنسي بقلة رغبتها في ممارسة الجنس والعلاقة الحميمة مع زوجها. تشعر أيضا بالنفور وعدم الإثارة الجنسية وهذا يسبب لها الشعور بالضيق وقلة التخيلات أو الأفكار لإرضاء زوجها. عدم رغبتها بممارسة الجماع أو اللقاء الجنسي مع زوجها يجعلها تهمل بنظافتها الشخصية وعدم الاعتناء بمظهرها وجمالها أمام زوجها وهناك أسباب كثيرة قد تزيد من هذا الشعور منها عوامل عاطفية أو أسباب نفسية معقدة. ربما بسبب تناول بعض الأدوية التي تؤثر على العلاقة بشكل سلبي. تسبب هذه الأدوية انخفاض في هرمون الاستروجين الأنثوي لدى المرأة. كذلك انقطاع الدورة الشهرية وبلوغ سن اليأس من مسببات انعدام الرغبة الجنسية لدى المرأة.

 

2- وجود ألم أثناء الجماع  

من أعراض الضعف الجنسي أيضًا هو شعور المرأة بالألم الحاد في الأعضاء التناسلية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج. هذا بسبب بعض الاضطرابات النفسية أو وجود بعض الخلافات والأزمات الزوجية أو النزاعات العاطفية. لكن هذا قد يدل عن مشاكل أخرى أيضاً لا خص لها بالبرود الجنسي مثل الإصابات أو العمليات الجراحية أو الالتهابات فهذه الأسباب قد تجعل المرأة تشعر بالألم خلال العلاقة وتجعلها لا تصل للذة والرعشات الجنسية. ولذلك لا بد من اسنشارة طبيب فوراً للتأكد من سبب الألم.

 

3- الشعور بعدم الراحة أثناء المعاشرة

من الأعراض البارزة والتي تشير بإصابة المرأة بمشكلة الضعف والبرود الجنسي هو عدم شعورها بالراحة والمتعة والانجذاب لشريكها أثناء المعاشرة الجنسية. تشعر بالفتوى وبفقدان للنشوة والرغبة على الرغم من وجود التحفيز والإثارة. هذا قد يكون نتيجة لوجود بعض الخلل والتغيرات في مستويات الهرمونات الجنسية المسؤولة عن الشعور بالمتعة وبارتفاع الرغبة والقدرة الجنسية.

 

علاجات طبيعية للضعف الجنسي لدى النساء

يوجد الكثير من العلاجات الطبيعية بالأعشاب للتخلص من مشكلة الضعف والفتور الجنسي لدى المرأة وهناك ثلاث وصفات طبيعية قوية وفعالة في علاج هذه المشكلة الجنسية التي تشمل خطرًا كبيرًا على حياة المرأة الزوجية منها:

 

1- وصفة اليانسون

اليانسون من الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج البرود الجنسي لدى السيدات ويمكنكِ تناول وصفة اليانسون قبل اللقاء الجنسي بنصف ساعة. أحضري ملعقة كبيرة من أوراق اليانسون المطحونة وضعيها في كوب زجاجي ثم أضيفي لها كوب منها الماء المغلي مع تحليته بالعسل ثم تناوله.

 

2- وصفة الزنجبيل

من المعروف فوائد أعشاب الزنجبيل لتعزيز القدرة الجنسية لدى النساء. يحتوي على مركبات ومواد طبيعية تساهم بشكل كبير في افراز هرمون الاستروجين الأنثوي لدى المرأة لذلك أحضري مشروب الزنجبيل من خلال غلي ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء واتركيه حتى الغليان ثم اشربي قبل المعاشرة الجنسية بربع ساعة.

 

3- وصفة الجنسينج

أما هذه الوصفة السحرية التي تحتوي على نبات الجنسينج فهي قادرة على أن تشعر المرأة بالرغبة والإثارة الجنسية بشكل فعال وسريع. لأن الجنسينج لديه خصائص مضادة للضعف والفتور الجنسي لدى النساء. قومي بوضع ثماني شرائح من نبات الجنسينج في كوب من الماء المغلي وأضيفي له ملعقة من السكر وتناوليه يوميًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع