هل تعزز الحلبة الإثارة الجنسية لدى الرجال والنساء؟

Mohamed Omran

لبذور الحلبة فوائد عديدة على الجسم فلها خصائص متميزة لصحة الإنسان، لكن هل تعلمين أن الحلبة تعتبر  منشط جنسي قوي وفعال في تنشيط الإثارة والرغبة الجنسية عند كل من الرجل والمرأة؟

 

أثبتت دراسات عديدة أن عشبة بذور الحلبة تعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال ودراسات أخرى أثبتت ذلك لدى النساء. نقلت الصحيفة البريطانية Daily mail دراسة استرالية أجراها بعض الباحثون الاستراليين بمشاركة حوالي 60 رجل تتراوح أعمارهم بين 25 حتى 52 عامًا يتمتعون بصحة سليمة.

 

تم تقسيمهم لمجموعتين، رجال المجموعة الأولى قاموا بتناول بذور الحلبة مرتين في اليوم لمدة شهر ونصف، بينما رجال المجموعة الثانية تناولوا حبوب وهمية في نفس الوقت والمدة. بعد المراقبة والمتابعة الجيدة ظهرت النتائج وأثبتت أن هؤلاء الرجال الذين تناولوا حبوب وهمية تراجعت نسبة الشهوة لديهم بنسبة كبيرة، بينما الذين أقبلوا على تناول بذور الحلبة شعروا بشهوة ورغبة جنسية بنسبة عالية وتقدمت لديهم الشهوة بنسبة 35 في المئة.

 

أكد العلماء الاستراليين أن بذور الحلبة تساهم بشكل كبير في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال نظرًا لاحتوائها على مادة السابونين القادرة في تحفيز انتاج الهرمونات الجنسية منها هرمون التستوستيرون. تحتوي أيضًا على مادة الديوسجنين التي  تعزز من زيادة الشهوة والإثارة الجنسية عند الرجال وتعمل على زيادة الطاقة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي لديهم.

 

بذور الحلبة الذهبية تعتبر أيضًا من أقوى العلاجات الطبيعية لجميع المشاكل التي يمر بها الرجال، فقدت أثبتت العديد من الدراسات احتوائها على نسب عالية جدًا من البروتينات والفيتامينات والمواد النشوية والعديد من العناصر الغذائية منها البوتاسيوم والفسفور وزيت كبد الحوت. كل هذا يفيد لصحة الرجال بشكل عام ويساعد الجسم على الحماية من الأمراض فالحلبة تقوم بتنشيط الجهاز العصبي وتعالج التشنجات العصبية والعضلية داخل الجسم. تحسن أيضًا من أداء الجهاز التنفسي وتساعد على تنظيم ضربات القلب ومستويات السكر في الدم. الحلبة مضادة لعلامات الإرهاق والتعب وتحد من الشعور بالكسل والخمول وتمنح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط، كما انها تقوم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم لأنها تعمل على امتصاصها وتخفف من نسبة الكوليسترول في الدم.

 

أثبتت دراسة هندية أخرى أن بذور الحلبة من الأصدقاء الحميمة للمرأة في جميع مراحلها العمرية، فهي تعزز من رغبتها الجنسية أثناء الجماع وتمنحها الطاقة والشهوة والقدرة الجنسية.

 

ليس هذا فقط، بل أثبتت الدراسة أيضًا فوائد بذور عشبة الحلبة لصحة المرأة فهي تخفف من آلام الدورة الشهرية وتعالج درجة الحرارة العالية خلال هذه الفترة وتقوم بتعويض الهرمونات التي تخسرها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية. هي علاج قوي أيضًا للنساء المرضعات لأنها تساعد على زيادة إدرار اللبن. الحلبة غنية بمادة الديوسجنين التي تقوم بنفس عمل هرمون الاستروجين الأنثوي حيث يساهم هذا الهرمون على تنشيط نمو الأنسجة والخلايا الموجودة في الثدي والتي تزيد من حجمه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع