8 حقائق قد تجهلينها عن نظرة الرجل للعلاقة الحميمة

Fatima-Zahrae
حقائق عن نظرة الرجل للعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة الناجحة سر العلاقة الزوجية السعيدة. لكن، ماذا تعرفين عن حقيقة نظرة الرجل للعلاقة الحميمة؟ إليك الجواب!

 

تختلف رؤية وتعامل كل من الرجل والمرأة للأشياء. هذا الأمر ينطبق أيضاً على العلاقة الحميمة التي يفشل الكثيرون فيها نتيجة عدم التفاهم وفهم الشريك بالشكل المناسب أو عدم محاولة الاستماع إليه ومعرفة وجهة نظره للأمر. من أجل نجاح العلاقة الحميمة بينكِ وبين زوجكِ نعرض عليكِ هذه الحقائق عن نظرة الرجل لها وما يريده منها وكيفية تعامل معه.

 

1- يحتاج الرجل، مثلكِ، إلى المدح والإطراء

كما تحتاجين إلى المدح ومعرفة أن زوجكِ يعجبه جسدكِ وقوامكِ. ينطبق على الرجل نفس الأمر فهو يحتاج منكِ، إظهار إعجابكِ بفحولته وجسده وقوامه. لذلك احرصي على إبداء هذا الأمر لزوجكِ سواء أكان ذلك قبل العلاقة الحميمة أم أثناءها أم بعدها.

 

2- قد يشعر بالخوف من العلاقة الحميمة

الرجل يخاف من العلاقة الحميمة ويقلق منها. هذا الأمر يأتي نتيجة العادات والتقاليد والموروثات. يعاني الذكور مثل الإناث في مرحلة الطفولة من ضغط المجتمع عليهم وبثهم أفكاراً بأن المشاعر والأحاسيس أمور غير رجولية أو لا يمكن التفكير فيها. لذلك حينما يصل إليها قد لا يستطيع أن يقوم بها على الوجه الأكمل.

 

3- أحياناً، يرغب بالجنس من أجل شهوته فقط

الرجل يختلف عن المرأة في هذا الأمر. في بعض الأحيان قد يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة من أجل شهوته وإشباعها قبل أن يهتم بجزئية العواطف والمشاعر والأحاسيس. لذلك فهو سيقدر هذا الأمر منكِ لو تنازلت عن هذه الأمور في بعض الأحيان لكن إذا الأمر يزعجك حقاً فالمصارحة أفضل وسيلة للوصول إلى علاقة حميمة محبوبة منكما.

 

4- يمتلك عدة أماكن حساسة

من الأمور التي من الممكن أن تعتقدينها أن الرجل لا يمتلك مكاناً حساساً في جسمه أو يثير شهوته غير عضوه الذكري فقط. هذا غير صحيح لأنه توجد عدة مناطق تثيره كذلك مثل منطقة الصدر والفخذين والأذنين.

 

5- يحتاج منك إلى المصداقية

قد يأتي وقت على الرجل، يعزف عن ممارسة العلاقة الحميمة لوقت طويل. هذا الأمر حينما يحدث يحتاج منكِ إلى أن تتحلي بالمصداقية وأن تتحدثي معه في هذا الشأن وتسأليه عن أسباب هذا العزوف. قد يكون الأمر راجع إلى ضغوطات في العمل أو الحياة العامة أو إلى تصرف معين بدر منك جعله ينفر ويبتعد.

 

6- ليس ضرورياً أن تكوني مثل الممثلات كي تثيريه

تشتكي كثير من الزوجات بأنهن غير مثيرات بشكل كاف لأزواجهن. قد يكون هذا الشعور غير حقيقي وراجع إلى تأثير وسائل الإعلام من عرض ممثلات وفتيات يمتلكن جاذبية شديدة وإثارة كاملة. قد تقارنين نفسكِ بهن فتصبح المقارنة في غير صالحكِ. لكن، الزوج لا يحتاج منكِ أن تكوني شبيهة بفتيات الإعلانات. الرجل يقدر أكثر وينجذب إلى المرأة التي تعرف كيف تثيره وتشبع رغباته، تحدثي معه وشجعيه وبادري، ستجدين أن هذا قد أثار سعادته وتقديره.

 

7- يحب الرومانسية ويحتاج إليها

الرجل أيضا يحب الرومانسية ويقدرها مثل المرأة. لكنه، في أغلب الأحيان لا يستطيع فعل ذلك نظراً لتأثير المجتمع وطريقة تفكيره بأن الرجل لا يقوم بهذه الأمور التي تخص النساء فقط. لكن، مع تشجيعكِ وتحفيزكِ له، ستجدين أنه قد بدأ يعتاد عليها وعلى القيام بها وأصبح هذا يسعده بشدة أيضاً.

 

8- يحتاج إلى العلاقة لأسباب مختلفة

يعتقد الكثيرون بأن الرجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة بشكل دائم نتيجة تأثير الهرمونات فقط. لكن، هذا الأمر غير صحيح. الرجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة لعدة أسباب مختلفة، منها أنها تمنحه شعوراً بالقوة خاصة إذا كان يعاني من بعض الضعف في حياته اليومية من ضغوطات العمل وغيرها. كما إنها تكون متنفساً لتفريغ كل المتاعب التي قاساها طيلة اليوم وتقلل من الضغط النفسي والعصبي اللذين يشعر بهما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع