7 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة بعد الأربعين

Hossam Serag

العلاقة الحميمة هي واحدة من أسمى العلاقات بين البشر و هي تمنح من يمارسونها سعادة خاصة إذا كانت مرتبطة بحب حقيقي.

و المشاع بين الناس أن العلاقة الحميمة تحتاج إلى القيام بمجهود ذهني و بدني و لهذا فإنها تكون في أفضل حالاتها مع سن الشباب لأن الرجل يكون فتياً و قوياً و المرأة تكون جميلة و مثيرة و مغرية.

و المشاع أيضا أن العلاقة الحميمة تقل كلما تقدم الإنسان في العمر لكن المستشارة الأسرية أسماء حفظي ترى - بناءاً على عدة دراسات و تجارب اطلعت عليها- أنه لا يجب إهمال العلاقة الحميمة في الكبر و الامتناع عنها لمدة طويلة و ذلك لكونها تنعش الحالة النفسية و الجسمانية لدى الشريكين.

و في هذا المقال نقدم لكِ 7 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة بعد الأربعين.

حرق السعرات الحرارية:

تقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية و تحسن من صحة القلب و تحمي من الإصابة بالنوبات القلبية و قد أكد الباحثون بناء على ملاحظتهم لعدد من الأفراد كبار السن أن الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل متكرر تقل لديهم مشكلات صحية مثل القلب و الشرايين بنسبة تصل إلى خمس و أربعين بالمائة من كبار السن الآخرين الذين لا يمارسونها بشكل منتظم.

- تعزيز قدرة الجهاز المناعي:

تزيد من مقدرة الجهاز المناعي مما تساهم في الحفاظ على صحة الجسم و قد وجدت عدة دراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع يرتبط مع مستويات عالية من الأجسام المضادة المناعية التي يطلق عليها اسم الأمينوغلوبولينات و التي تقي الجسم من الإصابة بنزلات البرد و الالتهابات.

- تؤخر الشيخوخة:

تؤخر الشيخوخة فلا تعجل بها كما هو شائع بين الكثيرين فممارسة العلاقة الحميمة لن يستهلك نفس مقدار الطاقة التي يستهلكها الجسم عند صعود طابقين مثلاً، فلا يتسبب في الإصابة بأية مشكلات صحية لكن لو كان أحد الشريكين مصاباً بمرض القلب فيجب عليه استشارة الطبيب.

- تزيل التوتر النفسي:

 تعمل على إزالة التوتر النفسي نظراً لأن الجسم حينها يقوم بإفراز هرمون الدوبامين الذي يحارب هرمونات الضغط النفسي و يفرز الجسم أيضا هرمون الأندروفين الذي يطلق عليه مسمى هرمون السعادة و كذلك تفرز الغدة الصنوبرية هرمون الأوكسيتوسين الذي يحسن الرغبة.

-ضبط معدل ضغط الدم:

تقوم بضبط ضغط الدم فقد أثبتت تجارب تم إجراؤها في جامعة بيسلي أن الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع.

- تقوية عضلات الحوض للنساء:

 تقوي عضلات الحوض لدى النساء اللاتي يمارسنها بكثرة مما يقلل من الإصابة بسلس البول في العمر الكبير.

- تعالج الأرق:

 وتساعد على النوم نظراً لأن الجسم يقوم بإفراز هرمون الأوكسيتوسين أثناء حدوث هزة الجماع مما يساعد في النوم بشكل أفضل كما إن هذا الهرمون يحفظ الوزن و ضغط الدم في أفضل مستوياتها 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق