12 صالون مبتكر لتختاري الأنسب لك

jad
  • هل ترغبين بتغيير ديكور الصالون الرئيسي أو اختيار صالون مبتكر للمنزل الذي لطالما حلمت به؟. إليك باقة من أجمل الصالونات وغرف الجلوس من ابتكار أهم المصممين العرب والعالميين لتختاري منها ما يناسبك. مودرن، كلاسيكي، عصري، أم مبتكر... تبقى المساحات الأجمل هي التي تشبه أصحابها وتحاكي متطلباتهم، إنها نصيحة المهندسين الأساسية الذين يدعون المرأة الى اختيار عالمها بما يتناسب أولاً مع طبيعة حياة عائلتها. إليك المجموعة التي اخترناها لك.

  • الطبيعة إلى الداخل

    Dory Hitti ©

    "أردت أن أنقل الطبيعة إلى الداخل"، بهذه الكلمات، عبّر مهندس الديكور دوري حتي عن الفكرة التي انطلق منها وهو يعمل على الهندسة الداخلية لهذا المنزل الجبلي، وقد أبدع بترجمة هذه الفكرة من خلال الأحجار الصخرية الملونة التي اتشح بها عدد من جدران الصالون الرئيسي والأخشاب الطبيعية التي كست الأرضيات والأسقف، ما منح المنزل الدفء ولمسة عراقة لطالما اتسمت بها المنازل اللبنانية القديمة.
  • اتساع ودفء

    Wonderful Editions ©

    عندما  يجمع الحب مهندس معماري ومهندسة ديكور، تكون النتيجة منزل يعبق بالتفاصيل نسج بفن وحب. فعندما قرّر المهندس المعماري رياض أن يبني منزلاً له في الكويت بعد سنوات طويلة أمضاها في الولايات المتحدة الأميركية، اتصل بمهندسة الديكور دلال لتصمم الهندسة الداخلية، فكان الحب منذ اللقاء الأول، فرسما ونفذا هذا المنزل الذي أصبح فيما بعد منزلهما الزوجي. عشقهما للمساحات المفتوحة دفعهما إلى إزالة أية عوائق وجدران ممكن أن تفصل الغرف عن بعضها البعض، وغرفة المعيشة هذه حيث تمضي العائلة غالبية أوقاتها، تتسم بالاتساع والدفء في آن، تجمع بين ابتكارات صمّمها أصحاب المنزل وأخرى لمصممين عالميين التقت على أرضية من الخشب الطبيعي.
  • أبيض مشرق

    Wonderful Editions ©

    على مقربة من "بيبلوس" المدينة اللبنانية التاريخية العريقة، منزل يختبىء بين الطريق العام وشاطىء البحر، وقد شيّد بواسطة الحجارة القديمة  ليحاكي المنازل القديمة التي تحيط به والتي يعود بعضها إلى مئات السنين. الصالون الرئيسي، يستقبل ضيوفه بلون أبيض مشرق، يحاكي بكثير من الروعة الشاطىء الأزرق الذي يتواصل معه من خلال جدران زجاجية تؤمن لأصحاب المنزل وزوارهم إطلالة رائعة على شاطىء البحر. يمتاز هذا الصالون ببساطته وبأسلوب الـ
    Minimalism الذي اتبعته شركة Asya الهندسية في ابتكار زوايا هذا المنزل، وقد توسطته منضدة من تصميم ندى دبس، واتت مرصّعة باحجار اللؤلؤ البيضاء.
  • رومنسية

    askdeco ©

    منزل يمتاز بأجواء دافئة تنبثق من الألوان والإنارة التي تناثرت في مختلف الزوايا، لتبث في أرجاء المكان هالة من الرومنسية. فخامة نسجها مهندسو شركة
    Ask Deco، من خلال بساطة الخطوط وهدوء الألوان. الصالون الرئيسي يمتاز بألوانه الهادئة والراقية بلمسة حمراء متميزة. اختيار موفّق لأدوات ومفروشات لأهم المصممين العالميين، التقت في مكان واحد بتناغم لافت، فالأريكتين ذات المقعد الواحد من Maxalto by B&B ، أما أداتي الإنارة فمن Veronese وورق الجدران من Arte MetalX
  • أحمر وأبيض

    Wonderful Editions ©

    يشكل هذا المنزل بشفافيته المطلقة وأسلوبه الهندسي نقيضاً للهندسة العمانية التقليدية. جماليته مستمدة من 3 أمور أساسية، تواصله مع جذوره التي امتدت في العاصمة الأردنية عمان، الشفافية واتباعه لأسلوب السبعينات في خطوط الهندسة الداخلية والمفروشات وفي تلك التفاصيل التي أضفت عليه المزيد من التميّز.
    أحمر وأبيض ولمسة من الأسود  ألوان الصالون الرئيسي... سيمفونية قديمة ولكنها نسجت في هذا المكان بخطوط عصرية. الأريكتان من تصميم B&B italia ، أما الكرسيان باللون الأسود فمن تصميم Ingmar Relling وطاولة الوسط الحمراء من تصميم Gregory Gatserelia واحتل احدى الزوايا عمل فني لـ Philip Jean
  • شفافية

    Wonderful Editions ©

    غرفة المعيشة في هذا المنزل، تمتاز بخطوطها العصرية التي أبدع بتصميمها مهندس الديكور المعروف غريغوري غاتسيريليا، الذي أتقن المزج بين الألوان المعدنية وشفافية الآنية الزجاجية والخشب الذي امتد إلى سقف المكان ليظلله بهالة من الدفء. شفافية مطلقة جعلت الجلسة الداخلية والخارجية  في تواصل دائم.
  • أسود أنيق

    Wonderful Editions ©

    صالون آخر  قام بتصميمه مهندس الديكور غريغوري غاتسيريليا، يطغى عليه اللون الأسود من خلال أريكة من تصميم B&B italia. يضم لوحة ضخمة غطّت أحد جدرانه وأخرى أفقية تمثل مدينة طوكيو في الليل.

  • بساطة وفخامة

    Wonderful Editions ©

    أراد أصحاب المنزل أن يتسم عالمهم بالبساطة والمساحات المفتوحة على طبيعة غنّاء، فعمل المهندسان اللذين توليا تنفيذ هذا المشروع Eric Noll وميشال هرموش، على إيجاد تواصل دائم بين الغرف والحديقة الخارجية التي يتوسطها حمام سباحة ضخم. أما المساحات الداخلية فقد أتت كما أرادها أصحاب المنزل بسيطة بمفروشاتها دون أن تتخلى عن ميزة الفخامة، فالأريكتين بيضاوتين واللوحات يطغى عليها أخضر يحاكي الجنائن التي تطل عليها.

  • بني وبيج

    Wonderful Editions ©

    إن كنت من عشاق اللونين البني والبيج وتحلمين بأن تنسجي بهما الصالون الرئيسي، لا بد وأن تعجبي بهذا الصالون الذي أبدعت برسم تفاصيله المهندسة الداخلية كلود ميسير. امتاز هذا المكان بالبساطة والرقي في آن والذي عزّزه اللونان البيج والبني، ليتناغما بشدة مع الطاولة الخشبية التي ابتكرتها كلود ميسير. في هذه الغرفة، التميز صنعته التفاصيل، فالكتب القديمة في أسفل الطاولة أوجدت لمسة فنية كما أن الشمعدانان الموضوعان على الطاولة واللذين يعودان الى القرن الثامن عشر، أضفيا على الأجواء لمسة تاريخية.

  • إطلالة على الطبيعة

    Wonderful Editions ©

    إن كنت ترغبين بصالون وسط حديقة غنّاء، ننصحك باعتماد الجدران الزجاجية التي تمنحك اطلالة خلابة على الحدائق لا يعيقها أي حواجز. منزل من تصميم وتنفيذ Greenline Interiors التي صممت أيضاً مفروشات هذا الصالون العابق بانتعاش الطبيعة واللون الأبيض الذي تدثّرت به الأرائك الأساسية. وأتت أدوات الإنارة اللافتة من تصميم J.F. Crochet.

  • مساحة ملونة

    Wonderful Editions ©

    إن كنت ترغبين بصالون ملوّن بعيداً عن الألوان التقليدية التي غالباً ما يعتمدها المهندسون في الصالونات الرئيسية، اليك هذا الصالون الذي اختيرت أرائكه الملونة بعناية لتتجانس في لوحة جميلة تعبق بالحياة. ما من أسلوب معين تم اعتماده في تصميم هذه المساحة وما من مهندس داخلي نفذها0، بل إنهم أصحاب المنزل الذين قاموا بهندسته من خلال شغفهم بالأعمال الفنية التي جمعوها من أماكن عدة من العالم وحملت توقيع باقة من المصممين المعاصرين من امثال: DAMIEN Hirst, Andy Warhol, Alex Katz .

  • أحمر ناري

    Wonderful Editions ©

    هل تعشقين هذا اللون الناري وترغبين بأن تنسجي عالمك به؟ إليك هذا الصالون الدافىء الذي يمتزج فيه اللون الأحمر مع الأخشاب التي امتدت الى سقف الغرفة لتحاكي دفء النيران المنبثقة من مدفئة مبتكرة مستوحاة من شلال Bocca Della Verita.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع