الأم من برج القوس: ما هي صفاتها؟

Mohamed Omran
123rf/ choreograph

الأم هي أجمل ما في الكون! هي الرقة والحنية هي المضحية والمعطاءة هي كل شيء جميل في هذه الحياة وهي الكتلة الحقيقية المليئة بغريزة العطف التي تمنحها لأولادها دون أن تنتظر أي مقابل.

 

 تتصف كل أم ببعض المميزات والطباع المختلفة عن غيرها وهذا يكون على حسب دائرة البرج الفلكي التي تنتمي إليه. فمثل ما تختلف صفات المرأة في الأبراج عن صفات الرجل تختلف صفات الأم أيضًا من برج لأخر. سيكون مقالنا اليوم مختص بالأم التي تنتمي لمواليد برج القوس وهي في الفترة ما بين 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر.

 

لذلك صاحبة البرج القوس عليها أن تتابع هذا المقال إذا رغبت في معرفة صفات الأمومة لديها أو صفات والدتها التي تنتمي لدائرة برج القوس.

 

مرحة وعفوية

من أكثر ما يميز الأم القوس هي أنها خفيفة الظل وكثيرة الضحك والمداعبة مع أطفالها كما أنها تتمتع بطريقتها المرحة والعفوية في تعاملاتها مع أولادها. هي تضحك معهم كثيرًا وتلعب وتلهو برفقتهم طوال الوقت. تشعر وكأنها شقيقتهم وليس والدتهم وهذا من شدة أسلوبها المرح والطريف. تتمتع الأم القوس بالابتسامة الدائمة ونظرة الرضا الدائم عن الاحوال مهما كانت الحياة صارمة في بعض الاحيان. هذا إلى جانب روحها المرحة والخفيفة مع أولادها وتحاول دائمًا بث روح التفاؤل والأمل في نفوس أطفالها مع رسخ الإحساس بالرضا والقبول طوال الوقت لكي يستطيعوا مواجهة التحديات والصعوبات في حياتهم.

 

عاشقة للمغامرة

على جانب شخصيتها المرحة والخفيفة والغير معقدة فإن الأم القوس من أكثر النساء العاشقات للمغامرة والتحديات وتحب دائما تجربة كل ما هو جديد وتكره الروتين والأمور التقليدية بشدة وهذا استنادا على شخصيتها اللطيفة والعفوية. بالإضافة إلى ذلك فإن الأم القوس تهوى الخروج دائمًا ولا تفضل المكوث داخل المنزل من أجل اكتشاف كل ما هو جديد. فهي دائمًا تسافر وتود زيارة أقاربها وتحرص على حضور الحفلات والمناسبات الاجتماعية بشكل مستمر. أثناء العطلات والإجازات تقوم بتحضير مستلزماتها ومتطلبات أطفالها وتخرج معهم وتتجه إلى السفر لأي مكان أو حتى للتنزه على الشواطئ أو الذهاب لأصدقائها. قليلًا ما تمكث في منزلها وفي نفس الوقت فإنها تتجنب صفة التمرد وتفضل الحياة المستقرة دون صراع.

 

صديقة أولادها

من الصفات المميزة والرائعة أيضًا التي تتمتع بها الأم القوس هي أنها صديقة أولادها وخاصة بناتها فهي تكون دائما ملجأ لأسرارهن ومخبأ لأمورهن الخاصة ولاسيما خلال فترة المراهقة. كما أنها تشارك أولادها أحلامهم وأمنياتهم وتحرص على تشجيعهم في الوصول إلى أهدافهم وطموحاتهم حتى ولو كانت تشعر بعدم الرضا عن قراراتهم ولكن كل ما يهمها هي سعادتهم وشعورهم بالراحة والاستقرار والاطمئنان. تنتمي الأم لمواليد برج القوس تحافظ على علاقتها مع أطفالها وتحرص بأن تكون علاقة مثالية فهي تحرص على مشاركتهم دروسهم وألعابهم وأحلامهم بشكل كبير. تساعدهم على حل مشاكلهم بصدر رحب دون الانفعال أو التعصب عليهم. لذلك فهم يحبونها ويحترمونها ويثقون فيها ويتعلمون منها الأخلاق الحميدة ويستمعون إلى نصائحها وإرشاداتها الصحيحة بكل حب.

 

كارهة للكذب والنكد

أكثر ما تكرهه الأم القوس ويسبب لها الشعور بالعصبية والانفعال والغضب الشديد هي الكذب فعندما يقوم أحد أطفالها بالكذب عليها فإنها تتحول إلى امرأة أخرى ويبدأ الصراع بين قلبها الحنون على طفلها وبين عقلها الغاضب والغير راض تمامًا عن تصرف طفلها وهو كذبه لذلك فهي تحاول بقدر الإمكان السيطرة على بركان الغضب الذي بداخلها لمجرد كذب طفلها عليها وعدم مصارحته لها بالحقيقة وتحاول أيضًا أن تكون صديقة لطفلها لكي لا يشعر بالخوف منها ويروي لها كل ما يحدث معه لكي تساعده أو تقدم له النصيحة. كذلك تكره الأم القوس جو الكآبة والحزن وتبتعد عن أي أجواء يسودها النكد واليأس والإحباط لأنها لا تستطيع العيش هكذا على الإطلاق بل أنها تفضل البهجة والمرح في حياتها. تبعث روح التفاؤل لكل من حولها.

 

مهتمة بالتفاصيل

كذلك تتصف الأم القوس باهتمامها الزائد بالتفاصيل فهي تحب كل شيء يكون على ما يرام وتشرف بنفسها على متطلبات أطفالها وتهتم بكل تفصيله في حياتهم. حيث تفضل الأم القوس الاهتمام كثيرًا بأبنائها ومظهرهم وملابسهم. لاسيما مظهرها هى أيضًا. تنزعج كثيرًا إن وجدت أبنائهم لا يهتمون بهذه الأشياء. فهى تزرع فيهم حب الظهور منذ الصغر. لديها ذوق رفيع وعالي في اختيار الملابس وديكورات المنزل وتصميمات الغرف ولا تسمح لأحد يتدخل في خصوصيات منزلها أو حتى يكسر قواعدها. كما انها هي أم منظمة وتحب الترتيب كثيرًا.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع