دليلك لأفضل مطاعم جدة

Sara Ahmed
  • Leila-Jeddah-Restaurant

    المأكولات الشرقية، أطباق المطابخ العالمية ومزيج النكهات الخليجية كل هذا وأكثر ستجدينه بالتأكيد في المطاعم بقلب مدينة جدة الرائعة.

     

    سواء كنتِ في زيارة قصيرة أو إقامة في جدة، حين يأتي الأمر للبحث عن وجهات لتناول الطعام فإنكِ ستجدين العديد من الخيارات التي ترضي جميع الأذواق. بالإضافة إلى الأطباق الخليجية التقليدية فإن العديد من المطاعم تقدم أطباق من المطابخ العالمية. تنتشر بمدينة جدة المطاعم باختلاف مستوياتها وتقييمها من المطاعم الفاخرة والمتوسطة إلى مطاعم الوجبات السريعة منخفضة التكلفة لتجدي بالنهاية ما يناسب احتياجاتك.

     

    إليكِ جولة على أفضل المطاعم بجدة.

  • مطعم ساكورا الياباني بجدة

    Sakura Jeddah

    تجربة رائعة ستنعش حاسة التذوق لديكِ بنكهات يابانية مميزة.

     

    إذا كنتِ تفضلين تجربة الأطباق الجديدة والمختلفة فإن مطعم ساكورا من الاختيارات المثالية التي ستنقلكِ في رحلة رائعة إلى أجواء اليابان. يقع مطعم ساكورا في الطابق الأرضي من فندق كراون بلازا. المطعم مثالي لاجتماعات العمل والتجمعات من العائلة والأصدقاء الذين يبحثون عن وجبة يابانية حديثة في أجواء سهلة، يخدمها موظفون ودودون. يتميز ديكور المطعم بأسلوب عصري راق مع جميع الجدران الخشبية والطاولات والكراسي. بمجرد دخولك المطعم، ستجدين بار السوشي الذي يطل على مطبخ مفتوح حيث يمكنكِ الاستمتاع بعرض الطهي الحي. قائمة ساكورا غنية بالأطباق اليابانية التقليدية والمعاصرة وعلى رأسها سلطة لحم البقر وهي من المقبلات الموصى بها للغاية.

    السوشي هو فن للحواس، كل شيء مهم من الرائحة، الملمس، طريقة التقديم والنكهة وقد نجح مطعم ساكورا في تحقيق كل هذا ليقدم لكِ طبق السوشي المثالي.

    يقدم المطعم أيضاً أنواع متنوعة من العصائر مع مكعبات الفاكهة الطازجة مختلطة مع عصير العنب الأحمر وعصير البرتقال. كما يقدم المطعم عصير زهر الكرز في مزيج مع الخوخ الطازج وعصير البرتقال وغيرها من الكوكتيلات الطازجة والرائعة.

  • مخبز ومقهى جولنار لوجبات الإفطار في جدة

    Gulnar Bakery & Cafe

    إذا كنتِ ترغبين في التمتع بوجبة إفطار تركية في جدة فإن مقهى ومخبز جولنار هو الوجهة التي تبحثين عنها.

     

    مخبز ومقهى غولنار هو واحد من العديد من المقاهي على الطراز التركي في جدة. يقع مخبز ومقهى غولنار في منطقة النعيم ويقدم وجبة إفطار تركية تقليدية وحلويات، وهو مكان مريح بديكورات منسقة بشكل جيد لتناسب الأزواج والأسر الصغيرة. ستشعرين بتجربة استثنائية بمجرد دخولك المقهى من خلال التصميم الداخلي، وحتى آخر رشفة من القهوة التركية، المعروفة أيضاً بالسحر الأسود.

    اسم غولنار مشتق من غول أو زهرة، ونار أوالرمان، غولنار هي زهرة الرمان، والمعروفة أيضاً باسم زهرة النار. يقدم المقهى عصير الرمان الطازج الذي سينعشكِ ويجدد طاقتك.

    المكان مليء الروائح الخبز الطازج، والتي تشير إلى صباح الخير مع نكهة القهوة التي ستمنحكِ مزاج جيد بالتأكيد.

     

    لديكِ العديد من الخيارات الرائعة للإفطار من المطبخ التركي وأشهرها "البوريك" وهي المعجنات المصنوعة من العجين المحشوة بـ البطاطا، اللحم البقر الإسباني أو الجبن. كما يمكنكِ اختيار وجبة إفطار " بين القارات" التي تتألف من الشاي الأحمر التركي والفطائر المحشوة بالزبدة والمربى،  بوريك البطاطا، سلطة الرمان جنباً إلى جنب مع شطيرة السلمون وطبق من العسل والكريم والجبن التركية والزيتون. في مقهى غولنار، يتم إعداد الشاي والقهوة بالطريقة التركية التقليدي لتنعشي حواسك برحلة صباحية إلى اسطنبول.

  • هاري رامسدن- جدة

    Harry Ramsden’s Jeddah

    تبدأ القصة في غويسيلي، غرب يوركشاير- إنجلترا، حيث في عام 1928 بدأ هاري رامسدن أول الوجبات الجاهزة للسمك والرقائق.

     

    في وسط أجواء جدة الساحرة يقدم مطعم هاري رامسدن تجربة رائعة لعشاق الأسماك. ستجدين كل ماقد يخطر ببالك من الأطباق البحرية في مطعم هاري رامسدن من الأسماك المقلية مع المقبلات اللذيذة والشهيرة للمطعم وهي طبق بلح البحر مع الكاليماري ومزيج من الليمون، الكريمة، الثوم، البابريكا، الفلفل الأسود والفلفل الحلو والتي تعد الخلطة السرية التي يشتهر بها المطعم. يشير مدير المطعم أن السّر وراء النكهات الرائعة لأطباق هاري رامسدن يعود إلى استخدام الأسماك الطازجة والرقائق المقلية والمعدة من أفضل أنواع البطاطا أما صلصة الزبدة فيتم استيرادها خصيصاً من المملكة المتحدة لضمان طعم فريد ونكهة مثالية. يبتكر المطعم كل أسبوع قائمة جديدة مع الطبق المميز للمكرونة بالمأكولات البحرية وطبق سباغيتي جراد البحر وصلصة المارينارا. ديكورات المطعم ستغمركِ بشعور رائع مع اللمسات الكلاسيكي المتمثلة في كبينة التليفون على الطراز القديم وغيرها من ديكورات الحوائط لتنعمي بأجواء رائعة ونكهات بحرية غنية.

  • مطعم سورا الكوري بجدة

    SURA in Jeddah

    ماذا عن وجبة كورية تقليدية بنكهة عصرية في قلب جدة؟

     

    مطعم سورا الكوري يقدم لكِ مزيج من النكهات الكورية التقليدية التي تطورت على مدار 5000 سنة لكن بلمسة عصرية. يعتمد المطبخ الكوري بصفة أساسية على الأرز والخضروات واللحوم الحمراء وفي تجربة استثنائية يقدم لكِ مطعم سورا العديد من الأطباق الغنية بالتوابل الحارة والمقبلات على رأسها صلصة "جانج" وطبق الكيمتشي الشهير. يمكنكِ الاستمتاع بشواء اللحم على الطاولة بنفسك قبل تناول شوربة الأضلاع وتناول المقبلات الشهية. ابدئي وجبتك في مطعم سورا الكوري بكوب من الشاي الأخضر ثم إنعشي حواسك بطبق الكيمتشي، المشاوي الكورية وشوربة التوفو، الأرز، والنودلز مع البطاطا الحلوة المقلية والتمبورا الكوري. بعد الانتهاء من تناول وجبتك دللي نفسك بطبق من الحلوى الكورية الغنية بالنكهات والمذاق الذي لا يُقاوم. يقع مطعم سورا الكوري في حي الروضة بجدة.

  • مطعم وكافيه أمارا- جدة

    Amara Restaurant

    بمجرد دخولك لمطعم وكافيه أمارا في جدة سيغمركِ مزيج من الروائح التي ستداعب حواسك وتطلق لمخيلتك العنان.

     

    يقع المطعم بالقرب من فندق هيلتون جدة ويمتد لعدة طوابق في مجموعة من المطاعم. يقدم مقهى أمارا تشكيلة من أطباق المطبخ المتوسطي، أما مطعم آجي فيقدم الوجبات الشرق آسيوية كالسوشي والساشيمي. مطعم تيراس أمارا يقع فوق السطح ويقدم الأطباق اللبنانية والهندية. أهم ما يميز مطعم ومقهى أمارا هو تنوع الأطباق من المطابخ العالمية لترضي مساحة واسعة من الأذواق. بعد الانتهاء من تناول طعامك يمكنكِ الاستمتاع بطبق حلوى رائع ومعجنات طازجة والشوكولاتة مع الكيك في Connoisseur. أثناء انتظار وجبتك لا تترددي في تذوق بعض المقبلات الآسيوية مع الفستق والسلطات وأطباق الغموس الحار. سلطة السلطعون من الأطباق التي لن تنسيها بمجرد تذوقها ستعلق بذاكرتك بالتأكيد مع الخضروات والأعشاب والسلطعون في مزيج غني بالنكهات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع