حفلات الزفاف المصغرة، بديل إقتصادي!

Fatima-Zahrae
123rf

 

إن كنتِ على وشك الإرتباط فلا بد أنكِ تفكرين في إقامة حفل زفاف للإحتفال بهذا اليوم المميز. في حال كانت ظروفكِ المادية لا تسمح لا بد أنكِ فكرتِ في إقامة حفلة زفاف مصغرة كحل بديل.  

 

عندما تحلم الفتاة بيوم زفافها، فإن أحلامها قد تبلغ عنان السماء، وتتخيل زفافاً أسطوري مع فارس أحلامها، يحضره كل المقربين منها وكل صديقاتها. تتخيل فستان الزفاف الرائع والمذهل وكل طقوس الحفل الذي يجعل من هذا اليوم أمر لا ينسى.

 

للأسف على أرض الواقع فإن لكل شيء ثمنه. في وقتنا هذا قد يكون الثمن غالي وليس بإمكان الجميع تحمّله؛ فحفلات الزفاف أصبحت مكلّفة للغاية. هذا بالإضافة إلى ما تحمله من دراما عائلية وعواطف جيّاشة وضغوطات نفسية، تجعل من هذا اليوم أمر مكلف على المستويين النفسي والمادي.

 

إن الواقع يفرض علينا في الوقت الحالي البحث عن بدائل يمكنها أن تحقق لنا ما نرغب فيه من سعادة في يوم زفافنا وجعله يوم مخلد في الذاكرة، في نفس الوقت عدم الإسراف في إنفاق المال حتى لا يبدأ الزوجان حياتهما تحت ضغوط مادية لم يكن هناك أي داعي لها.

 

الزفاف المصغّر حل بديل وإقتصادي

لكل الأسباب السابقة أصبحت فكرة حفلات الزفاف المصغّرة فكرة ملّحة بالنسبة للكثير من الأزواج الذين يريدون بدء حياتهم بدون أعباء مالية زائدة. أصبحت الحل الأمثل للذين يبحثون عن الشعور بالسعادة وراحة البال في ذلك اليوم ليكون يوماً هادئاً وسعيداً لا يعكّر صفوه شيء.

 

من مزايا هذا النوع من حفلات الزفاف أنكما لن تختلفا كثيراً حول قائمة المدعوين وما إذا كان عليكما دعوة كل أبناء الأخوال والأعمام وكل الأصدقاء والمعارف. عليكما فقط دعوة الأب والأم والإخوة وأفضل صديق وصديقة، بذلك تكون قائمة المدعوين قد تقلّصت بنسبة تصل إلى 90 بالمائة تقريباً وسيعرف الجميع أن الأمر كان محدوداً وأن هذا ما سمحت به الظروف.

 

إحرصي على سعادتكِ من كل ما هو متاح

يمكنكِ شراء ثلاثة باقات من الزهور وحجز مائدة واحدة تسع جميع المدعوين وطلب عشاء رائع لهم، فقط قومي بتزيين المائدة بشكل بسيط. يمكنك التقاط الصور التي تريدنها وهو ما سيقلل من الضغط النفسي والمادي المصاحب لحفلات الزفاف التي تتضمن تجهيز عشاء لعدد كبير من المدعوين بالإضافة إلى تكلفة الزينة الكبيرة.

 

عندما تسيرين مع زوجكِ بعد كتابة عقد الزواج يمكنكِ التمتع بالمناظر المحيطة وأخذ بعض الصور. إهتمي بإختيار الفستان الذي ترغبين فيه وبذلة الزفاف لزوجكِ، يمكنكما ارتداء ما ترغبان فيه دون أن تتعرضا للكثير من الفحص والنقد. سيكون الأمر كما ترغبان أنتما فقط وستتخلصا من الضغط النفسي الناتج عن توقعات الآخرين.

 

أحصلي على زفاف أحلامكِ بأبسط الأشياء

إن حفلات الزفاف المصغّرة لا تعني أنكِ لن تحصلي على الزفاف الذي طالما حلمتِ به. يمكنكِ شراء كعكة زفاف رائعة واختيار أزهاركِ المفضّلة. قومي بعمل جلسة التصوير المذهلة التي ترغبين بها وإختيار الموسيقى التي تعشقينها وفعل الكثير من الأمور التي كنتِ تخططين لها وتحلمين بها منذ سنوات. كل هذه الأمور لا يجب أن تتخلي عنها فقط لأنكِ قلّصتِ من عدد المدعوين أو تخليت عن حجز مكان مكلّف لعمل حفل الزفاف وقررتِ عمل الإحتفال على نطاق ضيق. على العكس تماماً سيتيح لكِ حفل الزفاف المصغّر أن تفعلي الكثير من الأشياء التي تهتمي بها بسبب ما ستوفرينه من أموال وبسبب عدم القلق من آراء المدعوّين.

 

إن حفل الزفاف المصغّر هو حفل يجمع كل شيء تحبينه أنتِ وأسرتكِ التي تهتمين بها حقاً والمائدة التي تضم الطعام الذي ترغبين فيه وأزهاركِ التي اخترتها بحسب ذوقكِ وتاج الورد الذي سيزين رأسكِ به وفستان الزفاف الذي تجدينه أنتِ مناسباً. إن السماء هي حدودكِ، فافعلي كل ما تحبين في يوم زفافكِ المميز.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع