بالصور: تصميمات عصريّة لحنة العروس

Sara Ahmed
  • Tokomehndi

    رسائل الحب المختفيّة بين النقوشات و الزهور المرسومة بالحنا من التقاليد التي تحرص عليها العروس قبل زفافها. تعتبر رسومات الحنا واحدة من أهم مراسم العُرس في العديد من البلدان و الثقافات خاصةً الشرق الأوسط. ليلة الحنا بمثابة الإعلان عن انتهاء العزوبية و بداية حياة جديدة مع شريكك.

    ليلة حنة العروس هي واحدة من أهم المناسبات التي يحرص الجميع على إحيائها عبر الإستماع إلى الموسيقى و الرقص. أهم ما يميز ليلة حنة العروس هي نقوشات الحنة التي يتسابق الجميع و على رأسهم العروس من أجل الحصول عليها. لم تعد نقوش الحنا تقتصر على الزهور و الأشكال المستوحاة من الطبيعة بل ظهرت نقوشات الماندالا التي سيطرت على تصاميم الحنا مؤخراً.

    شاهدي مجموعة من أجمل تصاميم الحنا العصريّة لتستوحي منها ما يناسبك

  • نقوشات حنة عروس بسيطة

    Tokomehndi

    التصاميم البسيطة للحنا من الخيارات المفضلة للكثيرين. الرسومات المزدحمة قد تطغى على مجوهرات العروس و طلاء الأظافر. النقوشات البسيطة يمكنكِ تطبيقها على الأصابع فقط أو على راحة اليد أو المعصم. يمكنكِ الاختيار بين مئات النقوشات البسيطة ما بين الزهور الصغيرة، الأشكال الهندسية، نقش الماندالا لتحصلين على إطلالة ناعمة و مظهر أنيق.

  • نقوشات الزهور لحنة العروس

    Tokomehndi

    لا تزال نقوشات الزهور واحدة من أكثر تصميمات الحنا طلباً. الزهور تمنحكِ إطلالة أنثوية في ليلة الحنا. يمكنكِ رسم زهرة كبيرة على ظهر اليد و بعض النقوشات على إصبع واحد فقط حتى لا تبدو النقوشات مزدحمة و لإظهار خاتم الزواج.

  • استخدام الألوان مع حنة العروس

    BEHANCE

    اتجهت العديد من تصاميم الحنا لاستخدام النقوشات الملونة ودمجها مع رسومات الحنة لتجعلها تنبض بالحياة. دمج الألوان مع الحنا من الخيارات المثالية لعروس الربيع. يمكنكِ استخدام بعض الفصوص أو الكريستالات اللاصقة أيضاً مع الحنا الملونة لإضفاء المزيد من البريق على يديكِ.

  • نقوشات الماندالا لحنة العروس

    Tokomehndi

    نقوشات الماندالا من التصميمات العصرية لحنة العروس. أهم ما يميز تصميمات الماندالا أنها تمنحكِ مزيج من البهجة، الأناقة و البساطة. تعود تصميمات الماندالا إلى الثقافة الهندية و هي من التصميمات التي تساعد على التخلص من التوتر و الطاقة السلبية. تضم تصميمات الماندالا المئات من الأشكال التي تتيح لكِ اختيار الرسومات التي تفضلينها. يمكنكِ تطبيق نقوشات الماندالا على الكف، المعصم، القدمين، الظهر أو العنق.

  • استخدام الأحرف و الكلمات في حنة العروس

    Tokomehndi

    يمكنكِ استخدام بعض الكلمات الرومانسية على نقوشات الحنا أو الاكتفاء بقلب بسيط يضم الحروف الأولى لكِ و لشريكك كـ لفتة رومانسية رقيقة. كما تفضل بعض الفتيات استخدام الكلمات المرتبطة بالزفاف مثل " أنا العروسة" أو "Just Married" و غيرها من الكلمات التي تعبر بها العروس عن مشاعرها لشريكها بـ ليلة الحنا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع