نصائح للعناية ببشرة اليدين قبل الزفاف

Hossam Serag

مع اقتراب حفل الزفاف تبدأ العروس في الاهتمام بأمور كثيرة مما يؤدي إلى نسيان العناية بالبشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

تقدم مجلة حياتك بين يديك في هذه المقالة بعض النصائح السهلة التي تساعدك في الحفاظ على نعومة يديك والاهتمام بها حتى لا تنشغلي بأمور حفل الزفاف والتجهيزات التي تسبق الحفل فيؤثر جفاف يديك على جمالك.

المعقمات

أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على يد علماء إدارة التغذية والأدوية الأمريكية أن استخدام المعقمات السائلة والصابون المعقم يؤدي إلى جفاف بشرة اليدين، وذلك لاحتواء هذه المنتجات على بعض العناصر الكيميائية ودخول الكحول في إنتاج البعض منها وهذا ما يتسبب في أذية بشرة اليدين عن طريق إغلاق هذه المنتجات مسام البشرة في اليدين، لذلك قومي باستخدام الصابون المعد للعناية ببشرة اليدين وامتنعي عن استخدام تلك المنتجات لتحافظي على نعومة بشرة يديكِ.

الشمس

التعرض لأشعة الشمس من أكثر أسباب أذى بشرة اليدين، وذلك لتسببه في تراكم صبغة الميلانين تحت الجلد والتي تتسبب في ظهور النمش المكروه لدى البعض، لذلك قومي بحماية بشرة يديك من أشعة الشمس وخاصة في أوقات ذروتها أي في وقت الظهيرة الذي تكون فيه الشمس أحمى ما تكون. 

قناع السكر

تقشير بشرة اليدين أمر هام للتخلص من بقايا البشرة الميتة وللحفاظ على نعومة البشرة، قومي باستخدام قناع السكر لتستمتعي بتأثيره الرائع، ويتكون قناع السكر من خلط ملعقة كبيرة من السكر بعصير ليمونة، وطريقة استخدامه تكون عن طريق تدليك بشرة اليدين بهذا القناع حتى يذوب السكر بعد غسل اليدين بالماء الدافئ، ثم قومي بغسل بشرة يديك بالماء الفاتر بعد الانتهاء من تقشير بشرة اليدين لتلاحظي الفرق الذي أحدثه القناع.

العناية اليومية

قومي بالاعتناء ببشرة يديك بشكل متواصل طوال اليوم عن طريق استخدام كريمات الترطيب التي تعمل على ترطيب بشرة اليدين، كما عليكِ حماية بشرة يديك من التعرض للمياه بشكل مباشر في حالة غسل الصحون وقومي باستخدام قفازات لحماية بشرة يديك من التأثير السلبي للتعرض المباشر ولفترة طويلة للمياه.

العناية المسائية

قومي بالاعتناء المسائي ببشرة يديكِ عن طريق استخدام بعض المستحضرات التجميلة التي تساعد في ترطيب بشرة اليدين والحفاظ على نعومتهما، واعتمدي أن يكون ذلك الاستخدام بعد الانتهاء من مهام يومك وقبل الذهاب إلى النوم حتى تستمتع بشرة يديكِ بهذه الكريمات المرطبة.

اقرأي أيضًا:

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع