أفكار ونصائح لتحضير الأكلات الخاصة بشهر رمضان

Sit Hoda

سوف أقدم لكم بعض الأفكار التي تتعلق بالمأكولات بمناسبة هذا الشهر الفضيل ومنها كيفية تقديم التمر لضيوفكم :

تقديم التمر

ننزع العجوة من حبة التمر إما بإدخال دبوس إبرة من رأس حبة التمر وضغطها الى أسفل الى أن تخرج العجوة مع المحافظة على شكل الحبة .وإما أن نشق حبة التمر بواسطة السكين بالطول ونفتحها لنحشيها إما بحبات الجوز ( عين الجمل)أو اللوز أو الفستق الحلبي وإما بالقشطة الطازجة.

يمكننا أيضاً أن نذوب الشوكولا الأسود أو الأبيض ونغمر حبات التمر بالشوكولا الى النصف من ثم نلتهم بالفستق الحلبي المجروش .وندخل قشة خشبية  صغيرة من أسفلها لتسهيل عملية أكلها للضيوف .

للحصول على فستق حلبي أخضر اللون :

لنحافظ على الفستق الحلبي أخضر اللون بعد سلقه بالماء المغلي نضيف ملعقة صغيرة من خل العنب الأبيض الى الماء عند الغلي ومن ثم نضعهم بالماء البارد مباشرة لنستطيع تقشيرهم بسهولة وتزيين مأكولاتنا وحلوياتنا به   (لن يؤثر الخل على النكهة )

لتقديم الدجاج المقرمش :

نخلط كوب من الكورن فليكس مع نصف كوب من الطحين وثلاثة ملاعق كبار من النشا الناعم

والقليل من الملح والبهارات ونخفق في وعاء منفصل 3 حبات من البيض مع ملعقة كبيرة من خل العنب الأبيض لسحب الروائح من البيض وخلال القلي . نغمر قطع الدجاج بالبيض من ثم بالطحين وباقي المواد الجافة نعيد الكرة مرتين الى ان تتغطى قطع الدجاج كلياً بالخليط , نحمي الزيت للقلي ونقليها الى أن تأخذ قطع الدجاج اللون الذهبي .

للحصول على الحومات للشوي طرية المذاق :

نقطع اللحمة للشوي مربعات نحضر في وعاء 3 ملاعق كبار من اللبن أو الروب مع 2 ملاعق كبار من خل العنب الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقليل من الملح والقرفة وملعقة كبيرة من الموتارد ( إختياري)

نضع قطع اللحمة أو الدجاج ونخلطهم مع المزيج قبل بليلة  مع وضعهم في البراد .

لنكهة شوربة مميزة :

نحضرّ أي نوع من الشوربة وعند الإنتهاء من طبخها نضع نصف ملعقة صغيرة  من عصير الليمون الحامض مع نصف ملعقة صغيرة من السكر أو العسل لإضفاء نكهة مميزة .


نقطع أطراف التوست الطري نرشهم بالقليل  من زيت الزيتون والبهارات والزعتر الجاف والحبق المجفف والثوم البودرة نخلطهم وندخلهم الى الفرن  ليتحمصوا ويأخذوا اللون الذهبي لنضعهم على سطح الشورباء عند التقديم وتزينيها بالبقدونس المفروم ناعم.


ويمكننا أن نسمّك أو نكثف الشورباء أو بلب التوست الذي نزعنا عنه الأطراف بعد أن نطحنه ناعماً.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع