فوائد زيت جنين القمح للام

Yara Sharara

‌‌‌

123rf/ Piotr Wytrążek

زيت جنين القمح هو زيت الحياة حسب ما أطلق عليه القدماء نظرًا لفوائده العظيمة والمتعددة والتي تمد الجسم بالحيوية والنشاط.

 

لذلك فإن زيت جنين القمح يعد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية بالنسبة للمرأة الأم وخاصة المرأة الحامل والمرأة المرضعة وذلك لأن الجهاز المناعي للمرأة في هذه الفترات يكون ضعيفًا للغاية ويتأثر بأي أجسام غريبة تخترق الجسم دون أن يقوم بمحاربتها ولابد على المرأة الأم أن تتناول الأطعمة الغذائية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لها خلال فترة الحمل وفترة النفاس والرضاعة ولن تجد الأم أفضل من زيت جنين القمح الذي يساهم بشكل كبير في تعزيز صحتها والحفاظ على سلامة الأجهزة والأعضاء الحيوية لديها. ذلك لأن زيت جنين القمح يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الأحماض والمركبات الكيميائية الطبيعية الهامة والمفيدة للمرأة الأم.

من خلال هذا المقال سوف نذكر لك عزيزتي أهم الفوائد الصحية لزيت جنين القمح للأم.

 

1-زيت جنين القمح لصحة الأم الحامل

تحتاج الأم الحامل إلى رعاية واهتمام خاص لذلك ينصحها الأطباء باستخدام زيت جنين القمح بما فيه من فوائد هامة جدا لتعزيز صحتها خلال فترة الحمل والحفاظ على صحة جنينها فهو يمتلك القدرة الفائقة في تثبيت الجنين داخل الرحم خلال الشهور الأولى من الحمل كما أنه يخفف من أعراض الحمل ويقلل من الشعور بالغثيان والقيء والدوخة التي تتعرض لها الأم الحامل في الثلاث أشهر الأولى وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين (ب) الذي يساهم في تثبيت المعدة. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد الذي يقي الأم من الإصابة بمرض فقر الدم والأنيميا الحادة.

 

2-زيت جنين القمح للأم بعد الولادة

لم يقتصر فوائد زيت جنين القمح للأم خلال فترة الحمل فقط بل أن فوائده تمتد للأم بعد الولادة وخلال فترة النفاس وذلك من خلال منح الجسم الطاقة اللازمة له مما يحافظ على النشاط والقدرة على تحمل الجهد. كما أنه يقوم بتعويض الأم الدم الذي فقدته أثناء الولادة وذلك لاحتوائه على الحديد وحمض الفوليك اللذان يساعدان على تعديل مستوى الهيموجلوبين بالدم وبالتالي تمنع التعرض للأنيميا وفقر الدم. زيت جنين القمح ينصح به الأطباء لأنه يساعد على التئام الأنسجة بسرعة خلال فترة النفاس نظرا لاحتوائه على نسبة وفيرة من البروتين. هو أيضا يقوم بتقوية صحة عظام الأم بعد الولادة بسبب فيتامين ب وعنصر الكالسيوم اللذان يتوفران في هذا الزيت الذهبي الرائع.

 

3-زيت جنين القمح مدر لحليب الأم

من الفوائد السحرية الذي يتمتع بها زيت جنين القمح هو أنه يقوم بإدرار حليب الأم خلال فترة الرضاعة وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على زيادة إفراز حليب الأم الذي يعد من الأمور الهامة جدًا للطفل ويساعد على حمايته من الإصابة بالأمراض الخطيرة وذلك من خلال تقويته للجهاز المناعي. زيت جنين القمح غني بمصادر الطاقة التي تساعد في إدرار اللبن الطبيعي للأم. هذا بالإضافة إلى قدرته في تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى ثدي الأم المرضعة.

 

4-زيت جنين القمح لتعزيز الجنس للأم

من المعروف أن الأم بعد الولادة وخلال فترة النفاس والرضاعة تنخفض القدرة الجنسية لديها بشكل كبير وذلك بسبب شعورها بالتعب والارهاق وضعف افراز هرمون الاستروجين. لذلك ننصحها بضرورة استخدام زيت جنين القمح وإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بها خاصة خلال هذه الفترة وذلك لأنه يقوم بتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للمرأة. يعزز من رغبتها الجنسية بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك فإن زيت جنين القمح يساهم في إفراز الجسم لهرمون الاستروجين الأنثوي الذي يساعد على الشعور بالرغبة والإثارة الجنسية للأم أثناء فترة الرضاعة.

 

5-زيت جنين القمح لعلاج مشاكل الجلد لدى الأم

المرأة الأم خلال فترة الحمل وبعد الولادة تعاني من العديد من المشاكل الجلدية المزمنة منها مشكلة الكلف وظهور بعض العلامات البيضاء وعلامات تمدد وتشققات الجلد وخاصة خلال الحمل. لكن مع زيت جنين القمح سوف تتخلصين تمامًا عزيزتي الأم من هذه المشاكل الجمالية التي تسبب لك الشعور بالانزعاج والضيق الشديد. قومي بتدليك منطقة البطن والساقين أو أي منطقة بالجسم مصابة بالتشققات بالقليل من زيت جنين القمح وسوف يتم ترميم خلايا الجلد وترطيبها وذلك بسبب احتوائه على نسبةٍ عالية من فيتامين E. فيتامين D وكذلك فيتامين A.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع