تعرفي على أهم التجهيزات قبل ولادتكِ

Fatima-Zahrae
123rf Jozef Polc

تستوجب لحظة الولادة منكِ مجموعة من التجهيزات والترتيبات حتى تكوني على كامل الإستعداد سواءً للولادة نفسها أو للمرحلة التي تليها.

 

إن كنتِ حاملاً واقترب موعد ولادتكِ وما زلتِ تشعرين بالحيرة بشأن التجهيزات قبل الولادة وحتى بعدها. عليكِ أن تزيلي هذه الحيرة وتبدئي بالتحضير.فحضور فرد جديد لعائلتكِ يعني فرحةً كبيرةً، خاصةً لكِ كالأم. بعد معاناتكِ في فترةِ الحمل وشعوركِ بحنان الأم الذي يتدفق لا بد من أنكِ تشعرين بشوقٍ كبيرة ولهفة شديدةٍ لرؤية طفلكِ بين يديكِ، لذا لا بد من أن يتم استقباله بما يناسب من تجهيزات. لا يجب تأجيل الأمر فعندما يأتي موعد الولادة لن تستطيعي التحرك وإحضار ما يلزم.

 

لذا إليكِ أهم الأمور التي يجب أن تحضرينها لطفلكِ الجديد ولنفسكِ أيضاً، تابعي معنا سيدتي.

 

تجهيزات للطفل وكل مستلزماته

الملابس الداخلية

تجهيز الملابس الداخلية للطفل كاملةً ولها عدة أنواع في محلات بيع تجهيزات الأطفال. يمكنكِ إختيار النوع الذي تفضلينه، لكن لا تنسِ بأنه يجب أن تحضري أكثر من قطعة. يمكنكِ أن تختاري اللون وفقاً لجنس الطفل وإن لم تعرفي جنسه بعد فيمكنكِ إختيار لون يناسب الجنسين.

 

من ضمن التجهيزات المهمة أيضاً لفة البطن للطفل خاصةً إن ولد في فصل الشتاء، تعمل هذه اللفة على حماية الطفل من البرد وتجنبه التعرض للمغص. كذلك ملابس النوم والتي يجب أن تهتمي جداً في إختيارها فملابس الأطفال أشكال كثيرة بمقاييس منوعة وجميلة لكن قبل إختيار الشكل عليكِ بإختيار راحة طفلكِ وحمايته من الأجواء الخارجية. مثلاً في فصل الشتاء يحتاج الرضيع إلى ملابس شتوية سميكة، أما فصل الصيف فيمكنكِ إختيار ملابس قطنية لطيفة ومناسبة.

 

ملابس الخروج

ملابس الخروج وتعتمد على جنس الطفل، إن كانت بنت تستطيعين إحضار الفساتين والملابس المزينة اللطيفة المناسبة للبنات، أما إن كان ولداً فهناك عدة أنواع ثياب مناسبة. تجنبي دائماً إختيار الملابس الخشنة التي تؤثر على بشرة طفلكِ الحساسة وإن كان الفصل شتوياً، عليكِ إحضار سترات وقبعات وأوشحة سميكة لحمايته من البرد خاصةً عند الخروج من المنزل.

 

الإكسسوارات الإضافية

الإكسسوارات الإضافية للملابس من كفين لحماية اليدين وأحذية للقدمين وقبعات قطنية لحماية الرأس.

 

أحضري أيضاً كميات كبيرة من الحفاظ للطفل ولكن ليست كميات ضخمة فالطفل سيكبر وسيكبر معه مقاسه، إختاري نوعاً جيداً وصحياً. لا تنسي اللهايات والشامبو، الفرش والصابون الخاص بالرضع. مع إقتناء كذلك غطاء خفيف للصيف وسميك للشتاء وغطاء خاص للخروج. إن كنتِ تفضلين عدم حمل طفلكِ طوال الوقت خاصةً عند الخروج من المنزل فعليكِ بإحضار عربة للأطفال والكرسي الصغير الهزاز مناسب جداً في المنزل وفي السيارة وحتى في الخارج.

 

المستلزمات الخاصة بكِ كأم

لن تضطري لشراء الكثير من المستلزمات لكِ، فيكفي ما أحضرتِ من ملابس أثناء فترة حملكِ. 

 

عند الولادة لا بد من شراء أقمصة فضفاضة قطنية ومريحة مع شبشب مريح للقدمين أيضاً ولا تنسِي حمالات الصدر القطنية الخاصة بالمرضعات والفوط الصحية، أما إن كنتِ ستمكثين في المشفى لبضعة أيام فأحضري أكثر من قميص فضفاض وملابس داخلية ومزيلات للعرق وكل مستلزماتكِ الخاصة بالحمام.

 

يجب توفير راحتكِ وراحة طفلكِ قبل موعد الولادة

كلما زادت شهور حملكِ كلما ثقل عليكِ النهوض والذهاب، لذلك لا يجب أن تؤخري موعد إحضار المستلزمات التي تحتاجينها بل كلما أسرعتِ كان أفضل. راحتكِ بعد الولادة وراحة طفلكِ أهم من كل شيء ومن الأفضل طبعاً أن تتشاركي مع زوجكِ بإختيار مستلزمات طفلكما لتحصلي على رأيه أيضاً ويكون كل شيء مشتركاً بينكما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع