فوائد الفلفل الاسود للحامل

Yara Sharara
123rf - Evgeny Atamanenko

تمنح التوابل الأطباق مذاق لذيذ، ومن أهم أنواع هذه التوابل التي لا يخلو الطعام منها هو الفلفل الأسود فلا يضيف نكهة ومذاق فقط لطعامكِ بل أنه يضم له الفوائد الصحية خاصة للمرأة الحامل.

 

يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المعادن والعناصر الغذائية الصحية والمفيدة لجسم المرأة منها عنصر المنجنيز والنحاس والماغنسيوم والحديد بالإضافة للكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة. سوف نذكر لكِ أهم الفوائد الصحية التي يمنحها الفلفل الأسود للمرأة خلال فترة حملها.

 

1- الفلفل الأسود يعالج الغثيان والقرحة

عندما يضاف الفلفل الأسود إلى الأطعمة فيقوم بفتح شهية المرأة الحامل ويخفف من أعراض الحمل من القيء والغثيان ويتخلصكِ تمامًا من حرقة المعدة. يخفض أيضًا من درجة الحموضة التي تتعرض لها المرأة نتيجة وجود خلل في هرمونات الحمل التي تؤثر على المعدة والجهاز الهضمي مما تسبب الشعور بالحرقة والحرقان. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفلفل الأسود يحسن عملية الهضم ويخفف من تشنجات الأمعاء وآلام البطن المصاحبة للحمل.

 

2- الفلفل الأسود يخفف اكتئاب الحمل

من الفوائد المذهلة للفلفل الأسود على المرأة خلال فترة الحمل هو أنه يساعدها في التخلص من الاكتئاب الذي تتعرض له. يلعب الفلفل الأسود دورًا كبيرًا في القضاء على الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب الذي تصاب به المرأة الحامل. من المعروف أن خلال فترة الحمل يحدث خلل بالهرمونات والتي تؤثر على الخلايا العصبية للدماغ ويجعل المرأة تشعر بالتشتت والتوتر مع البكاء والخوف من قدوم ضيف جديد في حياتها. لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بضرورة إضافة الفلفل الأسود إلى الطعام لكي تتجنب تمامًا الإصابة بالتوتر والاكتئاب المصاحب للحمل.

 

3- الفلفل الأسود يخفض ضغط الدم المرتفع للحامل

المرأة الحامل أيضًا تتعرض لإرتفاع مستويات ضغط الدم كثيرًا أثناء فترة الحمل ولأن الفلفل الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم فهو من التوابل الطبيعية التي تخفف من مستويات ضغط الدم المرتفع. يحمي الفلفل الأسود المرأة الحامل من الإصابة بمخاطر أمراض السرطان أيضًا و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الشوارد الحرة و تمنع الأورام الخبيثة وبالتالي يحمي من الإصابة من نمو الخلايا السرطانية في الجسم. احرصي عزيزتي الحامل على إضافة الفلفل الأسود إلى الطعام على مائدتك.

 

4- الفلفل الأسود يقوي جهاز المناعة لدى الحامل

الفلفل الأسود يلعب دورًا كبيرًا في تقوية جهاز المناعة لدى المرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن مثل الماغنسيوم والحديد الذي يساعد على تنشيط الجهاز المناعي لدى الحامل. يعمل جهاز المناعة خلال فترة الحمل ببطء ويضعف وظائفه في محاربة أي أجسام غريبة تدخل الجسم. جهاز المناعة لدى المرأة الحامل ضعيف للغاية ولكن عندما تتناول المرأة الحامل الفلفل الأسود فيساعدها ذلك على تقويته بشكل كبير وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

 

5- الفلفل الأسود يمنع تشوهات الجنين

يحتوي الفلفل الأسود على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساهم كثيرًا في حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية للجنين في الجهاز العصبي لديه. يعد أيضًا من الأطعمة الغذائية التي تقوي الخلايا الدماغية لدى الجنين و فتمنع عنه الإصابة بالأمراض الدماغية المختلفة كما يقلل من احتمالية حدوث الولادة المبكرة أو التعرض للإجهاض.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع