فوائد الليمون للحامل

Yara Sharara
123rf - Artem Oleshko©

الليمون طبيب الإنسان وهو الدواء والعلاج الطبيعي للمرأة الحامل. ذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدًا للمرأة خلال فترة حملها.

 

الليمون مقوي لجميع أجهزة الجسم ويعمل على حمايتها من مخاطر الإصابة بالمضاعفات والأعراض المزعجة التي تتعرض لها المرأة الحامل. الليمون مقوي للجهاز المناعي ومطهر للمعدة ومنشط الكبد وملين الأمعاء ومساعد شديد في تكوين الأعصاب لدى الجنين.

 

 

سوف نتعرف أكثر على أهم الفوائد الصحية لليمون وأثرها على المرأة الحامل.

 

1- الليمون يقوي مناعة الحامل

من أهم فوائد الليمون للمرأة الحامل قدرته الفائقة على تقوية جهاز المناعة لديها. من الطبيعي أن يضعف الحمل من وظائف الجهاز المناعي لكن مع تناول عصير الليمون سوف تعززي صحة جهازكِ المناعي لكي يحارب الأمراض. هذا بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة لدى جنينك، فيمنحه الليمون الوقاية الكاملة لتجنب المخاطر. الليمون مصدر قوي للفيتامين سي المقاوم للفيروسات والجراثيم المسببة للأنفلونزا، لذلك احرصي دائمًا عزيزتي على تناول عصير الليمون خلال فترة الحمل.

 

2- الليمون يقضي على الحرقة والغثيان

الليمون يخلصكِ من أعراض الحمل المزعجة كالغثيان والقيء مع الشعور بالحرقة وزيادة درجة الحموضة بسبب تغيرات الهرمونات في فترة الحمل. إنه يخفف أيضاً كذلك الشعور بالإمساك. تناول الليمون يساهم في تسهيل الهضم ويعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتليينها.

 

3- الليمون لتخفيض ضغط الدم لدى الحامل

يلعب الليمون دورًا كبيرًا جدًا في انخفاض مستويات ضغط الدم التي من الممكن أن تسبب حدوث ولادة مبكرة نتيجة. الليمون يساعد على تقليل معدلات ضربات القلب ويحسن من وظائف عضلة القلب وهذا بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك، فيساعد الليمون على تخفيف تورم القدمين واليدين التي تعد من أكثر الأعراض المؤلمة بالنسبة للمرأة الحامل. فاحرصي عزيزتي المرأة الحامل على إضافة قطرات عصير الليمون إلى السلطة يوميًا او تناول عصير الليمون المضاف إليه ملعقة من العسل يوميًا.

 

4- الليمون لتغذية الجنين وتقوية عضلاتكِ

لأنه غني بحمض الفوليك، يفضل أن تتناول المرأة الحامل عصير الليمون خلال فترة الحمل لكي يغذي الجنين ويمنع إصابته بالتشوهات الخلقية. يحتوي الليمون على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تغذية الجنين وتدفق الدم إليه كما أن الليمون من المصادر الغنية بعنصر البوتاسيوم والكالسيوم وهذه العناصر فعالة في تقوية عظام المرأة الحامل وتقليل الألم في المفاصل. لذلك لا تنسي عزيزتي أن تضيفي قطرات الليمون الى الشوربة في وجباتك.

 

5- الليمون لحماية الحامل من الأنيميا

المرأة الحامل خلال فترة حملها تكون أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا وفقر الدم بسبب فقدها لعنصر الكالسيوم الذي يمتصه جنينها لاكتمال عضلاته وتقوية عظامه. يفيد الليمون في حماية المرأة الحامل من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم لأنه يقوي سرعة امتصاص عنصر الحديد في جسمها. الليمون ينقي الدم من السموم فهو مدر جيد للبول ومنشط قوي الكبد والكلى. احرصي على تناول عصير الليمون بقطرات العسل يوميًا لحماية جسمكِ عزيزتي الحامل من الإصابة بأي مرض مزمن ولحماية جنينك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع